جاري التحميل ...

إعلان الرئيسية (العرض كامل)

الصفحة الرئيسية آبل تحظر التطبيقات المتعلقة بفيروس كورونا من متجرها App Store

آبل تحظر التطبيقات المتعلقة بفيروس كورونا من متجرها App Store

حجم الخط

أعلنت شركة آبل عن وضع قيودًا على التطبيقات التي لها طابع فيروس كورونا خلال عطلة نهاية الأسبوع وطال جزء من قرار عملاقة التكنولوجيا آبل حظر تطبيقات الألعاب والترفيه المرتبط بانتشار مرض فيروس كورونا.

آبل تحظر التطبيقات المتعلقة بفيروس كورونا من متجرها App Store

أنتهت شركة آبل من عملية المراجعة للتطبيقات المتعلقة بالوباء في يوم السبت، مضيفًا خططًا للسماح فقط بالتطبيقات الرسمية المتعلقة بالصحة من المنظمات والوكالات الموثوقة.

اقرأ أيضًاافضل 4 تطبيقات للتذكير بمواعيد الدواء لهواتف اندرويد أو ايفون.
وقالت شركة آبل في بيان على موقعها على الإنترنت الخاص بالمطورين: "نقوم بتقييم التطبيقات بشكل نقدي لضمان السمعة الجيدة لمصادر البيانات".

وقالت الشركة إنها ستسمح فقط بالتطبيقات التي تركز على فيروس كورونا التاجية "وأن المطورين الذي يقدمون هذه التطبيقات هم من كيانات موثوقة ومعترف بها مثل المنظمات الحكومية والمنظمات غير الحكومية التي تركز على الصحة والشركات ذات المصداقية العميقة في القضايا الصحية والمؤسسات الطبية أو التعليمية".

وقالت الشركة إنه بسبب تصاعد أزمة فيروس كورونا، فإن آبل تمنح أيضًا التطبيقات التي تستخدم مصادر موثوقة مسارًا سريعًا للموافقة عليها، حيث يمكن للمطورين اختيار خيار "حدث حساس للوقت" عند الإرسال للتطبيقات للحصول على الموافقة من متجر التطبيقات بإسرع وقت ممكن.

اقرأ أيضًا | جوجل تجعل الإصدار المميز من Hangouts Meet مجانيًا لتسهيل العمل عن بُعد.
لا يقتصر الأمر على متجر تطبيقات آبل الذي يصارع للحد من انتشار المعلومات الخاطئة في أعقاب مرض فيروس كورونا المميت، والذي أودى بحياة الآلاف من الأشخاص، معظمهم في الصين.

بينما أطلق متجر جوجل بلاي قسمًا مخصصًا أيضًا لتطبيقات فيروس كورونا والتي يتم طرحها من مصادر جديرة بالثقة.

يقول متجر جوجل بلاي: "مع استمرار انتشار حالات الفيروس التاجي كورونا، يمكن لهذه التطبيقات من مساعدتك في البقاء على اطلاع ومعرفة بأخر المستجدات"، حيث تتضمن القائمة تطبيقات من مراكز السيطرة على الأمراض والصليب الأحمر الأمريكي.

اقرأ أيضًا | واتس اب قريبًا سيجلب ميزة التدمير الذاتي لرسائل.
كما بدأت أيضًا في الأسبوع الماضي فيس بوك و انستجرام و وتويتر في العمل على حظر المعلومات الخاطئة المتعلقة بما أطلقت عليه الوكالات الصحية أسم Covid-19.
التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:

الزوار شاهدوا أيضًا