Book Track هو تطبيق يتيح لك تنظيم مجموعة كتبك بالكامل في مكان واحد

لا يزال الكثير من الناس يفضلون قراءة الكتب المطبوعة على الإصدارات الرقمية لأسباب مختلفة، حتى مع ظهور أجهزة مثل آيباد، وحتى في العالم الرقمي، هناك منصات مختلفة مثل Apple Books و Kindle، والتي يمكن أن تجعل من الصعب إدارة مجموعة كتب كاملة، هذا هو المكان الذي  يأتي فيه  Book Track بأداة تسمح للمستخدمين بتنظيم مكتبتهم بالكامل في مكان واحد.

تطبيق Book Track

إذا كنت ترغب في قراءة الكثير من الكتب من أماكن مختلفة، يمكن أن يكون Book Track تطبيقًا مفيدًا لتتبع ما تقرأه/ التطبيق مستقل عن الخدمات الأخرى ويعمل مع قاعدة بيانات ضخمة، لذلك ربما ستجد جميع الكتب التي تحتاجها.

بمجرد فتح التطبيق، هناك قسمان متاحان: قسم المكتبة وقائمة الرغبات، ويعملاً بنفس الطريقة، ولكن يمكنك فصل تلك الكتب التي قرأتها بالفعل وتلك التي لا تزال تريد قراءتها، كما تعد عملية إضافة الكتب إلى التطبيق أمرًا بسيطًا جدًا ويمكن القيام به من خلال ثلاث طرق مختلفة.

كيفية اضافة الكتب الى تطبيق بوك تراك Book Track

الخيار الأول هو "البحث عبر الإنترنت"، كما يوحي الاسم، فإنه يسمح لك بالبحث عن أي كتاب حسب عنوانه أو مؤلفه أو رمز ISBN على الإنترنت، ويمكنك البحث عن مجموعة متنوعة من الكتب، من الحالية إلى القديمة، من بين الأنواع المختلفة، وبإمكانك العثور عليها كلها، كما إنه يعمل مع الكتب باللغة العربية والعديد من اللغات الأخرى، وليس فقط مع الكتب باللغة الإنجليزية.

يتيح الخيار الثاني للمستخدمين مسح الرمز الشريطي للكتاب لإضافته تلقائيًا إلى التطبيق، ويمكن لتطبيق Book Track التعرف عليها بشكل صحيح، وهو خيار رائع لتحسين العملية برمتها أو لمجرد حفظ كتاب وجدته في متجر في قائمة الرغبات الخاصة بك.

ومع ذلك، إذا لم تتمكن من العثور على كتبك في قاعدة بيانات التطبيق، فإنها توفر خيارًا لإضافتها يدويًا مع غلاف مخصص وعنوان ومؤلف ووصف.

يمكنك إضافة علامات مخصصة لكل كتاب، بالإضافة إلى التعليقات الشخصية، وكذلك وضع علامة على تلك التي قرأتها بالفعل، حيث تعمل ميزة العلامات المخصصة بشكل رائع مع فلاتر البحث، والتي يمكنها عرض الكتب من علامة أو مؤلف معين فقط، يويجد أيضًا ميزة أخرى رائعة، وهي أنه يمكن للمستخدمين تصدير قائمة PDF أو CSV مع جميع كتبهم، إلى جانب مزامنة iCloud بين أجهزتك.

يتوفر Book Track على App Store لأجهزة ايفون وايباد مقابل 2.99 دولارًا أمريكيًا فقط كعملية شراء واحدة، يتوفر التطبيق أيضًا على Mac App Store كإصدار Catalyst، والذي يباع بشكل منفصل بنفس سعر تطبيق iOS.

للمزيد اقرأ أيضًا: