الوضع المظلم في واتس آب متاح الآن على نظامي التشغيل iOS و Android

حصل واتس اب اليوم أخيرًا على وضع مظلم جديد على iOS و Android ، وذلك بعد أشهر من الاختبار التجريبي على كلا من نظامي تشغيل الهواتف المحمولة.

سيكون وضع واتساب المظلم متاحًا لجميع المستخدمين اليوم ، بينما إذا كان لديك بالفعل وضع داكن ممكّن سابقًا على مستوى النظام على iOS 13 أو Android 10 ، فسيتم تبديل WhatsApp الى الوضع المظلم تلقائيًا ، أما مستخدمي Android 9 واقل فيمكنهم تمكين سمة الوضع المظلم الجديد من قائمة إعدادات WhatsApp.

اقرأ أيضًا | كيفية تحميل وحفظ حالات واتس اب على هاتفك.

قامت Facebook الملكة لتطبيق واتس اب بتعديل وضع WhatsApp المظلم الخاص به للتأكد من أنه يقلل من سطوع شاشة الهاتف ، وفيما أوضح به المتحدث باسم WhatsApp "خلال الاختبار ، وجدنا أن الجمع بين الأسود والأبيض النقي يخلق تباينًا كبيرًا يمكن أن يؤدي إلى إجهاد العين" ، "بدلاً من ذلك ، ستلاحظ خلفية رمادية داكنة خاصة وألوانًا بيضاء تقلل من سطوع الشاشة ، وتخفض الوهج ، وتحسن التباين وسهولة القراءة".

الوضع المظلم في واتس اب على نظام iOS
الوضع المظلم في واتس اب على نظام آيفون
الوضع المظلم في واتس اب على اندرويد
الوضع المظلم في واتس اب على نظام أندرويد

سيكون سمة WhatsApp المظلمة سوداء في الغالب على أجهزة iOS ورمادية داكنة على Android ، وهي ميزة طال انتظارها ، ويعترف بها WhatsApp في مقطع فيديو للتشغيل (في الأسفل) مع الكثير من الأشخاص الذين يتجولون في هواتفهم.

يشتمل الفيديو القصير ، المعنون "Hello Darkness" ، على نسخة لم تُصدر من قبل بعنوان "The Sound of Silence" للمخرج بول سايمون.

اقرأ أيضًا | طريقة قفل واتس اب بواسطة بصمة الاصبع.

بينما يمكنك تنزيل أحدث اصدار من واتس آب من متجر تطبيقات Apple أو متجر Google Play للحصول على خيار الوضع المظلم الجديد ، مع الأخذ في عين الاعتبار بإن واتس اب أعلنت بإن الوضع المظلم سيتم تنزيله تدريجيًا لجميع المستخدمين.