كيفية إنشاء واستخدام توقيعات متعددة في Gmail

في السابق كان أمام مستخدمي Gmail خياران عندما يتعلق الأمر بتوقيعات البريد الإلكتروني أي استخدم واحدًا أو لا ، ولكن الآن الخيارات تتسع ، حيث تقدم Google القدرة على إنشاء توقيعات بريد إلكتروني متعددة واختيار أي منها سيستخدم لكل بريد إلكتروني ترسله.

كيفية  استخدام توقيعات متعددة في Gmail

اقرأ أيضًا | كيفية نقل رسائل البريد الالكتروني من ياهو Outlook وغيرها الى Gmail.
وبالطبع فهي تعد فكرة بسيطة ، ولكن سيتم الترحيب بها من قبل أي شخص أصبح مضطرًا إلى التغيير المستمر في توقيع واحد ليتلائم مع بريدًا إلكترونيًا معينًا ، أو انه مل من إرسال رسائل ذات توقيع يبدو غير مناسبٍ له.

هناك العديد من الأسباب وراء الرغبة في استخدام توقيعات مختلفة لرسائل البريد الإلكتروني، على سبيل المثال، من المنطقي استخدام توقيع مختلف للعمل واخر للرسائل الشخصية، كما تشير Google أيضًا أن القدرة على الاختيار بين التوقيعات ستكون مفيدة للأشخاص الذين يعملون بأكثر من لغة واحدة ولمن يرغب في استخدام تسجيلات مختلفة للرسائل والردود الجديدة.

اقرأ أيضًا طريقة حظر رسائل البريد الالكتروني العشوائي.

كيفية  استخدام توقيعات متعددة في Gmail

  1. للوصول إلى خيار التوقيع المتعدد ، توجه إلى "الإعدادات" في Gmail.
  2. ثم انتقل إلى قسم "التوقيع" في علامة التبويب "عام".
  3. بعد ذلك انقر فوق "إنشاء جديد".
  4. يمكنك أيضًا إنشاء توقيع إضافي في حقل إدخال النص.
يمكن الوصول إلى التوقيعات التي تنشئها من نافذة إنشاء البريد الإلكتروني من خلال النقر على أيقونة القلم.

إذا كنت لا ترى حاليًا خيار إنشاء توقيعات متعددة، فسيتعين عليك الإنتظار قليلًا، حيث تقول Google إن خيار التوقيع المتعدد سيتم طرحه على جميع عملاء G Suite وكذلك الأشخاص الذين لديهم حسابات Google الشخصية، ولكن سيتم تطبيق ذلك بشكل تدريجي.

اقرأ أيضًا طريقة انشاء حساب جوجل جديد من الهاتف.
إذا كنت تريد استخدام ذلك حاليًا، فإن الإصدار التجريبي قيد التنفيذ بالفعل، ولكن بالنسبة لجميع الأشخاص الآخرين فإن تاريخ البدء في 24 مارس وقد يستغرق الأمر ما يصل إلى 15 يومًا لإكمال الإصدار في كلتا الحالتين.
محمد
محمد