جاري التحميل ...

إعلان الرئيسية (العرض كامل)

كيفية تنشيط الوضع المظلم لـ متجر جوجل بلاي على أي هاتف يعمل بنظام اندرويد - مثل العديد من تطبيقات جوجل الأخرى، متجر Google Play وهو أحد التطبيقات التي تحتوي على سمة داكنة على واجهته منذ عدة أشهر، ومع ذلك، حتى الآن، كانت الوظيفة متاحة فقط على الهواتف التي تعمل بنظام اندرويد 10، أو على الهواتف التي تضمنت برامجها بالفعل خيار الوضع المظلم على الرغم من عدم تحديثها إلى أحدث إصدار من النظام.

اقرأ أيضًاكيفية تعطيل تشغيل مقاطع الفيديو تلقائيًا في متجر Google Play.
كيفية تنشيط الوضع المظلم في متجر جوجل بلاي على اندرويد

ومع ذلك، منذ التحديث الأخير للمصدر، فإن الوضع المظلم لـ Google Play متاح الآن على أي هاتف محمول مع الغالبية العظمى من أجهزة Android، ومن الممكن تنشيطه بغض النظر عن إصدار Android الموجود في الجهاز.

لم يعد الوضع المظلم في متجر جوجل بلاي حصريًا لنظام Android 10

كانت Google نفسها هي التي أعلنت، من خلال أحد ملفاتها الشخصية الرسمية على Twitter، عن وصول دليل الوضع المظلم إلى متجر google play، يعد هذا تغييرًا مهمًا نظرًا لأنه، لأول مرة منذ بدء نشر هذه الوظيفة، كما لم يعد الوضع المظلم لـ Google Play حصريًا لنظام Android 10، وبإمكان تفعيله مع أي مالك لنطام التشغيل اندرويد، طالما أنه يحتوي على إصدار يساوي أو أكبر من Android 5.0 Lollipop.


اقرأ أيضًا | إعداد أدوات الرقابة الأبوية على Google Play.
كما هو الحال في بقية تطبيقات Google التي لديها هذا الخيار بالفعل، فإن المظهر المظلم لـ جوجل بلاي يغير الخلفيات من الأبيض إلى الرمادي الداكن، ويجعل الألوان الخضراء تسود عندما نكون في فئتي "الألعاب" أو "التطبيقات"، بينما إذا ذهبنا إلى قسم "الأفلام" أو "الكتب"، تصبح هذه الألوان ملونة باللون الأحمر أو الأزرق على التوالي.

كيفية تنشيط الوضع المظلم في متجر جوجل بلاي على اندرويد

إذا كان لديك هاتف محمول لم يتلق بعد التحديث إلى Android 10، وتريد أن يكون لديك المظهر الداكن في متجر التطبيقات، فأنت بحاجة فقط إلى تنشيط هذا الخيار يدويًا، وبإمكانك تنشيط الوضع المظلم عبر اتباع الخطوات التالية:
  1. افتح Google Play وافتح القائمة الجانبية.
  2. انقر على "الإعدادات" وابحث عن قسم "التصميم".
  3. ثم حدد "داكن".

بهذه الطريقة، ستصبح واجهة التطبيق مظلمة، هناك أيضًا خيار آخر وهو إمكانية ربط وضع التطبيق بحالة نظام توفير الطاقة، لذلك إذا تم تمكين هذا الوضع، فسيتم تنشيط السمة الداكنة تلقائيًا.

اقرأ أيضًا | افضل تطبيقات لوحة مفاتيح للأندرويد 2020.
من التفاصيل الأخرى المهمة والتي يجب وضعها في الاعتبار أنه على الرغم من أن خيار الوضع المظلم يجب أن يكون متاحًا بالفعل لمعظم مستخدمي Google Play، إلا أن نشر الإصدار الجديد من جوجل بلاي قد يستغرق بضعة أيام للوصول إلى العالم أجمع، لذلك يجب عليك التأكد أولاً من تحديث متجر جوجل بلاي إلى آخر إصدار.
تعديل المشاركة
Reactions:

الزوار شاهدوا أيضًا