كيفية إعداد وبدء استخدام Google Duo على الاندرويد

 اصبح من الشائع استخدام منصات الدردشة المرئية وتطبيقات اجراء مكالمات الفيديو عند العامة من الناس، سواء كان ذلك من أجل العمل من المنزل، أو رغبة في البقاء على اتصال مع الأصدقاء والعائلة، وغالبًا ما نجد معضم منصات المكالمات المرئية هي التي تحظى بشعبية أكبر، بعد منصات التواصل الاجتماعي.

كيفية استخدام Google Duo

لذلك، دعونا اليوم نتحدث معًا عن كيفية إعداد وبدء استخدام تطبيق جوجل دو (Google Duo) على هواتف الاندرويد، (بحيث يمكنك بعد ذلك مشاركة هذا المقالة مع زملائك في العمل أو أصدقائك)، كما يمكنك طرح تعليقات حول الموضوع في اسفل المقالة.

كيفية اسخدام جوجل دو (Google Duo) على اندرويد
قبل أن نبداء، تأكد من أن لديك جهازًا يعمل عليه تطبيق جوجل دو، حيث يعمل Duo على أجهزة Android و iOS والويب والشاشات الذكية مثل Nest Hub / Hub Max و Lenovo Smart Display و JBL Link View.

وبغض النظر عن الجهاز المستخدم، فمن ميزاته الرائعة كثيرًا، أنه يعمل على تشفير المكالمات من طرف إلى طرف من أجل خصوصيتك، ويعمل أيضًا على معالجة مكالمات الفيديو من خلال الجهاز نفسة، خلافًا عن باقي منصات مكالمات الفيديو التي تتعامل مع المكالمات من خلال الخوادم والسيرفرات الخاصة بها.
  1. إذا لم يكن مثبتًا بالفعل على هاتفك، فانتقل إلى متجر Google Play وقم بتحميل تطبيق Google Duo.
  2. ثم قم بالدخول على التطبيق وقم بقراءة شروط الخدمة وسياسة الخصوصية قبل النقر فوق أوافق.
  3. امنح Google Duo حق الوصول إلى جهات اتصالك لكي تتمكن من بدء الاتصال بالأشخاص.
  4. أكتب رقم هاتفك، ومن ثم أكد على أنه رقم هاتفك.
  5. اكتب رمز التأكيد الذي أرسله لك Google Duo عبر الرسائل القصيرة.
  6. امنح التطبيق إذنًا لالتقاط الصور وتسجيل الصوت والفيديو.
  7. سيسمح لك Duo برؤية جهات الاتصال الحالية التي يمكنك الوصول إليها من خلال التطبيق.
  8. لبدء مكالمة اكتب اسم جهات الاتصال في حقل البحث، أو قم بالتمرير لأسفل لاختيارها.
  9. إذا كنت تريد اجراء مكالمة مع مجموعة من الاشخاص، انقر على زر إنشاء مجموعة وحدد ما يصل إلى سبعة أشخاص للدردشة معهم في وقت واحد.

بمجرد الانتهاء من إعداد Google Duo، يمكنك البدء في تعديل الإعدادات، واستكشاف الميزات، واجراء بعض المكالمات مع من حولك من الاصدقاء والزملاء.

ولكن قبل إجراء أي مكالمة، يوجد هناك ميزة أخرى مثيرة للاهتمام والتي يتم تشغيلها بشكل افتراضي تسمى (Knock Knock)، وهي تعرض معاينة فيديو مباشرة لك لمن تتصل به، قبل أن يقوم بالرد عليك، يمكنك تعطيل هذه الميزة من خلال النقر على القائمة ذات النقاط الثلاث، ثم النقر على الإعدادات، ثم النقر على إعدادات الاتصال.

إذا كنت لا تستطيع مشاهدة معاينة فيديو عندما يتصل بك شخص ما قبل أ، ترد عليه، فذلك إما لأنه تم تعطيل ميزة (Knock Knock) على هاتفه، أو أنه ليس في قائمة جهات الاتصال الخاصة بك، كما يوجد هناك إعدادات خصوصية أخرى يمكنك ضبطها في التطبيق، مثل القدرة على حظر جهات الاتصال من الاتصال بك.

للمزيد اقرأ أيضًا: