تتيح خريطة فيروس كورونا من مايكروسوفت تتبع عدد حالات COVID-19 حول العالم

أصدرت Microsoft Bing مؤخرًا خريطة تفاعلية تسمح للمستخدمين بمشاهدة عدد حالات فيروس كورونا التاجية COVID-19 في جميع أنحاء العالم، حسب البلد والولاية.

تتيح خريطة فيروس كورونا من مايكرسوفت تتبع عدد حالات COVID-19 حول العالم

حيث أفادت صحيفة The Verge يوم الاثنين أن الخريطة التي أنشأها فريق مايكرسوفت بنج تمنح الناس طريقة سهلة لمراقبة انتشار فيروس كورونا والذي يطلق عليه COVID-19.

اقرأ أيضًاآبل تحظر التطبيقات المتعلقة بفيروس كورونا من متجرها App Store.
توفر الخريطة التفاعلية معلومات محدثة حول الحالات المؤكدة في جميع أنحاء العالم وتقسم عدد الحالات النشطة المصابة بالفيروس والمتعافية والوفيات حسب البلد والولاية.

أيضًا توفر الخريطة مقالات ذات صلة بالفيروس، ويمكنك النقر على أي دولة أو ولاية للعثور على المقالات ذات الصلة لتلك المنطقة، ومع ذلك، قد يكون من الأفضل عدم استخدامه لاكتشاف المقالات الإخبارية، حيث وجدت The Verge أن بعض المقالات كانت غير ذات صلة أو قديمة.

ولكن على ما يبدو أن عدد حالات COVID-19 المؤكدة يتم تحديثها بانتظام، كما تستمد الأداة بياناتها من مصادر موثوقة بما في ذلك منظمة الصحة العالمية والمركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها ومركز السيطرة على الأمراض في الولايات المتحدة.

تجدر الإشارة إلى أن هذا ليس الموقع الإلكتروني الذي أنشأته شركة التكنولوجيا مايكرسوفت والذي تحدث عنه الرئيس دونالد ترامب في أواخر الأسبوع الماضي، حيث تعمل جوجل أيضًا على أدوات لتوفير معلومات حول تفشي الفيروس.

أفاد موقع أكسيوس الإخباري، يوم الأحد، أن جوجل تفاجأت عندما أعلن ترامب أن الحكومة الأمريكية ستتعاون مع الشركة لصنع أدوات مثل موقع ويب للمساعدة في تشخيص وعلاج COVID-19، ومع ذلك، ستكون أدوات جوجل أقل طموحًا من وصف ترامب، وفقًا لـ Axios.

كيفية استخدام خريطة فيروس كورونا التفاعلية من مايكرسوفت

كيفية استخدام خريطة فيروس كورونا التفاعلية من مايكرسوفت

اقرأ أيضًا | جوجل تجعل الإصدار المميز من Hangouts Meet مجانيًا لتسهيل العمل عن بُعد.
  • توفر الخريطة التفاعلية من Microsoft معلومات حول حالات الإصابة بالفيروس التاجي كورونا في كل بلد.
  • يؤدي النقر فوق أي بلد إلى تقسيم عدد الحالات حسب الولاية.
  • توفر الخريطة عدد الحالات المصابة والمتعافية والوفيات لكل بقعة على الخريطة.
  • يمكنك أيضًا النقر على أي بلد للحصول على قائمة بالمقالات ذات الصلة بهذه المنطقة، ولكن ضع في اعتبارك أنها قد تكون قديمة، كما أشارت The Verge.
  • تتضمن الخريطة أيضًا تفصيل الحالات لكل ولاية وفي أي بلد.
  • ويشمل ذلك العدد الإجمالي للحالات النشطة المصابة بالفيروس والمتعافية والوفيات.
استكشف الخريطة بنفسك