افضل تطبيق Storage lsolation لعزل التطبيقات عن مساحة التخزين المشتركة

يعد تطبيق Storage lsolation من افضل التطبيقات التي تمكنك من ادارة مساحة التخزين وعزل التطبيقات عن استخدام مساحة التخزين المشتركة على هاتفك الذكي.

في معظم الحالات نقوم بتحميل العديد من التطبيقات يوميًا ، وغالبًا ما تكن تلك التطبقيات هي لتجربه ما تحتويه ومن ثم حذفها أو ربما نجد بعد تثبيت تلك التطبيقات أنها لاتتناسب مع ما نبحث عنه ، لكن هل فكرت في ما تفعله تلك التطبيقات في هاتفك بعد حذفها؟ ، بالتأكيد قد تضن أن الأمر قد انتهي بمجرد حذفك لتلك التطبيقات.

لكن الحقيقة المرة ، هي أن جميع التطبيقات تعمل على إنشاء العديد من الملفات والمجلدات الغير معروفة فور تثبيتها على هاتفك والتي ستبقي على هاتفك حتى بعد الغاء تثبيت تلك التطبيقات من هاتفك ، مما يتسبب في امتلاء ذاكرة التخزين ونفاذ مساحة التخزين المخصصة من أجلك.

اقرأ أيضًاافضل تطبيقات جعل محادثات واتس اب تظهر كفقاعة مثل ماسنجر فيس بوك.
تطبيق Storage lsolation لعزل التطبيقات عن مساحة التخزين المشتركة

ماهو تطبيق Storage lsolation

هو عبارة عن تطبيق يسمح لك بعزل الذاكرة القابلة للإستخدام عن التطبيقات وذلك حتى يتمكنوا من استخدام مساحة التخزين المحددة فقط من قبل المستخدم ، حيث تتطلب معظم التطبيقات التي نقوم بتثبيتها إذونات لإدارة مساحة التخزين ، وفي معظم الحالات من الضروري منحها ذلك ، لكن بعد منح الإذن بالوصول ، فإنه يمكن للتطبيقات من إستخدام مساحة التخزين المشتركة باكملها.

كيف تستخدم التطبيقات مساحة التخزين المشتركة

  • تعمل العديد من التطبيقات ذات التصميم الضعيف على انشاء ملفات في ذاكرة التخزين المشتركة كمجلد بيانات خاصة بها ، وبذلك سوف ترى العديد من المجلدات غير المعروفة.
  • بعد الغاء تثبيت التطبيق لن يتم حذف الملفات التي انشاءها.
  • بينما يتم استخدام هذه الملفات من قبل التطبيقات الاخرى بهدف الحفاظ على ملفات التعريف للتبع.
  • لا يسمح للمستخدم بالتحكم في أي من الملفات الخاصة به ، والتي يمكن ان يستخدمها التطبيق.
  • كما يمكن للتطبيقات من قراءة تلك الملفات التي تم إنشاؤها باسطة تطبيقات أخرى.
يعمل تطبيق Storage lsolation على عزل التطبيقات من استخدام مساحة التخزين المشتركة وبمجرد تشغيل الميزة لأحد التطبيقات ، لن يتمكن التطبيق إلا من استخدام مساحة التخزين المحددة فقط من قبل المستخدم ، وبذلك يمكن تحقيق الآثار التالية:
  • يمكن للمستخدم التحكم في المجلدات التي يمكن أن يستخدمها التطبيق.
  • جميع الملفات التي يقوم بإنشاءها التطبيق سوف تبقي فقط في التخزين المعزول.
  • يتم حذف التخزين المعزول تلقائيًا بمجرد الغاء تثبيت التطبيق.
  • يمكنك الإدارة والتحكم في أي من الملفات المهمة التي يمكن مزامنتها من التخزين المعزول إلى مساحة التخزين المشتركة.

اقرأ أيضًا | طريقة تسريع تحميل الملفات في متصفح جوجل كروم 2019.
اخيرًا يمكنك تحميل تطبيق Storage lsolation من داخل متجر جوجل بلاي وهو متاح للتحميل مجاًنا ، مع وجود بعض عمليات الشراء الاختيارية في داخل التطبيق بغرض الاستفادة من ميزاته بشكل افضل ، ومع ذلك يكفي الاستفادة منه على أن يكن اصدار اندرويد لديك 6.0 فأحدث.
تحميل تطبيق Storage lsolation