افضل 5 مواقع تعديل الصور اون لاين مجانا على الإنترنت

إذا كنت غير قادر أو لا تريد تنزيل برامج تحرير الصور مثل Photoshop، فإنه بإمكانك من خلال هذا الدليل العثور على كل ما تحتاجه لتحرير الصور وبكل سهولة من خلال متصفحك مع هؤلاء المحررين الخمسة للصور المجانية عبر الإنترنت.

افضل 5 مواقع تعديل الصور اون لاين

اقرأ أيضًا | أفضل برامج تعديل الصور للاندرويد مجانا

افضل 5 مواقع تعديل الصور اون لاين

أعلم أنه يوجد هناك عدد قليل من مواقع تحسين الصور والتي تعمل بنقرة واحدة، ولكن في بعض الأحيان، قد تحتاج إلى القيام بالمزيد، سواء كنت بحاجة إلى تحرير الصور وتعديلها بشكل كبير، أو إزالة الخلفيات من الصور اون لاين، أو إضافة فلاتر وملصقات فقط، لذلك يوجد هناك بعض المواقع البسيطة والممتازة التي تقدم لك خدمة تحرير الصور عبر الإنترنت.

اقرأ أيضًا | أفضل مواقع مسح الكتابة من الصور اون لاين

محرر الصور Photostack

افضل 5 مواقع تعديل الصور اون لاين
  1. يعمل على ويب، ويوجد تطبيق خاص بنظام الأندرويد
  2. إمكانية تغيير حجم الصور
  3. إضافة علامات مائية

تعد Photostack هي أداة مفيدة حقًا للمدونين، والمؤثرين، والمسوقين عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وأي شخص آخر يعمل بإستمرار على العديد من الصور عبر الإنترنت، تعمل الأداة ببعض الأشياء وتقوم بذلك بشكل مثالي.

يمكنك تحميل الصور من خلال محرك الأقراص الثابتة أو من خلال Dropbox أو عن طريق خاصية إضافة رابط لصورة، وبمجرد تعيين مجموعة من الصور، يوجد هناك ثلاثة أشياء تتيح لك الأداة القيام بها وهي كالتالي:

  • تغيير الحجم حسب العرض: يمكنك أن تضع العرض الذي تريده، وسوف يعمل Photostack على تغيير حجم الصورة وقياسه.
  • إضافة علامة مائية: لعمل علامة مائية، ستحتاج فقط إلى تحميل العلامة المائية إلى Photostack، حيث يمكنك اختيار الموضع وكذلك تعيين الحجم والعتامة.
  • تغير تنسيق الصور والأسم: يمكنك تصدير العديد من الصور بتنسيق JPEG أو PNG أو WebP، يمكنك أيضًا تعيين اسم الصور، وسيقوم Photostack بإضافة أرقام بمسافات بين الاسم والرقم.

بعد الإنتهاء، يمكنك تنزيل الصور في ملف مضغوط أو كملفات منفصلة، كما يتيح لك برنامج Photostack أيضًا إزالة بيانات EXIF عند إجراء عملية التحرير للصور، كما يعمل التطبيق أيضًا في وضع عدم الاتصال بمجرد فتحه لإول مرة على الإنترنت، ولديه إصدار للجوال أيضًا.

لإستخدام المحرر يمكنك زيارة 🔗 موقع Photostack أو ⬇️ تحميل Photostack للأندرويد

محرر الصور Doka Photo

افضل 5 مواقع تعديل الصور اون لاين
  1. يعمل كمحرر صور على الويب
  2. محرر صور سهل ومجاني وسريع
  3. يوجد به ادوات الفلاتر وترميز

اقرأ أيضًا | تنزيل برنامج ريميني remini لتحسين وتوضيح الصور

هناك الكثير من برامج تحرير الصور المجانية على الإنترنت لجعل الصورة تبدو تمامًا كما تريدها، ومع ذلك فإن الكثير من محريري الصور غالبًا ما يفضلون استخدام محرر صور Doka، وذلك لأنه مجاني وسهل وسريع ويقدم معظم الميزات التي تحتاج إليها.

ستجد هناك الكثير من الأدوات التي اعتدت على استخدامها في تطبيقات مثل Instagram، بمجرد تحميل صورة إلى Doka، يمكنك قصها وتدويرها وقلبها وتغيير حجمها، يمكنك تغيير ألوان الصورة (السطوع والتباين والتعرض والتشبع)، أيضًا يمكنك إضافة فلاتر مختلفة، كما يمكنك ترميز الصورة بأسهم أو نص أو مربعات أو دوائر أو بالرسم عليها.

عناصر التحكم سهلة، ويمكنك تخصيص كل عنصر، على سبيل المثال، إذا قمت برسم سهم، يمكنك تغييره إلى رأسي، وتغيير سماكته، وما إلى ذلك، وهي تقوم بالأساسيات المطلوبة لتحرير الصور بشكل جيد.

🔗 محرر الصور Doka Photo

محرر الصور Unscreen

افضل 5 مواقع تعديل الصور اون لاين
  1. يعمل كمحرر على الويب
  2. تمكن إزالة الخلفيات من ملفات GIF وملفات الفيديو

عندما نتحدث عن الذكاء الاصطناعي فإنك غالبًا تعرف ما يمكن أن يفعله هذه الأيام، في السابق ومنذ فترة وجيزة، كانت إزالة الخلفية من الصور البسيطة تبدو معقدة وتتطلب مصممًا محترف، حيث يستخدم Unscreen الآن ادوات الذكاء الاصطناعي لإزالة الخلفيات من ملفات GIF ومقاطع الفيديو بسهولة مذهلة.

يمكنك تحميل مقطع فيديو أو ملف GIF أو نسخ الروابط ولصقها مباشرةً، يحتوي Unscreen على خيار سهل للبحث في Giphy عن ملف GIF الصحيح، بمجرد تحديد أو تحميل ما تريد، ستعمل Unscreen على تحديد عنصر أمامي واحد ويزيل جميع عناصر الخلفية، وبالرغم من ذلك، إلا أنه لا يمكنك اختيار ما تراه في المقدمة أو الخلفية.

بعد إزالة الخلفية، تكون جاهزًا لتعديل ملف GIF أو الفيديو، يمكنك الحفاظ على شفافية الخلفية أو إضافة لون خالص أو إضافة صورة مختلفة أو نقل الفيديو من المعرض، لا يمكنك تحميل خلفية مخصصة حتى الآن، يعمل Unscreen فقط على صور GIF ومقاطع الفيديو المتحركة، لذا لا يمكنك العمل مع الصور عليه.

🔗 محرر الصور Unscreen

محرر الصور Pixi Worker

افضل 5 مواقع تعديل الصور اون لاين
  1. محرر صور مجاني يعمل على الويب فقط
  2. يمكنك بسهولة إضافة نص وملصقات وأشكال إلى الصور

اقرأ أيضًا | أفضل برامج تحسين جودة الصور مجانا للاندرويد

إذا كنت تريد إجراء تعديلات على الصور مثل إضافة ملصقات، أو فقاعات الكلام، وما إلى ذلك، فإن Pixi Worker هو محرر صور ممتاز عبر الإنترنت، وهو أسهل بكثير في التشغيل من المحريرن الآخرين ولديه المزيد من التخصيص أيضًا.

بصرف النظر عن الرسم على الصورة، يمكنك إضافة نص وأشكال وملصقات وإطارات، عدد الخيارات الموجودة حقًا رائعة، على سبيل المثال، يمكنك الاختيار من بين مجموعة كبيرة من الخطوط التي لن تجدها في التطبيقات الأخرى، عند إضافة ملصقات، يمكنك الاختيار بين الرموز والفقاعات الكلامية والشعارات المبتكرة والمعالم والعناصر الأخرى.

مع هذا التنوع الكبير، يمكنك أن تصبح أكثر إبداعًا في كيفية ترميز الصور، إلى جانب ذلك، يحتوي Pixi Worker على جميع أدوات تحرير الصور المعتادة التي تتوقعها والأكثر استخدامًا، يمكنك قص الصور وتغيير حجمها وتغيير الألوان وما إلى ذلك، ومع ذلك، فإن أداة الترميز الوحيدة التي لم تجلبها Pixi Worker بعد هي إضافة علامة مائية لصور.

ملاحظة: للأسف موقع Pixi Worker لا يتيح تعديل الصور في الوقت الحالي، لذا يمكنك تجربة المواقع الأخرى حتى يتم تعديل هذه المقالة وإضافة موقع أخر بدلًا منه.

🔗 محرر الصور Pixi Worker

محرر الصور Pixlr X و Pixlr E

افضل 5 مواقع تعديل الصور اون لاين
  1. محرر صور يعمل على الويب
  2. إصدارات جديدة تمامًا من محرر الصور الشهير

اقرأ أيضًا | تحويل صورك إلى أعمال فنية عبر هذا التطبيق Quickart للآيفون

لفترة أطول، كان Pixlr يعد هو المعيار الذهبي لمحرري الصور عبر الإنترنت، ولكن بعد ذلك تم شرائها من قبل Autodesk ولكنها الأخرى تخلت عن Adobe Flash، مما جعلها قديمة، وبعد فترة وجيزة عاد المطور الأصلي إلى منصبه وأعاد كتابة محرر الصور في Canvas / WebGL لجعله أصغر حجمًا وأسرع وأفضل من أي وقت مضى.

يتوفر الآن في صورتين: Pixlr X و Pixlr E، يعمل كلا الإصدارين في أي متصفح حديث ولديهما العديد من الأدوات نفسها، وتبدو حديثة وتحتوي على جميع الميزات التي يجب أن يمتلكها أي محرر صور، كما يمكنك في كلا الإصدارين، البحث في Unsplash عن الصور المخزنة أو تحميل الصور الخاصة بك من القرص الصلب أو عنوان URL.

يُعد Pixlr X مناسبًا بشكل أفضل للمستخدمين المنتظمين الذين يرغبون في الأدوات الأساسية والكثير من المساعدة، مثل زر "الإصلاح التلقائي" المفيد للإضاءة المثالية للصورة، يحتوي على شريط أدوات متناثر أيضًا، لكن Pixlr E يضيف عددًا قليلاً من الأدوات، مثل الطبقات وأداة lasso وفرشاة وجزء التاريخ والاستنساخ وما إلى ذلك، جرب كُلاً من الأدوات واعرف أين منهما تريد استخدمها أكثر، فهي مجانية على أي حال.

أيضًا، يعمل كل من Pixlr X و Pixlr E بشكل مثالي في متصفحات الجوال، في حال كنت بحاجة إلى تطبيق قوي لتحرير الصور على هاتفك الذكي.

🔗 المحرر Pixlr X و 🔗 المحرر Pixlr E

اقرأ أيضًا | أفضل تطبيقات تحويل الصور إلى رسومات كرتونية رائعة أو مرسومة بقلم الرصاص

استبدل Photoshop بإدوات تحرير الصور على الويب

هذه ليست هي أدوات الويب الوحيدة لتحرير الصور، وفي الواقع، هناك العديد من الأدوات والبرامج الأخرى التي يمكنك البحث عنها وإستخدامها، كما أن Pixlr E يعد هو الأقرب لإن يكن بديل رائع لبرنامج Adobe Photoshop، ومع ذلك فإن Adobe Photoshop قد يتميز بالعديد من الإضافات التي قد ترغب في إستخدامها كالمحترفين في تحرير الصور.