كيفية استخدام برنامج الحماية المتقدمة من جوجل لحماية هاتفك من البرامج الضارة

يستضيف متجر جوجل بلاي يوميًا العديد من التطبيقات والألعاب، وقد تكن البعض من هذه تطبيقات هي تطبيقات ضارة، وهو ما نراه في أخبار متجر بلاي أنه يتم اكتشاف مجموعة جديدة من البرامج الضارة كل أسبوع أو أسبوعين على الأقل.

كيفية استخدام برنامج الحماية المتقدمة من جوجل لحماية هاتفك من البرامج الضارة

اقرأ أيضًاكيفية تنشيط الوضع المظلم في متجر جوجل بلاي على اندرويد.
 إذا ما ينبغي عليك فعله إذا كنت تعرف شخصًا يحتاج إلى طبقة إضافية من الحماية المتقدمة من هذه التطبيقات الاستغلالية، أو تريد ترقية أمان جهازك الخاص، هو أن تنظر إلى برنامج الحماية المتقدمة من جوجل لنظام أندرويد، والذي يتضمن الآن ميزات جديدة للوقاية من البرامج الضارة.

إجراءات الأمان الأضافية في برنامج الحماية المتقدمة من جوحل

يضيف برنامج الحماية المتقدمة إجراءات أمان إضافية للأجهزة والحسابات، مثل متطلبات مصادقة تسجيل الدخول الأكثر صرامة لمنع عمليات اختراق الحساب، وميزات مكافحة التصيد الاحتيالي، والوصول المقيد إلى تطبيقات وبيانات معينة، أما بالنسبة للتدابير الأمنية الجديدة لمكافحة البرامج الضارة، فيمكنك التحقق مما يقدمه البرنامج الأن في الفقرة التالية.

التدابير الأمنية الجديدة لمكافحة البرامج الضارة في برنامج الحماية المتقدمة من جوجل

  • يمنع الأجهزة المُسجَّلة في البرنامج من تثبيت تطبيقات بخلاف متجر Play - وهذا يعني عدم وجود تحميل إضافي.
  • يجعل حماية جوجل بلاي إلزامية، بحيث يفحص Google Play Protect تطبيقات متجر بلاي بحثًا عن البرامج الضارة قبل تثبيتها.
  • يمسح جميع أنشطة التطبيقات على جهازك لاكتشاف أي نشاط ضار محتمل.

اقرأ أيضًا | كيفية تعطيل تشغيل مقاطع الفيديو تلقائيًا في متجر Google Play.
ومع ذلك، هناك استثناءات لقيود التطبيق هذه، الأهم من ذلك، أن بعض التطبيقات ومتاجر التطبيقات التابعة لجهات خارجية - مثل تلك التي يتم تحميلها مسبقًا على هاتفك أو من مصادر موثوقة مثل Samsung - لا تتأثر، كما أن التطبيقات التي تم تحميلها في السابق تظل تعمل طالما أنها لم تدخل في فحص نظام الحماية المتقدمة، ويمكن للمستخدمين تحميل وتحديث بعض التطبيقات بخلاف Play Store باستخدام أداة ADB على جهاز الكمبيوتر، ولكن يتم حظر جميع أشكال التحميل الجانبي الأخرى.

كيفية التسجيل في برنامج الحماية المتقدمة من Google


اقرأ أيضًا | طريقة تشغيل المساعد الصوتي Ok Google على أي جهاز.
تأكد أن برنامج الحماية المتقدمة من Google موجه في المقام الأول نحو المهن عالية المخاطر، مثل الصحفيين والسياسيين والشخصيات العامة الأخرى، ولكنه مفتوح لأي شخص، بما في ذلك أنت وأفراد عائلتك الذين لا يفهمون ممارسات أمن البيانات أو يواجهون صعوبة في تمييز الضرر المحتمل من التطبيقات الحقيقية، يمكنك تسجيل أي جهازك الأندرويد في برنامج الحماية المتقدمة من Google، أو مساعدة شخص آخر على تسجيل جهازه، بالإنتقال إلى: التسجيل في برنامج الحماية المتقدمة من جوجل.

يتطلب الاشتراك مفتاحي أمان على الأقل لإكمال عملية التسجيل، (من المحتمل أن يعمل هاتفك كمفتاح واحد، لذلك لن تحتاج سوى واحد آخر)، وتحتوي مواقع الويب على العديد من الشروحات ومقاطع الفيديو المفيدة لإرشادك خلال إجراء عملية التسجيل.

اقرأ أيضًا | كيفية حذف التطبيقات على الايفون والايباد باستخدام iOS 13.
أيضًا إذا كان هدفك هو منع شخص تكن له الإهتمام من تنزيل التطبيقات الضارة، يمكنك بكل بساطة إنشاء حساب وإضافة جهازه حتى تكون مسؤولاً عنه، وبهذه الطريقة لن يقوم بتعطيل الحماية، أو تغيير الإعدادات المهمة عن طريق الخطأ.