جاري التحميل ...

إعلان الرئيسية (العرض كامل)

تقريبا كل برامج مؤتمرات الفيديو المتاحة لديها نوع من الضعف، ولا شك أن (Zoom) لا يمكن استثناُء خاصة في ضوء مخاوف اﻷمان والخصوصية اﻷخيرة بشأن زووم، ومع ذلك، يمكن الأن لمستخدمي زووم القيام ببعض الأشياء لجعل مكالمة المؤتمرات واﻹجتماعات أكثر أمانًا.

8 طرق لتأمين المكالمة واﻹجتماعات في زووم Zoom

اتخاذ الإجراءات اﻹستباقية

لا أحد منا محصن تمامًا من الجرائم الإلكترونية - حتى في الجرائم الصغيرة مثل Zoombombing، لكن إدراك المخاطر الأمنية واتخاذ تدابير استباقية لحماية نفسك يمكن أن يقلل بشكل كبير من فرصك في أن تصبح ضحية.

على الرغم من أن (زووم) قد اتخذ مؤخرًا إجراءات لجعل برنامجه أكثر أمانًا من خلال إضافة ميزات أمان جديدة وتمكين بعض الإعدادات بشكل افتراضي، إلا أن الأمر متروك لك للتأكد من تمكين هذه الميزات وأن إجتماعات الفيديو التي تجريها آمنة قدر الإمكان.

حيث يمكنك تمكين أو تعطيل جميع الخيارات التالية في صفحة إعدادات حساب زووم.

طلب كلمة مرور للانضمام إلى الاجتماع

إن طلب كلمة مرور للانضمام إلى المكالمة الجماعية هو الطبقة الأولى للدفاع، خاصة إذا تمت فهرسة اجتماعك بسرعة عالية، فستؤدي حماية طلب كلمة المرور إلى إيقاف الأشخاص غير المدعوين من الدخول، وبدونها يمكن لأي شخص تقريبًا الانضمام.

من الجدير بالذكر أيضًا أن زووم يوفر ميزة لتضمين كلمة المرور في رابط الدعوة، ولكن لا ننصح بذلك، حيث يمكن لأي شخص لديه الرابط الانضمام، إذا انتهى الأمر في الأيدي الخطأ، فقد يظهر لك ضيف غير متوقع.

فيما يلي إعدادات كلمة المرور التي يقدمها زووم:
  • طلب كلمة مرور عند جدولة اجتماعات جديدة
  • طلب كلمة مرور للاجتماعات الفورية
  • طلب كلمة مرور لمعرف الاجتماع الشخصي (PMI)
  • تضمين كلمات المرور في رابط الاجتماع للانضمام بنقرة واحدة (غير مستحسن)
  • طلب كلمة مرور للمشاركين الذين ينضمون عبر الهاتف
للوصول إلى كافة هذه الإعدادات، انتقل إلى صفحة إعدادات ملفك الشخصي في متصفح الويب وقم بإجراء التغييرات على حسابك.

قم بتمكين غرفة الانتظار

غرفة الانتظار في زووم هي الطبقة الثانية من الدفاع، إذا حصل شخص ما على رابط المؤتمر، ولم يكن هذا المؤتمر محميًا بكلمة مرور، فسيظل في وضع الانتظار في غرفة انتظار افتراضية ويحتاج إلى إذن للدخول.

يمكنك أيضًا العثور على إعداد "غرفة الانتظار" في صفحة إعدادات ملفك الشخصي.

قم بتمكين غرفة الانتظار

لا تستخدم مؤشر مديري المشتريات الخاص بك في الاجتماعات العامة

معرف الاجتماع الشخصي هو الاجتماع الذي يتم تشغيله افتراضيًا، هذا الاجتماع، من الناحية النظرية، يعمل بشكل دائم، وهذا يعني أنه إذا حصل شخص ما على مؤشر مديري المشتريات الخاص بك، فيمكنه الانضمام إلى جلستك متى أراد، يجب عليك فقط استخدام مؤشر مديري المشتريات الخاص بك للاجتماعات الخاصة والامتناع عن إرسالها إلى الجمهور، كلما قل عدد الأشخاص الذين لديهم، كان ذلك أفضل.

تأكد من أن الإعدادات التي تستخدم PMI كإعداد افتراضي عند جدولة اجتماع أو بدء اجتماع على الفور معطلة من صفحة الإعدادات.

لا تستخدم مؤشر مديري المشتريات الخاص بك في الاجتماعات العامة

بدء الاجتماع قبل وصولك

لا تدع أي شخص يبدأ الاجتماع قبل وصولك أنت المضيف، هذا يمنع الناس غير المدعوين من القفز عليك، ولكن ضع في اعتبارك أنه إذا قمت بتعطيل إعداد "الانضمام قبل المضيف"، فمن الأفضل دائمًا أن تكون سريعًا، ابق الأشخاص غير المدعوين بالخارج، ولكن لا تترك عملاء أو زملاء مهمين ينتظرون.

بدء الاجتماع قبل وصولك

اعرف من ينضم

يحتوي زووم على إعداد يمكنك تمكينه يمنع المستخدمين غير المصادقين من الانضمام إلى اﻹجتماع عبر عميل الويب، وهذا يعني أن المستخدمين سيحتاجون إلى تسجيل أسمائهم وبريدهم الإلكتروني حتى يتمكنوا من المشاركة، مما يتيح لك معرفة من ينضم إلى الاجتماع بدقة.

اعرف من ينضم

قفل اجتماعك

اذا كان كل الحاضرين المتوقع قد وصلوا الى غرفة الاجتماع، فقم بتأمين الاجتماع حتى لا يتمكن أي شخص آخر من الدخول، أثناء الاجتماع، حيث سترى زر "الأمان" في أسفل الشاشة، حدد الزر ثم انقر فوق خيار "Lock Room" من القائمة المنبثقة.

قفل اجتماعك

إخراج شخص من اجتماعك

إذا حدث أن وصل شخص ما إلى غرفة الاجتماع، يمكنك إزالته عن طريق تمرير مؤشر الماوس فوق اسمه في الجزء الأيمن ثم تحديد الزر المزيد (More).

إخراج شخص من اجتماعك حدد المزيد

ثم من القائمة التي تظهر، حدد خيار إزالة (Remove).

ثم حدد إزالة

بعد ذلك، يجب عليك تعطيل الإعداد من صفحة إعدادات ملفك الشخصي التي تسمح للمشاركين المحذوفين بالانضمام مرة أخرى، بمجرد التخلص من الدخيل مرة واحدة، ستتخلص منه للأبد.

إخراج شخص من اجتماعك

تعطيل ميزات الاتصال

أحد الأشياء الجميلة في زوووم هو أنه يوفر العديد من الخيارات للمشاركين للتواصل مع بعضهم البعض، ومع ذلك، إذا انضم شخص غير مدعو إلى مكالمتك الجماعية، فقد يستخدم هذه الميزات لمضايقة المشاركين، إذا كنت أنت المضيف هو العضو الوحيد المطلوب للتواصل، فقم بتعطيل هذه الميزات:
  • الدردشة الخاصة
  • مشاركة الشاشة
  • منع الحضور من التتحدث (كتم صوت ميكروفون الجميع)
  • الشروحات
  • مشاركة الملفات
  • الخلفيات الافتراضية
يمكن العثور على جميع هذه الميزات مرة أخرى في إعدادات ملفك الشخصي باستخدام متصفح الويب.

أخيرًا تأكد أنه من الصعب ردع المجرم الإلكتروني العازم، ولكن لا تقف مكتوف الأيدي بينما يمكنك منع استغلال الناس لك، حيث هذه هي أهم اﻹرشادات الموصى بها من قبل الأمن السيبراني - لذلك كن مستعدًا دائمًا.

للمزيد اقرأ أيضًا:
التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:

الزوار شاهدوا أيضًا