كيفية تمكين الوضع المظلم على فيس بوك للكمبيوتر وتصميم فيس بوك الجديد

في السابق كان الوضع المظلم لـ فيس بوك على سطح المكتب ميزة قائمة على أمنيات الكثير على أن تتحقق كما هو عليه في تطبيق الجوال، لكن اﻷن يمكن للمستخدمين الاشتراك لتجربته على سطح المكتب - وتجربة تصميم فيس بوك الجديد الذي أطلقته الشركة مع الوضع المظلم في نفس الوقت.
كيفية تمكين الوضع المظلم على فيس بوك للكمبيوتر

في مؤتمر F8 للمطورين في الربيع الماضي، كشف فيس بوك عن خطط لواجهة سطح مكتب محسنة، حيث وعدت الشركة بمظهر أكثر نظافة والعمل على تحسين في سرعة فيس بوك لسطح المكتب لمستخدميها النشطين الذين يبلغ عددهم 2.5 مليار شهريًا حول العالم، ويمكن اﻷن لأي شخص تجربته. 

يجلب تصميم فيس بوك الجديد عددًا من ميزات التنقل الجديدة وخيارات المعاينة للجوال وتصميم سطح مكتب جديد كليًا لجعله أسهَل بكثير من ناحية الاستخدام، كما أننا عند تجربته لم نجد أنه يتطلب الكثير من موارد جهاز الحاسوب مقارنةً في التصميم السابق خاصة مع الأجهزة الضعيفة، مع كل هذه التغييرات، قد تفوتك كيفية الحصول على الوضع المظلم لفيس بوك على سطح المكتب وتمكين تصميم فيس بوك الجديد.

عند التبديل إلى (تصميم فيس بوك الجديد)، سترى خيار يطالبك فيما إذا كنت تريد تمكين الوضع المظلم، ويمكنك أيضًا تخطي ذلك، وتمكينه لاحقًا من خيار تمكين الوضع المظلم باستخدام مفتاح التبديل من قائمة الإعدادات المنسدلة. 

كيفية تمكين الوضع المظلم على فيس بوك سطح المكتب

يمكنك إتباع هذه الخطوات لمعرفة كيفية الحصول على وضع فيس بوك المظلم على سطح المكتب:
1. قم بتسجيل الدخول إلى فيس بوك وانقر فوق رمز الإعدادات في الزاوية العلوية اليسرى.

كيفية تمكين تصميم فيس بوك الجديد للكمبيوتر

2. انقر فوق (التبديل إلى تصميم فيس بوك الجديد) من قائمة الإعدادات المنسدلة، وسينقلك ذلك إلى واجهة فيس بوك الجديدة.

كيفية تمكين تصميم فيس بوك الجديد للكمبيوتر

3. انقر على (التالي) في النافذة المنبثقة والتي ترحب بك في واجهة فيس بوك المعاد تصميمها.

كيفية تمكين الوضع المظلم على فيس بوك سطح المكتب

4. حدد (داكن) على الجانب الأيمن من النافذة المنبثقة أو اﻷيسر بحسب اللغة التي تستخدمها على فيس بوك، ثم انقر فوق (البدء) ويمكنك البدء اﻷن في استخدام واجهة تصمم فيس بوك الجديدة مع الوضع المظلم على فيس بوك.

كيفية تمكين الوضع المظلم على فيس بوك سطح المكتب

كما أن الوضع الداكن يساعد على تقليل وهج الشاشة حتى لا تتلف عينيك بخلفية بيضاء أثناء وجودك في غرفة ذات إضاءة ضعيفة، ومع ذلك فإن مهمة خيار مفتاح التبديل بين الوضع الداكن والوضع الفاتح على فيس بوك، تكمن في التبديل بما يتناسب مع عين المستخدم بحسب كمية اﻹضاء الموجودة حوله وبما يتناسب مع عتامة الشاشة.

للمزيد اقرأ أيضًا: