كيفية إخفاء الصور والفيديوهات على الاندرويد

تعد عملية إخفاء الصور في هواتفنا من متطلبات الخصوصية، وبتأكيد فإن كل شخص لديه خصوصياته الخاصة به في حياته اليومية، وبغض النظر عن الأشياء التي تقوم بها لإخفاء صورك في هاتفك المحمول، هناك بعض الأشخاص لديه القدرة في التغلب عليها أو قد يصادفه الحض في الاطلاع على صورك الخاصة، لذلك سنشارك معكم اليوم أفضل الطرق في كيفية إخفاء الصور مع أفضل تطبيقات إخفاء الصور، بغض النظر عن نوع الجهاز المستخدم والشركة المصنعة للجهاز سامسونج أو هواوي ..إلخ.

كيفية إخفاء الصور والفيديوهات على الاندرويد

كيفية إخفاء الصور في الاندرويد

يوجد هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها إخفاء صورك في هاتفك الأندرويد، وذلك عن طريق بعض الخطوات الخفية في هواتف الأندرويد أو عن طريق برامج إخفاء الصور للأندرويد.

إخفاء الصور عن طريق إدارة الملفات

أولًا تأكد من أن لديك تطبيق مدير الملفات مثبت في هاتفك، أو يمكنك تنزيل أحد تطبيقات إدارة الملفات من متجر جوجل بلاي ونرشح لك منها: Astro File Manager، أو File Expert.

بعد تثبيت تطبيق مدير الملفات، قم بالدخول عليه > ثم قم بإنشاء مجلد جديد بإي أسم مثل "العنكبوت" وضع بداخله جميع الصور التي تريد إخفائها، > بعد الانتهاء من وضع الصور، قم بتعديل اسم المجلد وضع قبله نقطة مثل ".العنكبوت"، وبذلك سيتم إخفاء المجلد وجميع الصور بداخله، أيضًا لإخفاء الفيديوهات أو أي ملفات أخرى مثل ملفات pdf، قم بوضعها في داخل المجلد.

أيضًا إذا أردت إخفاء الصور والفيديوهات في مجلداتها الأساسية دون نقلها، فقط كل ما عليك هو تعديل الاسم للصورة أو الفيديو ووضع نقطة قبل الاسم ومن ثم حفظ، أيضًا لاستعراض إدارة الملفات المخفية (إظهار / إخفاء) يمكنك ذلك من خلال الإعدادات في تطبيق مدير الملفات.

اقرأ أيضًا | كيفية اظهار الملفات المخفية في ويندوز 10 و 7

إخفاء الصور في أرشيف صور جوجل

إذا كنت تستخدم صور جوجل على هاتفك الأندرويد، فيمكنك دائمًا استخدام وظيفة الأرشيف لإخفاء أي صور تفضل عدم عثور الأشخاص عليها عن طريق الخطأ، ومع ذلك، لاحظ أن هذه الصور ستظل متاحة من خلال الأرشيف والألبومات ونتائج البحث، ويمكنك الاطلاع على مقالة كيفية استخدام تطبيق صور جوجل من موقع الشبكة (axabaka).

كيفية إخفاء الصور على هاتف ساسمونج

إذا كان تستخدم هاتف سامسونج حديث يعمل بنظام أندرويد 6.1 وأحدث، فهناك وضعًا قويًا وآمنًا للحفاظ على خصوصية الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بك.

  • افتح الإعدادات واضغط على شاشة القفل والحماية ثم ابحث عن خيار المجلد الآمن واضغط عليه.
  • قد يطالبك بتسجيل الدخول إلى حسابك والموافقة على الشروط.
  • يمكنك الآن إعداد المجلد الآمن وتحديد ما إذا كان يجب أن يظهر في قائمة التطبيقات، وكيفية الوصول إليه، وما إذا كان يجب قفله تلقائيًا عند إيقاف تشغيل الشاشة، والعديد من الخيارات الأخرى.نوصي بقفلها ببصمة إصبعك وضبطها للقفل تلقائيًا عند إيقاف تشغيل الشاشة.
  • بعد اﻹنتهاء من إعداد المجلد اﻷمن، افتح تطبيق المعرض وابحث عن الصورة التي تريد إخفاءها.
  • انقر مع الاستمرار لتحديد الصور واضغط على النقاط الرأسية الثلاث في أعلى الشاشة.
  • من القائمة المنسدلة اختر نقل إلى المجلد الآمن.

أخيرًا إذا كنت تريد استعراض الصور في أي وقت، يمكنك العثور عليها في تطبيق المعرض في المجلد الآمن.

أفضل تطبيقات إخفاء الصور للاندرويد

إذا لم يكن هاتفك أو جهازك اللوحي يحتوي على خيار أمان مدمج لإخفاء الصور، أو أنك لا تفضل استخدام الخيارات السابق ذكرها في الأعلى، فإن أفضل رهان لك هو تنزيل وتثبيت أحد أفضل تطبيقات إخفاء الصور.

اقرأ أيضًا | كيفية استعادة الصور المحذوفة من الايفون بدون كمبيوتر

تطبيق Vaulty لإخفاء الصور

تطبيق Vaulty ﻹخفاء الصور

وهو تطبيق رائع ومجاني لإخفاء الصور في الأندرويد مع بعض الإضافات الاختيارية المتاحة كمشتريات داخل التطبيق، حيث يمكنك وضع الصور أو مقاطع الفيديو في تطبيق Vaulty ويمكن الوصول إليها فقط عن طريق إدخال رقم التعريف الشخصي أو كلمة المرور، كما يحتوي تطبيق Vaulty أيضًا على ميزة التقاط صورة (mugshot)، والتي تلتقط صورة لأي شخص يحاول الوصول إلى التطبيق.

⬇️ تحميل تطبيق Vaulty لإخفاء الصور

تطبيق GalleryVault لإخفاء الصور ومقاطع الفيديو

هو تطبيق شائع جدًا لإخفاء الصور على اندرويد وهو سهل الاستخدام مثل خزانة آمنة، حيث يمكنك اختيار الصور ومقاطع الفيديو لإضافتها للتطبيق، ولا يمكنك الوصول إليها إلا باستخدام رقم التعريف الشخصي أو رمز المرور أو بصمة الإصبع، ويقوم أيضًا بتشفير ملفاتك، لكنه يبقيها على الجهاز، كما أنه يدعم بطاقات Micro SD، ويتضمن خيار إنشاء رمز مرور مزيف، وأيقونة مخفية لإخفاء التطبيق، وتنبيهات الاختراق.

⬇️ تطبيق GalleryVault لإخفاء الصور ومقاطع الفيديو

تطبيق Gallery Lock Lite

وفي الأخير نشارك معكم تطبيق Gallery Lock Lite وهو تطبيق رائع جدًا يحتوي على العديد من الميزات، مثل إخفاء الصور والفيديوهات ووضع التخفي والتي تمكنك من إخفاء التطبيق، سهولة استخدام كود PIN والنمط، أيضًا من الميزات الرائعة في تطبيق Gallery Lock Lite بخلاف إخفاء الصور والفيديوهات فهو يمكنك أيضًا من قفل التطبيقات المثبته على هاتفك بكلمة مرور أو فور تحميل وتثبيت التطبيقات.

أيضًا في حالة استخدام تطبيق Gallery Lock Lite وقررت حذفة، ينصح بتعطيل خاصية إخفاء الصور والفيديوهات في التطبيق، كي لا تفقد صورك والفيديوهات الخاصة بك، بينما إذا قمت بحذفة قبل تعطيل الخاصية، تأكد أنك ستفقد الصور ومقاطع الفيديو المخفية في التطبيق.

⬇️ تحميل تطبيق Gallery Lock Lite

ملاحظة مهمة حول تطبيقات إخفاء الصور

إذا كان لديك صور شخصية مهمة مثل صور العائلة فإننا ننصحك بعدم استخدام تطبيقات إخفاء الصور مهما كانت هذه التطبيقات أمنه، حتى لا تتعرض صورك للخطر لا سمح الله، وذلك ﻹن معظم هذه التطبيقات لديها سيرفراتها الخاصة لتخزين الصور عليها، وغالبًا ما يحدث هناك خلل في هذه السيرفرات مما قد يؤدي إلى تعرض صورك للخطر.

وقبل كل ذلك، ننصحك لوجه الله بعدم وضع أي من صور العائلة الخاصة بك في هاتفك مهما كانت الظروف والأسباب الداعية لذلك، تجنبًا لأي مخاطر قد تصيب جهازك.

للمزيد اقرأ أيضًا: