جاري التحميل ...

إعلان الرئيسية (العرض كامل)

هل تساءلت يومًا ما إذا كانت امكانيات المساعد الصوتي من جوجل تمتد إلى إلغاء قفل هاتفك الذكي؟ يمكنك القيام بالكثير من الأمور مع مساعد جوجل باستخدام الأوامر الصوتية - بما في ذلك ايضآ إلغاء قفل الهاتف الذكي باستخدام Voice Match - اعتمادًا على إصدار أندرويد لديك.

قفل وفتح هاتف أندرويد بصوت مع مساعد جوجل

في هذا الدليل سنشرح لكم هذه الحيل الرائعة، بالإضافة إلى أن جهاز أندرويد لديك هل يسمح بذلك أم لا، حول كيفية فتح هاتفك وقفله بصوتك.

كيفية الحصول على مساعد جوجل على اندوريد

لاستخدام ميزة إلغاء القفل بالصوت من جوجل، ستحتاج بالتأكيد إلى مساعد جوجل على هاتفك.

تأتي هواتف أندرويد (Android 7.0 Nougat والإصدارات الأحدث) عادةً مع تثبيت مساعد Google بالفعل، عند إعداد هاتفك الجديد ﻷول مرة، كل ما عليك هو تمكين الميزة ومنح تطبيق Google الأذونات ذات الصلة، في حالة عدم التأكد من تمكينه، افتح تطبيق Google واضغط على زر المزيد، ثم اختر الإعدادات > ثم اضغط على  مساعد Google للتحقق.

إذا كان لديك إصدار قديم من أندرويد، في هذه الحالة  يتم تنزيل مساعد Google من خلال التحديث التلقائي، يمكن لأي هاتف يعمل بنظام (Android Lollipop 5.0) أو أعلى تشغيل التطبيق - ما عليك هو تنزيل تطبيق مساعد جوجل من متجر جوجل بلاي.

هناك بعض المتطلبات الأساسية التي يمكن أن تعيق أو تؤخر التحديث، إذا كان هاتفك متوافقًا مع Assistant ولكنك لم ترى مطالبة لتنشيطه، يجب عليك التحقق من بعض المعايير أولاً.

أولاً، تأكد من أن اللغة التي حددتها لهاتفك هي إحدى اللغات التي يدعمها مساعد Google.

إذا كان لديك مجموعة اللغة الصحيحة وما زلت لا ترى مساعد Google، فتأكد من تحديث تطبيق خدمات Google Play، ومع ذلك، ضع في اعتبارك أن الأجهزة القديمة اﻷقل من (Android 5.0) والأقل قوة غير متوافقة مع مساعد Google؛ كما أنك بحاجة إلى ذاكرة 1 جيجابايت على الأقل ودقة شاشة 720 بكسل.

كيفية فتح قفل هاتفك باستخدام مساعد جوجل

ملاحظة: لا تعمل ميزة إلغاء القفل الصوتي للهاتف الذكي في مساعد جوجل إلا على إصدارات معينة من أندرويد: على وجه التحديد Android 5.0 إلى Android 7.1.2، قامت Google بإزالة هذه الميزة من Android 8.0 والإصدارات الجديدة.

إذا كان يوجد لديك إصدار أندرويد الصحيح، فإن إلغاء قفل هاتفك باستخدام مساعد جوجل سيكون سهلاً جدآ مثل قول "OK Google"، للقيام بذلك، أولاً ستحتاج  إلى إعداد ما يلي:

  • تسجيل نموذج صوتي موثوق به باستخدام مساعد Google.
  • تفعيل إلغاء تأمين الصوت في إعدادات المساعد.
يمكنك تنفيذ هذين الإجراءين من خلال فتح مساعد جوجل والوصول إلى إعداداته. للقيام بذلك.
  1. قم بنقر على رمز اﻹدخال الأزرق في مقدمة مساعد جوجل. 
  2. حدد زر القائمة المكون من ثلاث نقاط واختر الإعدادات.
  3. تحت عنوان الأجهزة، انقر على هاتفك. 
  4. قم بتمكين كل من الوصول باستخدام Voice Match و Unlock with Voice Match هنا.

بمجرد ان تقوم بالتمكين، سيتم مطالبتك ببدء تسجيل نموذج صوتي موثوق به لفتح هاتفك كتجربة، يضمن ذلك أن يستجيب "مساعد Google" لصوتك فقط عندما يكون الهاتف مقفلاً.

عندما تقوم بتمكين فتح الصوت، سيطالبك التطبيق تسجيل بعض العبارات، إذا كنت تريد إعادة تأهيل النموذج الصوتي لسبب ما، فستجد الخيار في داخل قائمة الإعدادات نفسها ضمن نموذج الصوت > إعادة تأهيل النموذج الصوتي .

قد ترغب في القيام بذلك إذا كان تسجيلك الأصلي بمستوى صوت منخفض أو في بيئة (صاخبة)، لأغراض أمنية يقوم هاتفك بتخزين نموذج صوتي موثوق به في المرة الواحدة، بينما يمكنك إعداد ملفات تعريف صوتية متعددة على Google Home، فإن هذا لا ينطبق على هاتفك الذكي.

مشاكل فتح القفل الصوتي التي قد تواجهها

لا يكون إلغاء قفل هاتفك باستخدام مساعد Google دائمًا مضمونًا، خاصة إذا كانت لديك إجراءات أمان أخرى على شاشة القفل، إذا كان هاتفك يتطلب بصمة إصبع أو نقشًا أو معرفًا للوجه أو رقم تعريف شخصي، فقد يتمكن مساعد جوجل من تنشيط هاتفك وتشغيل الشاشة فقط، ولكن لا يتعدي شاشة الأمان، في هذه الحالات، ستظل بحاجة إلى إدخال طريقة الأمان.

يمكنك تجاوز هذه المشكلة بإزالة شاشة الأمان، لكننا لا ننصح بذلك، بدلاً من ذلك، يمكنك إضافة مؤقت تأخير لمنع هاتفك من القفل مباشرة بعد أن تغلق الشاشة، هذا يعني أن هاتفك سيتم اغلاقه فقط ويتطلب طريقة أمان إذا كان غير نشط لفترة محددة من الوقت.

لتغيير هذا الإعداد، قم بالتوجه إلى الإعدادات > الأمان والموقع، اضغط على رمز الترس بجانب إدخال قفل الشاشة واختر التأخير ضمن القفل تلقائيًا.

في نفس القائمة، يمكنك أيضًا إعداد Google Smart Lock، قد يؤدي هذا إلى منع هاتفك من قفل المواقع الموثوقة، عند الاتصال بأجهزة Bluetooth معينة والمزيد، يمكنك بعد ذلك تنبيه جهازك دون الحاجة إلى رقم تعريف شخصي أو طريقة أمان أخرى في تلك الحالات.

كيفية قفل هاتفك صوتيًا مع مساعد جوجل

يعد اغلاق هاتفك باستخدام مساعد Google أمرًا أكثر سهولة، ومع ذلك، قد يتطلب القليل من الإعداد وإضافة أوامر مخصصة، لأن التطبيق لا يحتوي على وظائف أصلية لقفل هاتفك.

في مساعد جوجل، يمكنك إعداد بعض الأوامر المخصصة، تسمى الروتينات، حيث يؤدي إعداد أوامر صوتية مخصصة باستخدام Routines إلى توسيع إمكانيات المساعد.

هناك مجموعة متنوعة من التطبيقات التي تعمل فقط إلى اغلاق هاتفك، تحتاج ببساطة إلى إقران أحد هذه التطبيقات بأمر Google مخصص، قم أولاً، بتنزيل واحد من هذه التطبيقات، وهما خياران كلاهما مجاني، يشمل:
عندما تقوم بتثبيت إحدى هذه التطبيقات ومنحها الأذونات اللازمة، بعد ذلك عند فتح التطبيق ﻷول مرة، سيتم إيقاف تشغيل الشاشة واغلاق هاتفك.

إضافة أمر إيقاف الشاشة

لتحويل هذا إلى خيار حر اليدين، تحتاج إلى الحصول على مساعد جوجل لفتح التطبيق لك، يمكنك القيام بذلك عن طريق فتح قائمة إعدادات المساعد مثل الخطوات السابقة، وتحديد الروتينات، وإضافة أمر مخصص جديد باستخدام زر علامة الجمع .

تحت العنوان في الاومر الصوتية المخصصة، أدخل أوامر مثل:
  1. اقفل هاتفي
  2. اقفل الشاشة
  3. اذهب إلى النوم

ستفعل أي عبارة، ويمكنك ايضآ إضافة العديد من الاختلافات كما تريد انت، هذه أوامر شخصية، وليست أوامر أصلية في مساعد Google.

ضمن العنوان، يجب على "مساعد Google" كتابة فتح [اسم التطبيق] قم بتضمين اسم أي تطبيق قفل شاشة قمت بتثبيته، تأكد من تضمين الاسم الكامل للتطبيق كما يظهر على هاتفك، وإلا فسيتم تشغيل بحث Google فقط، ثم احفظ الأمر.

الآن، عندما تقول أي عبارة قفل قمت بتعينها، سيقفل المساعد شاشتك تلقائيًا.

استخدام مساعد Google على شاشة القفل

إذن ما هي الخيارات التي تستخدمها في الإصدارات الجديدة من أندرويد لاستخدام مساعد Google مع صوتك أثناء قفل هاتفك؟ لن تسمح لك ميزة Voice Match على هذه الأجهزة بإلغاء قفل هاتفك، ولكن لا يزال بإمكانك استخدام الأوامر الصوتية لـ "مساعد Google" أثناء قفل هاتفك.

مثل الطريقة المذكورة أعلاه، يجب عليك أولاً تدريب نموذج صوتي موثوق به للقيام بذلك:
  1. افتح تطبيق Google وحدد علامة التبويب المزيد.
  2. انتقل إلى الإعدادات> الصوت> Voice Match.
  3. هنا يمكنك بدء نموذج صوتي لكي تعمل الأوامر الصوتية حتى عندما تكون الشاشة مغلقة.

للسماح لمساعد Google بالوصول إلى المزيد من التطبيقات الخاصة (مثل البريد الإلكتروني والرسائل النصية) عندما تكون شاشتك في وضع الإيقاف، يلزمك العودة إلى تطبيق Google، والدخول على إعدادات مساعد جوجل ومن ثم التبديل إلى علامة التبويب مساعد، ثم مرر لأسفل إلى أجهزة المساعد وحدد جهازك.

أوامر صوتية أخرى لمساعد جوجل
إذا لم تكن على علم بإلغاء قفل هاتفك وقفله باستخدام مساعد Google ، فربما فاتتك بعض ميزات التطبيق الأخرى، تفتح الأوامر والروتينات المخصصة عالمًا جديدًا تمامًا من الوظائف، إذا كنت تستخدم التطبيقات الصحيحة.

وإذا كنت تريد معرفة ما يمكن لمساعد Google فعله أيضًا؟ ألق نظرة على دليلنا حول أهم ميزات مساعد جوجل الجديدة، أما إذا كنت تواجه مشكلات مع المساعد الصوتي، فألق نظرة على حل جميع مشاكل المساعد الصوتي Ok Google لا يعمل.

المزيد اقرأ أيضًا:
التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:

الزوار شاهدوا أيضًا