سكايب تطلق ميزة Meet Now ﻹجراء إجتماعات فيديو مجانية دون إنشاء حساب

مع اجتياح أزمة فيروس COVID-19 لقت منصات برامج إنشاء اجتماعات الفيديو زخمًا كبيرًا مثل Zoom وهو سهل الاستخدام ويتميز بجودة عاليا في إجراء مكالمات الفيديو، كما أنك لست بحاجة إلى أن تكن محترفًا مع تطبيقات الدردشة المرئية  لإعداده وتشغيله بشكل مريح، ومع ذلك إذا كنت بحاجة للمساعدة مع Zoom على الهاتف أو الكمبيوتر يمكنك إتباع التالي.

ميزة Meet Now في سكايب ﻹجراء إجتماعات فيديو مجانية

وبالرغم من ذلك، فلا شك أنك سمعت في اﻷواني اﻷخيرة عن طرق جديد تعرض فيها Zoom خصوصية المستخدمين للخطر، ومنها مشاركة Zoom البيانات مع Facebook، ويكشف آلاف الرسائل الإلكترونية للغرباء، ويسمح بالوصول إلى مقاطع الفيديو الخاصة بالمستخدمين، ضف إلى ذلك حقيقة أن Zoom غير مشفر من طرف إلى طرف كما كان يعتقد في السابق، لذلك إذ كان لديك صور وفيديوهات خاصة في زووم ننصحك بالتخلص منها إلا أن تقوم الشركة بإصلاحه،  هذا هو المكان الذي يأتي فيه سكايبي من مايكروسوفت، حيث يقدم التطبيق الآن للمستخدمين تجربة شبيها لتطبيق زووم.

حيث ذكّرت مايكروسوفت مستخدمي سكايبي في يوم الجمعة أن التطبيق أصبح اﻷن يحتوي على ميزة (Meet Now) والتي يجب أن تعمل بنفس سهولة Zoom.

تدعم ميزة (Meet Now) إجراء مكالمات الفيديو الجماعية المجانية ولا تحتاج إلى أن يكن لديك حساب لاستخدام التطبيق، تعمل ميزة Skype الجديدة مباشرة في المستعرض، لذا لا يتعين عليك تثبيت التطبيق، ويكفي الضغط على زر إنشاء اجتماع مجاني ودعوة الآخرين، كما لا تنتهي صلاحية رابط الاجتماع، ويمكنك استخدامه مرة أخرى، ولا يوجد حد لمكالمات الفيديو.

تتيح لك (Meet Now) أيضًا تسجيل المكالمة إذا كنت بحاجة إلى استرداد المحتويات منها لاحقًا، وتقوم مايكروسوفت بتخزين التسجيلات لمدة تصل إلى 30 يومًا، تتيح لك Meet Now أيضًا تغير خلفيتك اﻹفتراضية في المكالمات، وهي ميزة مفيدة عند العمل من المنزل، كما تتيح لك مشاركة شاشة الكمبيوتر لمشاركة عملك مع الأشخاص الآخرين في المكالمة.

يمكنك أيضًا استخدام ميزة Meet Now في سكايبي لإنشاء اجتماعات افتراضية مخصصة مع أحبائك، نظرًا لأن العديد من البلدان لا تزال لديها قواعد صارمة، فإن استخدام تطبيق مؤتمرات الفيديو للتحدث مع عائلتك يجب أن يساعد الجميع في الحفاظ على ميزة التواصل الاجتماعي، كما أن Meet Now لا يعد هو خيار الدردشة المرئية الوحيد للتواصل وتحدث بين للعائلات، وبالتأكيد فإنه يوجد تطبيق واحد على الأقل على هاتفك يمكنه دعم مكالمات الفيديو.

وأخيرًا، شيء يجب عليك مراعاته عند إعداد مكالمات فيديو العمل أو العائلة في الأسابيع القادمة، هو أن ميزة Meet Now، ليس لديها أي اهتمام من حيث النظام الأساسي وهي مثل Zoom تمامًا، وبإمكانك استخدامها على أي هاتف أو كمبيوتر.

للمزيد اقرأ أيضًا: