جاري التحميل ...

إعلان الرئيسية (العرض كامل)

يبدو أن واتس آب المملوك لشركة فيس بوك يعمل على ميزة متعددة الأجهزة التي قد تتيح لك استخدام رقم هاتف واحد عبر العديد من الهواتف الذكية.

قريبًا واتس آب يتيح استخدام حساب واحد على هواتف متعددة

وبحسب ماذكرته WABetaInfo المتخصصة في نشر أخبار واتس آب، يشير أخر اصدار من واتس آب بيتا (WhatsApp beta) إلى أنه سيكون بإمكانك استخدام رقم هاتف واحد عبر أكثر من هاتف، بالنسبة لأولئك الذين يقومون بتبديل الهواتف الذكية بشكل متكرر، قد تكون هذه إضافة جديدة رائعة لتجربة رسائل واتس آب من أجهزة متعددة.

تم العثور على تلميحات عن هذه الميزة في نوفمبر 2019، لكن العاملين في موقع WABetaInfo لم يتمكنوا من التحقق من هذه الميزة إلا من خلال التحديثات التجريبية الأخيرة في اصدرا بيتا، حيث تمكنوا من العثور على رسائل منبثقة داخل الدردشة تشير إلى دعم أجهزة متعددة عند تبديل الأجهزة باستخدام WhatsApp.


في الماضي، أشارات العديد من التقارير أن WhatsApp يعمل على ميزة التدمير الذاتي للرسائل، والتي تسمح للمستخدمين بإرسال رسائل في الدردشات والمجموعات الفردية ثم تختفي خلال فترة زمنية محددة، لكن التقارير الأخيرة تشير إلى أن الميزة تقترب من طرحها.

وفقًا لتقرير من WABetaInfo، أعادت WhatsApp المملوكة لـ Facebook إعادة تسمية الميزة مرة أخرى، حيث يطلق عليه الآن ميزة (انتهاء صلاحية الرسائل)، أجرت الشركة أيضًا بعض التغييرات على الميزة، بالنسبة للأعضاء في المجموعات ستكون الميزة متاحة فقط لمسؤولي المجموعة، هذا يعني أن مسؤولي المجموعة فقط من سيكونون قادرين على تحديد ما إذا كان أعضاء المجموعة الآخرون سيكونون قادرين على أنشاء الرسائل المختفية في المجموعة، وبإمكان مسؤول المجموعة أيضًا تحديد المدة الزمنية التي ستختفي فيها الرسائل، كما أن الخيارات المتاحة لهذه الميزة، هي يوم واحد أو أسبوع أو شهر واحد.

بصرف النظر عن ذلك، سيضيف واتساب رمزًا خاصًا عند تمكين ميزة انتهاء الصلاحية للرسائل في محادثة معينة، حيث سيعرض واتس اب رمز مؤقت على صورة الملف الشخصي في قائمة الدردشات، كما سيكن هناك رمز مشابه على الجانب الأيسر من صورة الملف الشخصي داخل المحادثات الفردية أيضًا.

بالإضافة إلى ذلك، يعمل واتس آب أيضًا بنشاط على تطوير الميزة التي تسمح للمستخدمين باستخدام حساب واتس اب واحد على أجهزة متعدد، وفيما أخبر به موقع WABetaInfo أنه عندما يضيف مستخدم حساب واتس آب الخاص به على جهاز آخر، سيتغير مفتاح التشفير، وسيتم إبلاغه بذلك في داخل الدردشة، حيث ستظهر الرسالة في الدردشة، أن رمز الأمان الخاص بالمستخدم قد تغير، وذلك لأنه تم تسجيل الدخول أو الخروج على الحساب من أجهزة متعددة.

هذه التغييرات متاحة في إصدار واتس آب بيتا (WhatsApp Beta) لنظام أندرويد في الإصدار 2.20.110، ومع ذلك، لم تطرح الشركة هذه التغييرات على التطبيق الرئيسي حتى الآن.

للمزيد اقرأ أيضًا:
التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:

الزوار شاهدوا أيضًا