أفضل بدائل زووم Zoom لعقد مؤتمرات الفيديو

يعد Zoom هو أحد تطبيقات عقد مؤتمرات الفيديو الأسرع نمواً واﻷكثر شعبية منذ إطلاقه خاصة مع إنتشار الفيروسات التاجية كوفيد-19 ويمكن إعداد واستضافة مكالمات الفيديو عليه بسهولة، ولكن في ضوء مخاوف الأمان والخصوصية الأخيرة بشأن Zoom، لجأ الكثير إلى تجربة بدائل زووم (Zoom) والبحث عن الافضل في الميزات من حيث اجراء المكالمات وتعدد المشاركين وما إلى ذلك.

أفضل بدائل Zoom لعقد مؤتمرات الفيديو

في هذه المقالة سنشارك معكم افضل بدائل تطبيق زووم لاجراء المكالمات وعقد مؤتمرات الفيديو، وقبل أن نبداء في ذكر التفاصيل لكل واحد منهم، تأكد أن كلهم ممتازون لاجراء مكالمات الفيديو مع الأصدقاء والعائلة، أو عقد المؤتمرات مع زملائك أثناء العمل من المنزل.

تجدر اﻹشارة في حين أن جميع هذه الإصدارات مجانية، إلا أن بعضها يقدم وصولًا مؤقتًا إلى ميزات إضافية إذا كنت بحاجة إليها، كما تتضمن القائمة التالية التطبيقات التي تتيح لك المشاركة دون الحاجة إلى التسجيل الفعلي في التطبيق (على الرغم من أن البعض قد يتطلب من المضيف التسجيل).

Cisco Webex

  • انشاء غرفة اجتماع يصل إلى 100 مشارك.
  • وقت غير محدود لكل اجتماع.
  • استدعاء الصوت.
Webex هو تطبيق لعقد مؤتمرات الفيديو ومنذ فترة طويلة، تم تأسيس الشركة في الأصل في عام 1995 ثم استحوذت عليها شركة Cisco في عام 2007، في حين أنها معروفة بتطبيق الأعمال وفي التركيز على خدمة الشركات، إلا أنها تحتوي على إصدار مجاني جيد جدًا يستحق التجربة - خاصة وأن لديها توسيع ميزات الإصدار freemium من 50 إلى 100 مشارك، وإزالة حد 40 دقيقة للاجتماعات، وإضافة المزيد من قدرات الاتصال.

بالإضافة إلى الإصدار المجاني، يقدم Webex أيضًا خططًا متميزة تبدأ من 13.50 دولارًا في الشهر لكل مضيف، تقدم الخطط المتميزة وظائف إضافية بما في ذلك التخزين السحابي وتسجيل النصوص وإمكانية تنزيل ملفات الفيديو للاجتماعات وروابط غرفة الاجتماعات القابلة للتخصيص والمزيد.
WEBEX

Skype Meet Now

  • احتفظ بتسجيل المكالمة لمدة تصل إلى 30 يومًا.
  • يمكن تغير الخلفية (إذا كان لديك التطبيق).
  • مشاركة العروض التقديمية.
مشغل آخر لديه مكانته وشهرته الخاصة في عقد مؤتمرات الفيديو هو سكايب، وبفضل الصوت والفيديو عالي الجودة في سكايب، كان نظامًا أساسيًا لإجراء محادثات ثنائية منذ إصدار الإصدار التجريبي في عام 2003.

ولكن مع الطلب المتزائد على منصات عقد مؤتمرات الفيديو لدى الطلاب والعاملين في الشركات مع إنتشار الفيروسات التاجية كوفيد-19، اطلق سكايب خدمة جديدة تدعى ميزة Meet Now من سكايب (والذي يتم الوصول إليها عن طريق اختيار زر Meet Now على الجانب الأيسر من التطبيق) وهي ميزة تسمح لك بعقد مؤتمرات فيديو مجانية، ولاستخدام هذه الميزة لا يلزمك تنزيل التطبيق أو التسجيل في سكايب - ويمكنك التوجه إلى موقع Skype على الويب لإنشاء غرفة مؤتمرات مجاني.
SKYPE MEET NOW
إذا كنت بحاجة إلى مساعدة، فإليك كيفية البدء في استخدام Skype.

Jitsi Meet Team

  • انشاء غرف المؤتمرات حتى 75 مشارك.
  • محادثة عامة أو خاصة.
  • يمكن تغير الخلفية (في الإصدار التجريبي).
  • يتكامل مع Slack وتقويم Google و Office 365.
Jitsi Meet هو نظام أساسي مفتوح المصدر يتيح لك إنشاء اجتماع عبر الإنترنت بسرعة وسهولة من خلال الانتقال إلى الموقع والنقر على Go، بينما إذا كنت أكثر تقنيًا وتريد تخصيص اكثر لك، فيمكنك الاطلاع على Jitsu Videobridge، ومع ذلك تجدر الإشارة إلى أن معظم الأشخاص راضين تمامًا عن إصدار الويب، والذي يقدم العديد من الميزات الموجودة في التطبيقات الأكثر شهرة، مثل الدردشة ومشاركة الشاشة.

تشمل الميزات الإضافية لـ Jitsi Meet تطبيقات لكل من iOS و Android، والقدرة على بث اجتماعك عبر YouTube Live وخيار قفل غرفتك بكلمة مرور، والقدرة على تضمين مكالمة جيست ميت على مواقع الويب، بالإضافة إلى ذلك، نظرًا لأن جيتسي ميت مفتوح المصدر، فهو مجاني تمامًا للاستخدام.
جيتسي ميت

Google Hangouts

  • ما يصل إلى 10 مشاركين في مكالمات الفيديو.
  • ما يصل إلى 150 مشاركًا في المحادثات الصوتية.
يمكنك استخدام Hangouts للدردشة المرئية مع ما يصل إلى 10 أشخاص، ليس هناك الكثير من الميزات، يمكنك الوصول إلى محادثة نصية ويمكنك مشاركة شاشتك، وفي الحقيقة هذا هو كل ما يمكنك فعله، ومع ذلك، إذا كنت أحد عملاء G Suite الحاليين، فقد ترغب في استخدام Hangouts Meet بدلاً من ذلك.
اقرأ أيضاكيفية العثور على الاشخاص في جلسات Hangouts على الموبايل والكمبيوتر.

يمكن أن يستوعب تطبيق Hangouts Meet ما يصل إلى 250 مشاركًا لكل مكالمة اعتمادًا على خطتك، تبدأ G Suite من 6$ في الشهر لكل مستخدم وتتضمن الوصول إلى Gmail للشركات (التي يمكنك استخدامها مع نطاقك الخاص)، إلى مساحة تخزين سحابية غير محدودة (حسب خطتك وعدد المستخدمين)، بالإضافة إلى الوصول إلى جميع خدمات جوجل الأخرى مثل التقويم والمستندات وجداول البيانات والعروض التقديمية وما إلى ذلك لنشاطك التجاري.
اقرأ أيضًاكيفية بدء جلسة أو الانضمام الى جلسات Hangout على الكمبيوتر والموبايل.

Talky

  • سهل الإعداد بشكل رهيب.
  • لا يتطلب أي تسجيل.
  • ما يصل إلى ستة مشاركين.
Talky هو تطبيق دردشة فيديو بسيط يمكنك استخدامه لإنشاء مكالمة فيديو في غضون ثوان، لا يتطلب أي نوع من التسجيل للاستخدام، وكل ما عليك سوى اختيار اسم لمجموعتك وإرسال رابط المجوعة إلى أصدقائك للإنضمام، يمكنك أيضًا مشاركة شاشتك وحتى قضاء الوقت في لعب لعبة Lander أثناء انتظار ظهور أصدقائك أو زملائك في المكالمة، ولكن السلبية الوحيدة هي أنه يقتصر على ستة أشخاص لكل مكالمة.
talky

المزيد اقرأ أيضًا: