كيفية ترجمة ملفات PDF إلى اللغة العربية

مع مواكبة التطور القائم على عصر التكنلوجيا أصبح معظم اﻷشخاص يعتمدون على ملفات PDF بشكل أساسي في البحوثات والتعليم ودراسات الجدوى وغيرها، ولكن في بعض الحالات قد نصادف أن هذه الملفات لا توجد إلا في اللغة اﻹنجليزية، وبالتأكيد فإن هذا سبب قد يحد من الوصول إلى محتوى هذه الملفات، ومع ذلك ومن خلال التالي يمكنك معرفة كيفية ترجمة ملفات pdf من اللغة اﻹنجليزية إلى اللغة العربية.

كيفية ترجمة ملفات pdf إلى اللغة العربية

كيفية ترجمة ملفات pdf من اللغة اﻹنجليزية إلى  العربية

على الرغم من أن حاجز اللغة قد يحد من الوصول إلى محتوى هذه الملفات واﻹستفادة منها، إلى أن هناك العديد من المواقع والخدمات الموجودة على اﻹنترنت والتي تقدم للجميع خدمة الترجمة النصية مثل ترجمة جوجل أو ترجمة ملفات PDF من أي للغة إلى اللغة العربية والعكس.

ترجمة جوجل Google Translate

ترجمة جوجل Google Translate

مع وجود العديد من خدمات الترجمة إلى اللغة العربية، إلا أن الترجمة الأكثر إستخدمًا هي ترجمة جوجل وهي الأكثر دقة من غيرها من خدمات الترجمات اﻷخرى، وكما أنها خدمة تسمح لك بترجمة النصوص من أي للغة إلى اللغة العربية عن طريق نسخ ولصق النص في مربع الترجمة، فهي أيضًا تسمح لك بترجمة ملفات PDF من أي للغة إلى اللغة العربية.

ولتحقيق ذلك، كل ماعليك هو الدخول إلى الموقع Google Translate وفي الجزء العلوية من الصفحة سترى خيار المستندات، قم بالنقر علية، ومن ثم سيأخذك إلى شاشة تسمح لك برفع المستند، تدعم اﻷداة ترجمة العديد من المستندات مثل (PDF و DOC و DOCX و RTF و TXT).

بمجرد رفع الملف ستكن خدمة الترجمة من جوجل قادرة على إكتشاف للغة الملف تلقائيًا وسيتوجب عليك الضغط على (ترجم) بعد تعين اللغة المطلوب الترجمة إليها، ومع ذلك لاحظ أن عملية اﻹنتهاء من الترجمة تعتمد على عدد الصفحات في الملف وفي كل اﻷحوال فهي لن تزيد على دقايق معدودة، لتتمكن من من تحميل النص المترجم.

خدمة مستندات جوجل Google Docs

خدمة مستندات جوجل Google Docs

خدمة مستندات جوجل وهي خدمة من جوجل تأتي مدمجة في متصفح جوجل كروم، تسمح لك بإنشاء وتعديل المستندات على اﻹنترنت، وهي تسمح لك بترجمة المستندات وملفات PDF في نفس الوقت من الخيارات في أعلى المستند.
  • ولتحقيق ذلك، قم بفتح متصفح جوجل كروم ومن ثم الدخول إلى مستندات جوجل.
  • بعد ذلك انقر على إيقونة المجلدات في أعلى الصفحة.
  • ستفتح لك نافذة جديدة > من علامة تبويب تحميل قم برفع الملف بالنقر على "اختيار ملف من جهازك".
  • سيتم اﻷن فتح الملف تلقائيًا على شكل مستند.
  • من قائمة التبويبات في اﻷعلى أنقر على تبويب "أدوات" ثم ترجمة المستند.
  • ستظهر لك نافذة جديد أختر اللغة المطلوبة للترجمة، ثم أنقر على "ترجمة".

بعد النقر على "ترجمة" سيتم فتح علامة تبويب جديدة في المتصفح، إنتظر قليلًا وسترى أن المستند قد تم ترجمته بالكامل إلى اللغة المحددة.

Free Online Document Translator

خدمة مستندات جوجل Google Docs

بعد أن وضعنا بين أيديكم طريقتان مختلفتان لترجمة ملفات pdf بواسطة خدمة الترجمة من جوجل، نضع لكم أيضًا هذا الموقع وهو قادر على ترجمة المستندات وملفات PDF إلى أكثر من 100 للغة مختلفة وبطابع الحال فإن استخدامه مجاني تمامًا وهو سهل اﻹستخدام وكل مايجب عليك فعلة هو رفع الملف فقط.

ولعمل ذلك، قم بالدخول إلى الموقع DocTranslato، ثم انقر على ترجم اﻵن (Translate now) ورفع الملف أو المستند على الموقع، بعد رفع الملف سيعمل الموقع على إكتشاف للغة الملف تلقائيًا وكل ماعليك هو إختيار اللغة المطلوب الترجمة إليها ومن ثم النقر على ترجم (Translate) لبدء العملية.

للمزيد اقرأ أيضًا: