كيفية معرفة معلومات ومواصفات الكمبيوتر ويندوز 10

معرفة مواصفات جهاز الكمبيوتر الخاص بك يعد أمر ضروري بالغ الأهمية لأنه يساعدك على فهم نوع التطبيقات والبرامج التي يمكنك تشغيلها عليه أم لا، كما أنه يساعدك في البحث عن أحدث إصدار من نظام التشغيل وما إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك يحتاج إلى ترقية لتشغيله أو أنه يلبي الحد الأدنى من المتطلبات.

معرفة ومواصفات الكمبيوتر ويندوز 10

فيما يلي دليل سهل لمساعدتك على معرفة مواصفات جهاز الكمبيوتر ويندوز 10 الخاص بك في حال كنت تشك في الأداء قبل تثبيت لعبة جديدة، أو تحديث برنامج، كما أنه يساعدك هذا الدليل فيما إذا أردت العثور على معلومات نظام التشغيل في ويندوز 10:

كيفية معرفة مواصفات الكمبيوتر ويندوز 10

  1. انقر على أيقونة البدء في الزاوية السفلية من شاشتك، أو ببساطة اضغط على زر (Windows) على لوحة المفاتيح، ثم أنقر على خيار "الإعدادات".
  2. يمكنك أيضًا كتابة "الإعدادات" في شريط البحث وفتح التطبيق، أو من لوحة المفاتيح اضغط على مفتاح Windows + X.
  3. انقر على أيقونة "النظام".
  4. انتقل لأسفل وانقر على خيار "حول".
من هنا، سوف تتعرف على طراز جهاز الكمبيوتر والمعالج المستخدم (سواء كان AMD أو Intel ) ومعرف الجهاز ومعرف المنتج وذاكرة الوصول العشوائي ومواصفات أخرى، كما أنه يمكنك أيضًا التحقق من إصدار ويندوز المثبت على نظامك ومتى تم تحديثه آخر مرة، وما إذا كان تتوفر في جهازك ميزة إستخدام القلم واللمس، أيضًا يوجد هناك خيار لتغيير اسم جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

طريقة أخرى لمعرفة مواصفات الكمبيوتر في ويندوز

هناك طريقة أخرى لمعرفة مواصفات النظام الذي تستخدمه وهي أكثر دقة من الطريقة السابقة من حيث عرض تفاصيل مواصفات الجهاز ونوع النظام..إلخ.
  • اكتب "dxdiag" في شريط البحث واضغط على Enter.
  • قد تظهر لك نافذة تحقق من تنفيذ الأمر فقط أضغط على موافق.
بمجرد الضغط على Enter، يفتح مربع حوار يحتوي على مجموعة من الخيارات المتعلقة بمواصفات جهاز الكمبيوتر الخاص بك، يمكنك التحقق من نوع بطاقة الرسومات التي قمت بتثبيتها في نظامك ضمن "شاشة العرض" أو تعرف عن أجهزة الصوت ضمن الخيار "الصوت" كما أنه يمكن التعرف على العديد من الموصفات والمعلومات التي يمتلكها جهازك إلى إصدار DirectX المثبت.

للمزيد اقرأ أيضًا: