كيفية مشاركة الشاشة في مكالمات ماسنجر

في الأواني الأخيرة لاقت مكالمات الفيديو رواجً كبيرًا، حيث أصبحت ميزة مشاركة شاشة الموبايل في المكالمات أو شاشة سطح المكتب من الأمور الملحة وجودها في أين من تطبيقات مكالمات فيديو وتطبيقات عقد المؤتمرات أو التطبيقات التي تسمح لك في عمل بث مباشر على مواقع التواصل الاجتماعي، ومع كل هذا الزخم المتواصل وكثرة الطلب على مكالمات الفيديو، قامت فيس بوك مؤخرًا بإضافة العديد من الميزات، مثل ميزة مشاركة الشاشة في ماسنجر وتوسيع العدد المسموح به في مكالمات ماسنجر الجماعية إلى ثمانية أشخاص، وإضافة ميزة غرف الدردشة (Messenger Rooms).

كيفية مشاركة الشاشة في ماسنجر Messenger

تسمح لك ميزة مشاركة الشاشة في ماسنجر بمشاركة شاشة هاتفك مع الأصدقاء والعائلة أثناء إجراء مكالمة الفيديو في ماسنجر، حيث يمكنك الآن مشاركة شاشة هاتفك في مكالمات فردية أو أثناء إجراء مكالمات الفيديو الجماعية.

هل تتساءل عن كيفية استخدام ميزة مشاركة الشاشة في فيس بوك ماسنجر (Facebook Messenger)؟ اتبع دليلنا المفصل خطوة بخطوة.

كيفية مشاركة الشاشة في ماسنجر Messenger

في الوقت الحالي، تقتصر ميزة مشاركة شاشة Facebook Messenger على ما يصل إلى ثمانية أشخاص في مكالمة فيديو جماعية، كما أنه لا يمكنك الوصول إلى هذه الميزة إلا أثناء مكالمة فيديو جارية.

ملاحظة: قبل البدء في الخطوات تأكد أولًا من تحديث تطبيق Messenger إلى أحدث إصدار، وأن لديك اتصال إنترنت يعمل لإجراء مكالمة فيديو. 

خطوات مشاركة شاشة الموبايل باستخدام فيس بوك ماسنجر

  1. افتح تطبيق فيس بوك ماسنجر على هاتفك الذكي.
  2. قم بتسجيل الدخول باستخدام بيانات اعتماد تسجيل الدخول على فيس بوك.
  3. الآن، قم بإجراء مكالمة فيديو فردية أو مكالمة فيديو جماعية بحد أقصى ثمانية أشخاص.
  4. بعد ذلك، اسحب اللوحة السفلية لأعلى حيث ترى جميع عناصر التحكم لمكالمة الفيديو.
  5. سترى خيارًا جديدًا يدعى "مشاركة شاشتك" (ٍShare Your Screen)، انقر عليه.
  6. ستظهر لك نافذة منبثقة، تطالبك "الإفصاح عن المعلومات الحساسة أثناء تسجيل الشاشة" اقبل المطالبة بالضغط على زر ابدأ الآن.
  7. سيتم الآن مشاركة شاشة هاتفك مع الآخرين.
للمزيد اقرأ أيضًا: