جاري التحميل ...

إعلان الرئيسية (العرض كامل)

الصفحة الرئيسية تحميل وشرح كيفية استخدام وإعداد برنامج Franz الشامل لمواقع الدردشة

تحميل وشرح كيفية استخدام وإعداد برنامج Franz الشامل لمواقع الدردشة

حجم الخط

غالبًا ما نبحص عن برامج تساعدنا في تقليل مساحة العمل على جهاز الكمبيوتر والابتعاد عن فوضى علامات التبويب في المتصفح، مثل تلك التي تقوم بتفيذ العديد من المهام في برنامج واحد، ومن هذه البرامج هو برنامج Franz، وهو يعد أحد البرامج الرائعة والتي تسمح لك بفتح جميع حساباتك على شبكات التواصل الإجتماعي في برنامج واحد.


اقرأ أيضًا | كيفية معرفة معلومات ومواصفات الكمبيوتر ويندوز 10.

إذا ما هو برنامج Franz

يعد برنامج فرانز (Franz) هو أحد البرمجيات الحرة التي تمكنك من الاتصال وإدارة وصول متعدد لحساباتك على مواقع التواصل الاجتماعي والمحادثات والخدمات تحت سقف واحد، حيث يتيح لك الإصدار المجاني فتح ما يصل إلى ثلاث خدمات في وقت واحد، بحيث يمكنك استخدام WhatsApp و Facebook Messenger و Twitter في نفس الوقت وتقليل فوضى علامات التبويب في متصفحك.


يمكنك البرنامج أيضًا من الاتصال بحساباتك على العديد من الخدمات مثل Skype أو Trello أو Slack أو Office 365، تشمل الخدمات الأخرى التي يمكنك الاتصال بها Gmail و Telegram و LinkedIn و Discord و Hangouts والمزيد، ولكن في الإصدار المجاني فهو يتيح لك بحد أقصى فتح ما يصل إلى ثلاث خدمات فقط.


بينما إذا قمت بالإشتراك في الإصدار المدفوع، فيمكنك إلغاء قفل ميزة مساحات العمل التي تتيح لك فصل حسابات العمل والحسابات الشخصية للحصول على بيئة مراسلة أكثر تنظيماً، بالإضافة إلى ذلك، فهو يقدم خاصية الإشعارات والتنبيهات على جميع الحسابات التي قمت بتوصيلها في البرنامج على كلاً من الإصدار المجاني والمدفوع.


اقرأ أيضًا | طريقة استعادة الملفات المحذوفة من الكمبيوتر أو من SD بطريقة أمنة.

مميزات برنامج Franz

  1. يُمكنك برنامج Franz من استخدام معظم الخدمات في وقت واحد، حيث يمكنك استخدام أكثر من 70 خدمة.
  2. إمكانية توصيل حساباتك على العديد من شبكات التوصل الاجتماعي وبرامج المحادثات.
  3. يعمل برنامج franz على جميع انظمة تشغيل الحواسيب.
  4. يقوم باضافة المزيد من منصات التواصل الاجتماعى وخدمات البريد الالكترونى والمحادثات إلى البرنامج.
  5. يدعم معظم اللغات الرئيسية في العالم.
  6. يسمح لك بفتح العديد من الحسابات على خدمة واحدة في نفس الوقت، مثل (استخدام حسابين واتساب او اكثر في وقت واحد).
  7. إمكانية التبديل بين الوضع العادي والوضع المظالم.
  8. التحكم في تلقي الإشعارات والتبيهات لجميع حساباتك.
  9. المزامنة السحابية.
  10. يدعم ميزة التدقيق الإملائي.
  11. الحماية والخصوصية.


شرح برنامج Franz

أولًا قبل أن نقوم في شرح كيفية استخدام برنامج Franz، تأكد من تحميل برنامج Franz وتثبيت البرنامج في جهازك من موقع meetfranz.com، أو يمكنك تحميل برنامج Franz من خلال التالي حسب نظام التشغيل في جهازك، Windows أو macOS أو Linux - Ubuntu أو Linux - AppImage.


اقرأ أيضًا | تحميل متصفح Ccleaner الجديد مع جميع الإضافات الرائعة حماية وخصوصية.

شرح كيفية استخدام وإعداد برنامج Franz

1. قم بإنشاء حساب Franz أو تسجيل الدخول باستخدام بيانات إعتماد حسابك إذا كنت تمتلك حساب بالفعل.

2. ستظهر لك نافذة بها بعض الخدمات الشائعة التي قد ترغب في الاتصال بها على الفور.

3. أنقر على الخدمة التي تريد، على سبيل المثال، انقر فوق أيقونة WhatsApp واتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة لتمكين WhatsApp Web، لاحظ أنه بإمكانك إضافة أكثر من حساب WhatsApp.

4. إذا كنت لا ترى الخدمة التي تريد الاتصال بها، فانقر فوق رمز الجمع﹢أو اضغط على مفتاحي (Ctrl + N) للحصول على قائمة بجميع الخدمات التي يدعمها Franz.

5. بعد إضافة الخدمة، يمكنك النقر بزر الماوس الأيمن عليها لتعديل الإعدادات للخدمة وإيقاف تشغيل التنبيهات الصوتية والإشعارات وما إلى ذلك.

6. عند تحديد خيار التحرير (في الخطوة السابقة) لخدمة ما، يمكنك الوصول إلى إعدادات إضافية لإعادة تسميتها وتغيير رمزها لسهولة التعرف عليها وتهيئة الإخطارات والمزيد.

7. يأتي Franz أيضًا مع ميزة قائمة المهام، والتي تظهر في الجزء الأيمن، يمكنك تعطيله عن طريق النقر فوق الرمز بعلامات التجزئة المزدوجة أو الضغط على مفتاحي (Ctrl + T) لجعله مرئيًا/غير مرئي.


8. انقر فوق رمز الإعدادات الموجود في الأسفل لفتح الإعدادات العامة للتطبيق، ومن هنا، يمكنك التغيير إلى الوضع المظلم، وإيقاف تحميل Franz عند بدء التشغيل، وعرض اتصالات الخدمة وحذفها والمزيد.


9. يدعم Franz أيضًا اختصارات لوحة المفاتيح، انقر فوق أي من عناصر القائمة لعرض الاختصارات المخصصة لها، على سبيل المثال، انقر فوق قائمة Services وسترى كيفية التنقل بين حساباتك دون استخدام الماوس.


للمزيد اقرأ أيضًا:

التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:

الزوار شاهدوا أيضًا