جاري التحميل ...

إعلان الرئيسية (العرض كامل)

أطلقت تيليجرام ميزة إجراء مكالمات الفيديو بشكل فردي لجميع المستخدمين على كل من أنظمة التشغيل أندرويد و iOS، حيث أعلنت شركة تيليجرام عن هذه الميزة مع مناسبة الذكرى السابعة لتأسيسها في 14 أغسطس، قائلة "إن عام 2020 قد سلط الضوء على أهمية التواصل وجهًا لوجه".


ميزة مكالمات الفيديو في تيليجرام على أندرويد و iOS

 ميزة مكالمات الفيديو في تيليجرام

تتوفر ميزة مكالمات الفيديو حتى الآن في إصدار تيليجرام الرسمي على أندرويد و iOS، وهي محمية بتشفير التام من البداية إلى النهاية، يمكن للمستخدمين التأكد من تشفير المكالمات عن طريق التحقق مما إذا كانت الرموز التعبيرية الأربعة المعروضة على شاشة شركائهم متطابقة أم لا، أكدت تيليجرام أيضًا أنها ستطلق ميزة مكالمات الفيديو الجماعية في الأشهر المقبلة.


مميزات مكالمات فيديو تيليجرام

يوجد هناك العديد من الخيارات المتاحة عند إجراء مكلمة فيديو على تيليجرام ومنها التالي:

  1. تشفير مكالمات الفيديو من البداية إلى النهاية.
  2. إمكانية التبديل بين الكاميرة الأمامية والخلفية.
  3. إمكانية إيقاف تشغيل الفيديو والانتقال إلى المكالمة العادية.
  4. إمكانية كتم الصوت.
  5. دعم وضع الصورة في الصورة، مما يعني أنه يمكن للمستخدمين التمرير عبر الدردشات على تيليجرام والقيام بمهام متعددة أثناء الاتصال.

كيفية إجراء مكالمة فيديو على تيليجرام

يمكن البدء في إجراء مكالمة فيديو من خلال النقر على زر الاتصال في صفحة الملف الشخصي لجهة الاتصال، ولتأكد من أن المكالمة مشفرة تمامًا من طرف إلى طرف، يمكنك التحقق مما إذا كانت الرموز التعبيرية الأربعة المرئية على الشاشة متطابقة مع شريك المكالمة، إذا كانت متطابقة، فإن المكالمة مشفرة 100% بالكامل عبر تشفير تيليجرام.


الرموز التعبيرية المتحركة

تعد الرموز التعبيرية المتحركة في تيليجرام من الميزات الرائعة في التطبيق، وهي موجود بالفعل، ومع ذلك، كشفت Telegram أيضًا عن مجموعة من الإصدارات الرموز التعبيرية المتحركة شائعة الاستخدام لجميع المستخدمين وذلك للاحتفال بالذكرى السنوية السابعة لإصدار تيليجرام.


أيضًا قالت Telegram في منشورها على مدونتها، "إنه على الرغم من أنها بدأت كتطبيق صغير يركز على المراسلة الآمنة في عام 2013، فقد تطورت الآن لتصبح منصة تضم أكثر من 400 مليون مستخدم، وهي الآن واحدة من أفضل 10 تطبيقات تم تنزيلها" كما إن طرح تيليجرام لميزة مكالمات الفيديو يضع Telegram خطوة أقرب إلى منافسيه مثل WhatsApp و Viber، وستعزز ميزة مكالمة الفيديو الجماعية القادمة نفس الشيء.


قالت الشركة "إن تطبيقات Android و iOS تمتلك ميزة الإصدارات القابلة لإعادة البناء التي تُمكن أي شخص من التحقق من أن تطبيقه يستخدم بالضبط نفس الرمز المصدري المفتوح الذي ننشره مع كل تحديث" إلى جانب مكالمات الفيديو الجماعية التي من المتوقع طرحها قريبًا، قالت Telegram أيضًا "إنه سيكون هناك المزيد من الميزات والتحسينات في الإصدارات المستقبلية من التطبيق".


للمزيد اقرأ أيضًا:
تعديل المشاركة
Reactions:

الزوار شاهدوا أيضًا