كيفية البحث عن حساب شخص على فيس بوك عن طريق رقم الهاتف

يُتيح البحث عن حساب فيس بوك عن طريق رقم الهاتف، معرفة معلومات الحساب وما إذا كان لديه حساب فيس بوك بالفعل أم لا، ويوضح التالي كيف يُمكنك معرفة حساب الفيس بوك من رقم الهاتف بسهولة وببضع خطوات، حيث كل ما تحتاج إليه هو استخدام تطبيق فيس بوك، أو أحد متصفحات الويب وإتباع الآتي.

البحث عن حساب فيس بوك عن طريق رقم الهاتف, معرفة حساب الفيس بوك من رقم الهاتف, البحث عن حسابي فيس بوك عن طريق رقم الهاتف, كيف ابحث عن شخص في الفيس بوك برقم الهاتف, بحث عن حساب فيس بوك برقم الهاتف

اقرأ أيضًا | كيفية تجاهل أو الغاء تجاهل الرسائل على الماسنجر

البحث عن حساب فيس بوك عن طريق رقم الهاتف

توضح الخطوات التالية كيفية البحث عن حساب فيس بوك برقم الهاتف، وهي تعمل مع جميع الحسابات بما فيها الحسابات الخاصة، أو تلك التي قامت بتعطيل خاصية البحث عن فيسبوك برقم الهاتف:

  1. افتح تطبيق فيس بوك> وسجل الخروج من حسابك.
  2. انتقل إلى صفحة تسجيل الدخول.
  3. انقر فوق "هل نسيت كلمة السر؟".
  4. أكتب رقم الهاتف للحساب في صندوق البحث.
  5. انقر فوق "البحث عن حسابك".
  6. سترى الآن اسم وصورة الحساب المسجل برقم الهاتف.

من جهة أخرى، إذا شاهدت رسالة تقول "لا توجد حسابات مطابقة لهذه المعلومات"، فهذا يعني أن رقم الهاتف الذي أدخلته ليس مسجلًا على فيس بوك، أو أن الحساب الذي تبحث عنه يستخدم رقمً مختلف، وفي هذه الحالة يُمكنك البحث عنه بإتباع إحدى الطرق التالية.

اقرأ أيضًا | إخفاء أو اظهار اختصار watch من الفيس بوك

معرفة حساب الفيس بوك من رقم الهاتف

يُمكن معرفة حساب الفيس بوك من رقم الهاتف بالعديد من الطرق، كان ذلك من هاتفك المحمول أو جهازك الكمبيوتر، ويوضح الآتي كيفية معرفة حساب الفيس بوك عن طريق رقم الهاتف:

  1. افتح نافذة التصفح المتخفي.
  2. انتقل إلى موقع فيس بوك.
  3. انقر فوق "هل نسيت كلمة السر؟".
  4. أدخل رقم الهاتف> وانقر فوق "بحث".
  5. سترى الآن أسم الحساب وصورة الملف الشخصي المرتبط برقم الهاتف.

أيضًا إذا شاهدت رسالة تخبرك أنه "لا يوجد نتائج للبحث" فحاول تجربة إدخال الرقم مع مفتاح خط الهاتف للبلد الذي ينتمي إليه، إن لم تجد أي نتائج، فذلك يعني أن رقم الهاتف الذي أدخلته غير مرتبط بحساب فيس بوك، ويمكن في حالتك هذه تجربة الآتي.

اقرأ أيضًا | كيفية ايقاف تشغيل الفيديو تلقائيا في الفيس بوك

البحث عن حسابي فيس بوك عن طريق رقم الهاتف

إذا كنت تتسأل عن كيف يُمكنني البحث عن حسابي فيس بوك عن طريق رقم الهاتف، أو كنت تمتلك حسابًا قديم على فيس بوك ولم تُعد تتذكره أو ترغب لسببٍ ما البحث عنه، فإن ذلك من أسهل الأشياء، حيث يُمكنك البحث عنه بسهولة، طالما أنك تتذكر رقم الهاتف المرتبط بالحساب أو بعض المعلومات عنه.

اقرأ أيضًا | بحث عن رقم جوال بالاسم اون لاين

لذا في حالتك الأولى "البحث عن حسابي برقم الهاتف"، فإن إتباعك للطرق السابق ذكرها أعلى كافية لتجد حسابك، فإن لم تتمكن من العثور عليه برقم الهاتف، فيمكنك أيضًا إتباع الخطوات ذاتها، ولكن هذه المرة ابحث عنه بالبريد الإلكتروني المرتبط بالحساب بدلاً من رقم الهاتف.

فإن لم تجده أيضًا أو لم تُعد تتذكر شيء، فيمكنك تجربة كيفية معرفة ايميل الفيس بوك عن طريق id، أو البحث عن حساب فيس بوك باسم المستخدم أو اسم الملف الشخصي الخاص بحسابك.

اقرأ أيضًا | كيفية حذف حساب فيس بوك

كيف ابحث عن شخص في الفيس بوك برقم الهاتف

يتيح فيس بوك البحث عن الأشخاص برقم الهاتف من خلال التطبيق وموقع فيس بوك بالطريقة التقليدية، تمامًا كما هو الحال مع البحث عنهم عن طريق الاسم، لذا إذا كنت تتسأل عن كيف ابحث عن شخص في الفيس بوك برقم الهاتف، فيمكنك إتباع التالي:

  • افتح تطبيق أو موقع فيس بوك.
  • سجل الدخول إلى حسابك الشخصي.
  • انقر على أيقونة البحث (العدسة) في أعلى الشاشة.
  • أكتب رقم الهاتف> وانقر على بحث.
  • انتقل إلى علامة التبويب "الأشخاص".
  • إذا كان رقم الهاتف مرتبط بحساب شخص في فيس بوك، سيظهر لك مباشرةً.
  • إن لم يظهر فقد يكون رقم الهاتف غير مرتبط بأي حساب، أو قد تم إخفاؤه من إعدادات الحساب.

بطريقة أخرى، إذا كان الرقم مرتبط بحساب شخص بالفعل، فحاول حفظه في جهازك، ومن ثم إعادة المحاولة مرة أخرى، ولكن تذكر أنه يجب عليك أولاً السماح لفيس بوك بالوصول إلى قائمة جهات الاتصال لديك، أو البحث عنه باستخدام ماسنجر فيسبوك.

اقرأ أيضًا | طريقة حذف جميع المنشورات في الفيس بوك دفعة واحدة

البحث عن حساب فيس بوك عن طريق الاسم

يُمكن بذات الطريقة السابقة البحث عن حساب فيس بوك عن طريق الاسم، ولكن هذه المرة يُمكنك البحث بطريقة أكثر دقة، حيث سيعرض لك فيس بوك الحسابات المطابقة للبحث، والحسابات ذات الصلة بحسابك وحسابات أصدقاء الأصدقاء.

  • افتح فيس بوك في جهازك.
  • انقر على أيقون البحث في الأعلى.
  • أكتب أسم الحساب المُراد البحث عنه> وانقر على بحث.
  • انتقل إلى تبويب الأشخاص.
  • أبحث عن اسم الحساب بين النتائج، حيث ستظهر لك النتائج ذات التطابق التام لبحثك.
  • إذا كان الحساب غير موجود، تأكد من كتابة الاسم كما هو على فيس بوك، والتحقق من صورة الملف الشخصي للحساب.
  • أو يمكنك بدلاً من ذلك، فلترة عملية البحث مثل (أصدقاء الأصدقاء، والمدينة، والتعليم، والعمل).

الجدير ذكره، أنه يمكنك بعد الانتهاء مسح سجل البحث في الفيس بوك، إذا كنت لا ترغب في أن يشاهد أحدً ما تبحث عنه.

اقرأ أيضًا | كيفية البحث عن شخص في تويتر

البحث عن شخص عن طريق رقم الهاتف فيس بوك

لاحظ أن هناك العديد من الطرق التي تتيح لك البحث عن شخص عن طريق رقم الهاتف، كما نود الإشارة إلى أن الطُرق السابقة تُعد هي الأفضل من حيث العثور على حساب أي شخص على فيس بوك برقم الهاتف، بالإضافة إلى ذلك، يوجد أيضًا هناك العديد من التطبيقات والبرامج ومواقع الويب التي تقدم لك مثل هذه الخدمات، وهي كالتالي.

  1. من خلال موقع PeepLookup.
  2. يمكنك البحث أيضًا عن طريق موقع Peekyou.
  3. أو تطبيق وموقع تروكولر.

اقرأ أيضًا | كيف أجعل قائمة الأصدقاء مخفية في الفيس بوك

بحث عن حساب فيس بوك برقم الهاتف

على الجانب الأخر، لاحظ أن بحث عن فيسبوك برقم الهاتف لا يقتصر فقط على استخدام فيس بوك، حيث يمكنك البحث عن فيسبوك برقم الهاتف أيضًا من خلال متصفح جوجل كروم، وذلك إذا كان الحساب الذي تبحث عنه حسابٍ لشركة أو شخصية عامة، أو أن المالك للحساب قد ربط حسابه ورقم الهاتف على أحد مواقع الويب، أو نشر رقم هاتفه في أحد التعليقات.

حيث أن كل ما عليك فعلة، هو فتح متصفح جوجل كروم، ومن ثم كتابة رقم الشخص متبوعًا بكلمة Facebook أو فيس بوك، بهذا الشكل (الرقم Facebook)، بعد ذلك، في حالة أنه قد تم ذكر هذا الرقم في منشور أو صفحة عامة أو محتوى للعامة، فسيظهر في نتائج البحث الأولى حساب فيس بوك ورقم الهاتف.