افضل تطبيقات تنظيف الايفون من الملفات المكررة والضاره

عند البحث في متجر تطبيقات iOS عن تطبيقات تنظيف الآيفون أو الآيباد ستجد العديد من التطبيقات منها التي تعمل على حذف الملفات الزائدة والبعض الاخر تعمل على تنظيف الايفون من الفيروسات، ومع ذلك، عند تحميل هذه التطبيقات نجد أن الأغلب منها لا تعمل بشكل جيد مما يعني ان استخدام هذه الطريقة قد يأخذ منك الكثير من الوقت بالإضافة الى ذلك ستجد نفسك أنك تقوم بتجربتها واحده تلو الأخرى دون فائدة.

برنامج تنظيف الايفون من الفيروسات, افضل برنامج تنظيف الايفون, iPhone Clean برنامج, أفضل برنامج تنظيف الايفون مجانا, تنظيف الايفون بدون برامج, برنامج إزالة الفيروسات للايفون مجانا, برنامج تسريع الايفون, برنامج تنظيف الايفون من الملفات الزائدة

لذلك في هذه المقالة قمنا بجمع افضل هذه التطبيقات والتي تعمل على تنظيف الايفون من الفيروسات الضارة، بالإضافة الى تنظيف الايفون من الملفات الزائدة مثل الصور المكررة والفيديوهات الكبيرة وجهات الاتصال المكررة ورسائل البريد الالكتروني العشوائي إلخ، كما قمنا أيضًا بتوضيح طريقه عمل كل واحدةً منها في وصف التطبيق.

اقرأ أيضًا | أفضل 3 تطبيقات تنظيف الهاتف والحماية من الفيروسات الضارة

افضل تطبيقات تنظيف الايفون

إليك قائمه افضل تطبيقات تنظيف الايفون سواًء كنت قد لاحظت انا جهازك الايفون قد بدا في التباطؤ أو كنت ترغب في التخلص من فوضه الملفات المزعجة الزائدة والمتراكمة في هاتفك.

  1. Gemini Photos: ينظف الصور المكررة بسرعة
  2. Cleaner Pro: يساعدك على تنظيف قائمة جهات الاتصال
  3. Smart Cleaner: ينظف كلاً من دفتر العناوين ومكتبة الصور
  4. Cleanfox: يساعد في تقليل البريد العشوائي في بريدك الوارد
  5. Slidebox: مدير صور كامل
  6. Photos Remover: مزيل الصور المكررة
  7. Cinder: يحذف جهات الاتصال المكررة بسرعة
  8. Boost Cleaner: سريع وسهل الاستخدام
  9. Clean Doctor: يقوم بفحص كل شيء ولديه مجموعة من الأدوات المساعدة
  10. Cleaner: يعمل على تنظيف الايفون ومراقبته
  11. Cleaner master phone: يعمل تنظيف الايفون وهو تطبيق مجاني
  12. Phone Cleaner: رائع لإخلاء المساحة
  13. Quick Heal Optimizer: يعمل على تحقيق أداء أفضل

اقرأ أيضًا | ما يجب عليك فعله عند سقوط هاتفك في الماء إليك 7 نصائح رائعة

1. Gemini Photos: ينظف الصور المكررة بسرعة

1. Gemini Photos: ينظف الصور المكررة بسرعة

اذا كان هاتفك الايفون يحتوي علي الكثير من الصور ولا تمتلك القدرة في البحث عن الصور المكررة والمتشابهة في جميع هاتي الصور او ليس لديك الوقت الكافي في البحث عنها، فإن تطبيق Gemini Photos لديه القدرة على فحص مكتبه الصور الخاصة بك ومساعدتك في تصفح كل تلك الصور بسرعه لتحديد ما يجب عليك التخلص منه وما يجب عليك الاحتفاظ به، كما سيبحث Gemini Photos أيضًا عن مقاطع الفيديو ولقطات الشاشة والصور الباهتة التي تشوش مساحة التخزين الثمينة على هاتفك.

⬇️ تحميل Gemini Photos

اقرأ أيضًا | أفضل 9 نصائح تطيل من عمر بطارية الايفون

2. Cleaner Pro: يساعدك على تنظيف قائمة جهات الاتصال الخاصة بك

2. Cleaner Pro: يساعدك على تنظيف قائمة جهات الاتصال الخاصة بك

في حين أن جهات الاتصال لا تشغل مساحة تخزين كبيرة، فإن وجود نسخ مكررة أو حتى جهات اتصال قديمة يمكن أن يجعل استخدام دفتر العناوين مزعجًا وغير مجدي إلى حد ما، لذا إذا كنت ترغب في إدارة دفتر العناوين الخاص بك بمزيد من الذوق، فيمكن أن يكون Cleaner Pro يستحق التجربة! حيث يمكنك استخدمه للعثور على جهات الاتصال المكررة ودمجها، وتحديد مجموعة جهات الاتصال بسرعة وبإزالة تلك التي لا تريد الاحتفاظ بها بعد الآن.

بمساعدة المرشح الذكي، ستتمكن من العثور على جهات الاتصال التي تحتاجها على الفور، بينما إذا كنت قلقً بشأن أمان دفتر العناوين الخاص بك؟ فلا توجد مشكلة، يمكنك إجراء نسخ احتياطي لجهات الاتصال بالكامل واستعادتها متى شئت، علاوة على ذلك، فإنه يتيح لك تصدير النسخ الاحتياطية الخاصة بك إلى Dropbox و Google Drive وحتى البريد الإلكتروني.

⬇️ تحميل Cleaner Pro

اقرأ أيضًا | أسرار الايفون | 7 اسرار ربما لا تعرفها في هاتف آيفون حتى الآن

3. Smart Cleaner: ينظف كلاً من دفتر العناوين ومكتبة الصور

3. Smart Cleaner: ينظف كلاً من دفتر العناوين ومكتبة الصور

باختصار ما يفعله Smart Cleaner هو شيء بسيط للغاية، حيث يساعدك هذا التطبيق في التخلص من النسخ المكررة من الصور وجهات الاتصال، ولكنه في الواقع يمكنه فعل أكثر من ذلك، بصرف النظر عن مجرد حذف التكرارات أو دمجها، سيعرض لك Smart Cleaner حالة التخزين الخاصة بك ويساعدك على تنظيم الصور ومقاطع الفيديو وجهات الاتصال.

⬇️ تحميل Smart Cleaner

4. Cleanfox: يساعد في تقليل البريد العشوائي في بريدك الوارد

4. Cleanfox: يساعد في تقليل البريد العشوائي في بريدك الوارد

يمتلئ صندوق الوارد الخاص بك كل يوم برسائل البريد الإلكتروني العشوائية والترويجية التي لا ترغب في قراءتها، وفي اعتقادي ربما لا ترغب في قراءة معظمها على أي حال، لذلك، يمكنك استخدام تطبيق Cleanfox حيث سيقوم بفرز رسائل البريد الإلكتروني هذه بسرعة ومعرفة الرسائل التي تريد حذفها ورسائل البريد الإلكتروني التي يجب عليك إلغاء الاشتراك فيها أيضًا.

⬇️ تحميل Cleanfox

اقرأ أيضًا | أفضل 4 تطبيقات تصمم شعارات احترافية لهواتف iOS

5. Slidebox: مدير تنظيف وتنظيم صور كامل

5. Slidebox: مدير تنظيف وتنظيم صور كامل

إذا كنت ترغب في الحصول على مدير صور كامل للحفاظ على تنظيم مكتبتك والحفاظ على الصور الزائدة عن الحاجة، فلا تنظر إلى أبعد من Slidebox، يمكنك من حذف الصور غير الضرورية بسرعة بتمرير سريع ومقارنة الصور المتشابهة بسهولة لتعقب الصور غير الضرورية، يدعم التطبيق صور GIF ويسمح لك أيضًا بتمييز الصور كمفضلة.

يعمل بسلاسة مع مكتبة صور iCloud لضمان بقاء جميع صورك آمنة في السحابة وتظل متاحة بسهولة عبر الأجهزة، على الرغم من أن Slidebox متاح مجانًا، فسيتعين عليك الترقية إلى الإصدار المتميز لفتح ميزات مثل خيار النسخ الاحتياطي للصور في السحابة.

⬇️ تحميل Slidebox

اقرأ أيضًا | أفضل 5 تطبيقات للاذان والاذكار ومعرفة مواقيت الصلاة

6. Photos Remover: مزيل الصور المكررة

6. Photos Remover: مزيل الصور المكررة

يعد Photos Remover هو مزيل آخر للصور المكررة لنظام iOS، لكن السبب في إدراجي له في هذه القائمة هو أنه يوفر لك أوامر أكثر من العديد من التطبيقات المذكورة أعلاه، على سبيل المثال، يمكنك تحديد / إلغاء تحديد الصور المكررة بسرعة في جميع المجموعات.

علاوة على ذلك، يمكنك التحقق من الحجم والدقة والتفاصيل المهمة الأخرى لصورك بحيث يسهل عليك إجراء فحص نهائي بشأنها، كما يحافظ على النسخة الرئيسية آمنة في كل مجموعة ويسمح لك أيضًا بمعاينة الصور بحيث يمكنك العثور بسرعة على الصور التي لا ترغب في الاحتفاظ بها بعد الآن.

⬇️ تحميل Photos Remover

اقرأ أيضًا | طريقة تثبيت وتشغيل تطبيقات الآيفون والآيباد على الماك

7. Cinder: يحذف جهات الاتصال المكررة بسرعة

7. Cinder: يحذف جهات الاتصال المكررة بسرعة

على الرغم من وجود تطبيقات أخرى في هذه القائمة لمساعدتك على التخلص من جهات الاتصال المكررة، فإن Cinder قد يكن هو التطبيق الذي تريد استخدامه إذا كنت تشعر أنك تريد حذف جهات الاتصال غير المستخدمة، حيث يمر Cinder من خلال دفتر العناوين الخاص بك ويعرض لك كل جهة اتصال واحدة في كل مرة، مما يسمح لك بالتمرير إلى اليسار أو اليمين كما تقرر ما إذا كنت تريد الاحتفاظ بها أو حذفها.

8. Boost Cleaner: سريع وسهل الاستخدام

8. Boost Cleaner: سريع وسهل الاستخدام

يحتوي Boost Cleaner على واجهة بسيطة جدًا، بمجرد فتح التطبيق، فإنه يوضح لك مقدار التخزين الذي تستخدمه على جهازك الايفون، حيث يمكنك من هنا اختيار ما يسميه التطبيق (Fast Cleaner)، والذي سيفحص جهات الاتصال الخاصة بك ومكتبة الصور، أو يمكنك اختيار فحص جهات الاتصال أو الصور أو مقاطع الفيديو الخاصة بك بشكل فردي، بالإضافة إلى تنظيف جهازك الايفون، فإن Boost Cleaner يعمل كمانع للإعلانات في متصفح سفاري.

⬇️ تحميل Boost Cleaner

اقرأ أيضًا | كيفية قياس ارتفاع شخص ما باستخدام آيفون 12 برو

9. Clean Doctor: يقوم بمسح كل شيء ولديه مجموعة من الأدوات المساعدة

9. Clean Doctor: يقوم بمسح كل شيء ولديه مجموعة من الأدوات المساعدة

باستخدام تطبيق Clean Doctor لا يوجد نقص في طرق تنظيف الايفون، حيث يمكنك مسح كل شيء من الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بك إلى جهات الاتصال وأحداث التقويم المنتهية الصلاحية والتنبيهات المتأخرة.

يقدم Clean Doctor أيضًا مجموعة من الأدوات المساعدة، مثل منشئ نغمات لاختبار مكبرات الصوت، ونصائح حول عمر البطارية، وحتى منظف ذاكرة التخزين المؤقت على متصفح الويب، ولكن التطبيق ليس مجاني حيث يتطلب اشتراكًا سنويًا، والذي سيكلفك 24.99 دولارًا، ولكنه يسمح لك بتجربة المجانية للتطبيق لمدة ثلاثة أيام.

⬇️ تحميل Clean Doctor

اقرأ أيضًا | 5 حيل مفيدة على خرائط جوجل لم تكن تعرفها حتى اليوم

10. Cleaner: تنظيف الايفون ومراقبته

10. Cleaner: تنظيف الايفون ومراقبته

مثل التطبيقات الأخرى في هذه القائمة، سيقوم Cleaner بفحص هاتفك بحثًا عن صور ضبابية ومكررة، وسيقوم بفحص جهات الاتصال الخاصة بك بحثًا عن التكرارات، مما يتيح لك حذفها أو دمجها بسرعة، لكن Cleaner يحتوي أيضًا على أدوات إدارة الأداء الأخرى، مثل اختبار سرعة الإنترنت ومراقبة التخزين، بالإضافة إلى ذلك، إذا كنت تمتلك نظام iOS 14 في هاتفك، فيمكنك أيضًا إضافة أداة المراقبة إلى إحدى الصفحات في الشاشة الرئيسية.

⬇️ تحميل Cleaner

11. Cleaner: إتقاف تنظيف الايفون

11. Cleaner: إتقاف تنظيف الايفون

إذا كنت تبحث عن تطبيق سريع ومجاني يساعد في تنظيف الايفون الخاص بك، فيمكنك استخدام تطبيق Cleaner master phone، حيث سيقوم هذا التطبيق بفحص هاتفك بحثًا عن الصور ومقاطع الفيديو المكررة وهو سهل الاستخدام ومباشر، ولكن هناك الكثير من الإعلانات داخل التطبيق، لذا ضع ذلك في الاعتبار، بينما يمكنك أيضًا الترقية إلى الإصدار المتميز وحذف الإعلانات.

⬇️ تحميل Cleaner master phone

12. Phone Cleaner: رائع لإخلاء المساحة

12. Phone Cleaner: رائع لإخلاء المساحة

تم تصميم Phone Cleaner للقيام بالضبط كما يصفه اسمه، حيث يقوم بفحص هاتفك بحثًا عن صور مكررة وصور متشابهة المظهر، وفرز الصور ومقاطع الفيديو حسب الحجم لتسهيل التخلص من الملفات الكبيرة أولاً، سيقوم Phone Cleaner أيضًا بتنظيف قائمة جهات الاتصال الخاصة بك، كما أنه يوفر أداة حظر الإعلانات في متصفح سفاري. ومع ذلك، لا تتوفر كل هذه الميزات في الإصدار المجاني من التطبيق، حيث يتطلب بعضها، مثل مانع الإعلانات، الترقية والاشتراك لإلغاء تأمينها.

⬇️ تحميل Phone Cleaner

13. Quick Heal Optimizer يعمل على تحقيق أداء أفضل

13. Quick Heal Optimizer يعمل على تحقيق أداء أفضل

يمكنك تنزيل هذا التطبيق لتحقيق أداء أفضل لجهاز الايفون الخاص بك، حيث يعمل هذا التطبيق على تحسين سرعة وأداء جهازك ويظهر صحة جهاز iPhone الخاص بك بألوان مثل الأخضر والبرتقالي والبني والأحمر.

يقوم التطبيق بإزالة الذاكرة التي تُركت غير مستخدمة في الخلفية بواسطة تطبيقات الايفون التي تستخدمها بانتظام، حيث يقوم جهازك بتجميع الملفات المؤقتة، والتي يتم تنظيفها بواسطة مُحسِّن العلاج السريع.

الخلاصة:

أخيرًا أيًا كان ما يجعلك تقوم في تنظيف الايفون الخاص بك، لاحظ أنه لا يوجد تطبيق واحد حتى الآن يقوم تلقائيًا بإدارة ومسح كل ما لا تريده على جهازك الايفون، لذلك إذا كان جهازك الايفون يتباطأ أو كنت قد سئمت من الاضطرار إلى التدقيق في التكرارات، فإننا نأمل من خلال قائمة افضل تطبيقات تنظيف الايفون أن تتمكن من استخدام أحد هذه التطبيقات، لمساعدتك في ترتيب الأشياء والحصول على هاتفك خاليًا من الفوضى.