قائمة الهواتف التي لن يعمل عليها الواتس اب في 2021

سيتوقف واتس آب عن العمل على بعض الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد وآيفون، بسبب التحديثات التي تطرأ على كل من أنظمة التشغيل والتطبيقات لمواكبة التحديثات والتوافق فيما بينهم، حيث يتطلب تطبيق واتساب متطلبات برمجية معينة وأجهزة بمواصفات محددة لكي يتمكن من العمل، ولهذه الأسباب سنخبرك بالأجهزة التي ستكون غير متوافقة ولن يدعمها تطبيق واتس آب اعتبارًا من عام 2021.

الهواتف التي سيتوقف عنها الواتس اب, الهواتف التي لن يعمل عليها الواتس اب, طريقة تشغيل الواتس اب في الهواتف التي توقف دعمها, الواتس لا يعمل, الواتس اب لا يفتح, توقف الواتس آب, توقف الواتس اب 2019


اقرأ أيضًا | أسهل طريقتان لاستخدام وتفعيل واتساب بدون رقم.

هواتف الايفون التي سيتوقف عنها الواتس اب في 2021 

الهواتف التي سيتوقف عنها الواتس اب في 2021 من أجهزة آيفون، هي جميع أجهزة آيفون التي لا تحتوي على نظام التشغيل iOS 9 على الأقل، أي جميع طرازات iPhone 4 والإصدارات السابقة، بينما ستحتاج الموديلات (4S و 5 و 5S و 5C و 6 و 6S) إلى تحديث نظام التشغيل الخاص بها إلى iOS 9 أو أحدث لمواصلة استخدام واتس آب.


في حالة أجهزة 6S و 6S Plus والجيل الأول من iPhone SE، فإنهم هم آخر من يدعم أحدث إصدار من النظام، iOS 14.


اقرأ أيضًا | كيفية إجراء مكالمة فيديو على واتس اب ويب باستخدام غرف ماسنجر.

قائمة هواتف الأندروبد التي لن يدعمها الواتس اب في 2021

سيتوقف واتس اب عن العمل ولن يدعم (بشكل صحيح على الأقل) على الهواتف الذكية التي لديها إصدار سابق لنظام Android 4.0.3، حيث لن تتمكن طرازات الهواتف المحمولة مثل HTC Desire أو LG Optimus Black أو Motorola Droid Razr أو حتى Samsung Galaxy S2 من الحصول على واتس آب.


اقرأ أيضًا | أسهل طريقة للحصول على رقم امريكي للواتس آب ومواقع التوصل.

طريقة تشغيل الواتس اب في الهواتف التي توقف دعمها

ستتمكن بعض الهواتف من الاستمرار في استخدام تطبيق واتس آب لأن أنظمة التشغيل الخاصة بها تلقت تحديثًا مع تصحيح، ومع ذلك، إذا لم تكن هذه هي حالتك وترغب في الاستمرار في استخدام واتس آب، فسيكون الحل هو الحصول على هاتف ذكي جديد.


الحل الأخر يكمن في استخدام أحد تطبيقات واتس آب المعدلة والتي تعمل مدى الحياة ولا تتطلب تحديث أو التقيد في تاريخ إنتهاء الصلاحية لاستخدام واتس آب.


اقرأ أيضًا | تحميل ملصقات واتساب متحركة على أندرويد و iOS.

كيفية معرفة إصدار نظام التشغيل الموجود على هاتفك

لمعرفة إصدار نظام التشغيل الموجود على هاتفك الأندرويد، قم بالدخول على تطبيق الإعدادات> ثم اختر حول النظام أو حول الجهاز وستظهر هناك المعلومات.


بينما يمكنك معرفة إصدار نظام التشغيل الموجود على هاتفك الآيفون، من خلال الدخول إلى تطبيق الإعدادات> والخيار العام> وتحديد المعلومات، ستجد هناك معلومات حول إصدار نظام التشغيل الذي قمت بتثبيته على جهازك.

اقرأ أيضًا | افضل الطرق لكيفية قراءة رسائل واتساب دون علم المرسل.