طريقة استعادة حساب انستقرام المخترق أو المحذوف نهائيا

يُمكن استعادة حساب انستقرام المخترق بسهولة، من خلال خطوات استرداد الحسابات المخترقة أو المسروقة، لذا إذا كنت تشك في أنّ حسابك على انستقرام قد تمّ اختراقه، فيجب عليك اتخاذ إجراء في أسرع وقت ممكن. فكلما طالت مدة وصول المتسللين إلى حسابك، زاد الضرر الذي يمكن أنّ يلحقوه بخصوصيتك وسمعتك عبر الإنترنت.

استعادة حساب انستقرام محذوف، استرجاع حساب انستقرام نسيت الايميل، استعادة حساب انستقرام برقم الجوال، رابط استرجاع حساب انستقرام محذوف نهائي، استرجاع حساب انستقرام نسيت كلمة المرور، استرجاع حساب انستقرام بدون ايميل

اقرأ أيضًا | كيفية استرجاع حساب انستقرام معطل أو موقوف بسهولة

كيفية استعادة حساب انستقرام المخترق

لاستعادة حساب انستقرام مخترق أو مسروق، فإن أول شيء عليك فعله هو التحقق من وجود رسالة بريد إلكتروني من انستقرام تفيد بتغيير البريد الإلكتروني المرتبط بحسابك، والضغط على "تراجع عن هذا التغير" ومن ثمّ إتباع تعليمات التراجع عن تغير البريد الإلكتروني المرتبط.

اقرأ أيضًا | كيفية إخفاء أو حذف حساب انستقرام مؤقتا

طلب رابط استرجاع حساب انستقرام المخترق

إذا لم تتمكن من العثور على رسالة البريد الإلكتروني، يمكنك طلب إرسال رابط تسجيل الدخول إلى رقم هاتفك بدلاً من عنوان البريد الإلكتروني للمتسلل:

  1. في شاشة تسجيل الدخول، انقر فوق "الحصول على مساعدة في تسجيل الدخول" (على أندرويد)
  2. أو هل نسيت كلمة المرور؟ (على iOS).
  3. بعد ذلك، أكتب رقم هاتفك ثمّ اضغط على إرسال رابط تسجيل دخول مؤقت.
  4. انقر على رابط تسجيل الدخول المؤقت في رسالة البريد الإلكتروني أو رسالة (sms).
  5. ثمّ اتبع التعليمات لاستعادة الوصول إلى حسابك.

إذا أدى ذلك إلى استعادة الوصول إلى حسابك، فيجب عليك على الفور تغيير كلمة المرور وإلغاء الوصول الممنوح لأيّ تطبيقات تابعة لجهات خارجية، بالإضافة إلى تفعيل ميزة التحقق بخطوتين.

قد تجد أيضًا أنك تتابع الآن بعض الحسابات الجديدة، ولكن لا تقلق بشأن ذلك إلا بعد تأمين حسابك.

اقرأ أيضًا | طريقة حذف حساب انستقرام نهائيا

كيفية الإبلاغ عن حساب انستقرام المخترق

إذا فشل استعادة حساب انستقرام المخترق من خلال طلب إرسال رابط تسجيل الدخول، لا يزال بإمكانك الإبلاغ عن الحساب المخترق لاستعادة الوصول.

  1. في شاشة تسجيل الدخول، انقر فوق الحصول على مساعدة في تسجيل الدخول (على أندرويد).
  2. أو انقر على هل نسيت كلمة المرور؟ (على iOS).
  3. أدخل اسم المستخدم أو عنوان البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف واضغط على التالي.
  4. انقر فوق هل تحتاج إلى مزيد من المساعدة؟
  5. ثمّ اتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة.

كجزء من هذه العملية، ستحتاج إلى إرسال صورة لك تحمل رمز أمان للتحقق من هويتك. لتقليل فرصة الاختراق مرة أخرى، تأكد من تشغيل المصادقة ذات العاملين في أسرع وقت ممكن.

اقرأ أيضًا | كيفية حذف حساب سناب شات

هل يمكن استعادة حساب انستقرام المحذوف؟

إذا قمت أنت أو أيّ شخص لديه معلومات تسجيل الدخول الخاصة بك في حذف حساب انستقرام نهائيا، فلن تتمكن من استعادته، لهذا السبب، يجب أنّ تكون حريصًا جدًا عند مشاركة معلومات تسجيل الدخول إلى حسابك مع الأصدقاء والعائلة.

اقرأ أيضًا | كيفية حذف حساب فيس بوك نهائيا أو الغاء تنشيط فيسبوك

على الرغم من أنّه لا يمكنك استعادة حساب انستقرام المحذوف، ولكنه لا يزال بإمكانك إنشاء حساب جديد باستخدام نفس عنوان البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف، ولكن قد لا تتمكن من استخدام نفس اسم المستخدم، ولن تكون قادرًا على استعادة أيّ متابعين أو صور منشورة.

هذا كل شيء في دليلنا حول كيفية استعادة حساب انستقرام الخاص بك! مع القليل من المثابرة ، يمكن استرداد أيّ حساب لم يتمّ حذفه أو حظره نهائيًا.

اقرأ أيضًا | كيفية حل مشكلة الاشعارات لا تعمل في الانستقرام