القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 6 تطبيقات بديلة لتطبيق واتس اب تركز على الخصوصية والأمان

على الرغم من أن واتس آب المملوك لشركة فيس بوك هو تطبيق المراسلة الأكثر شعبية في العالم، لما يقدمه التطبيق من تمكين مستخدميه بالتواصل مع أفراد العائلة والأصدقاء بحرية، ولكن مع تحديث سياسة الخصوصية الخاصة بتطبيق واتس آب الأخيرة، وتوضيع كيفية تعامله مع بيانات المستخدمين داخل مجموعة تطبيقات ومنتجات فيس بوك وشركائه، أصبح التطبيق مصدر قلق للمستخدمين.


تراجعت واتس آب بالفعل عن قرار حذف حسابات من لا يوفقون على سياسة الخصوصية الجديدة في 8 فبراير، أثر الهجرة الجماعية لتطبيق على مستوى العالم، ومع ذلك، فهي لا تزال ترغب في جمع بيانات المستخدمين لاستخدامها في أغراض تجارية، لذلك، إذا كنت لا توافق على سياسة الخصوصية الجديدة الخاصة بتطبيق واتس آب، فإن أفضل قرار لك هو التخلي عن التطبيق والبحث عن بديل أخر.

بديل أو بدائل الواتس اب إليك أفضل 6 تطبيقات بديلة لتطبيق واتس اب تركز على الخصوصية والأمان

يمكنك في هذه المقالة من معرفة أفضل التطبيقات البديلة لتطبيق الواتس آب والتي تركز على كلٍ من الخصوصية والميزات.

اقرأ أيضًا | مقارنة بين تطبيق واتس اب وتيليجرام وسيجنال وأيهما أكثر أمانًا.


أفضل 6 تطبيقات بديلة لتطبيق الواتس آب

يوجد هناك العديد من بدائل تطبيق واتس آب للمراسلة وإجراء المكالمات الصوتية والمرئية، ولكن في حقيقة الأمر إذا كنت تبحث عن أفضل بدائل واتس آب من حيث الخصوصية والأمان، فإن أفضل التطبيقات التي نرشحها لك هما تيليجرام وسيجنال. إليك أفضل 6 تطبيقات بديلة لتطبيق واتس آب يمكنك استخدامها في عام 2021.

اقرأ أيضًا | أفضل 10 تطبيقات تراسل فوري الاكثر شعبية والمجانية في العالم.


1. تيليجرام

يُعرف تيليجرام بأنه أفضل منافس لتطبيق واتس آب منذ فترة وإلى الآن لم يتغير شيء، فلا يزال تطبيق المراسلة مفتوح المصدر هو أفضل بديل لتطبيق واتس آب، إلى جانب ميزات المراسلة المعتادة التي يوفرها كلٍ من واتس آب وتيليجرام، توفر الأخيرة ميزات أخرى مثل المجموعات الفائقة التي تصل إلى 100000 شخص والقنوات العامة وأسماء المستخدمين والقدرة على مشاركة ملفات تصل إلى 1.5 جيجابايت وقفل رمز المرور ورسائل التدمير الذاتي والتشفير من طرف إلى طرف في المحادثات السرية والمزيد من الميزات.

اقرأ أيضًا | طريقة تسجيل الدخول الى تيليجرام ويب عن طريق المتصفح.


أيضًا بخلاف ذلك، يمكنك استخدام تيليجرام على منصات متعددة في وقت واحد، بحيث يمكنك البدء في إرسال الرسائل النصية على هاتفك وجهازك الكمبيوتر، كما يوفر التطبيق ميزة المكالمات الصوتية والمرئية بالإضافة إلى ميز الدردشات الصوتية الجديدة في داخل المجموعات.

التوفر: أندرويد و iOS وويندوز وماك و لينكس والويب (مجانًا).

تحميل تيليجرام

اقرأ أيضًا | نصائح كيفية اعداد حساب تيليجرام بطريقة أمنة وجعله خاصًا 2021.


2. سيجنال

تقدم سيجنال أيضًا، ميزة تقنية التشفير من طرف إلى طرف، كما يقدم عددًا من مزايا الأمان عند مقارنته بـ WhatsApp، حيث يوفر رسائل التدمير الذاتي وأمن الشاشة (يمنع أي شخص من التقاط لقطات شاشة) والمزيد.


بالإضافة إلى ذلك، يوفر تطبيق سيجنال ميزة تشفير النسخ الاحتياطية والمكالمات والمكالمات الجماعية وكل البيانات الأخرى في التطبيق، بما في ذلك حماية الملفات التي ترسلها باستخدام سيجنال، علاوة على ذلك، وفقًا لقائمة متجر تطبيقات آبل، فإن سيجنال لا تجمع أي من بيانات المستخدمين.

اقرأ أيضًا | كيفية إجراء مكالمات جماعية في تطبيق سيجنال Signal.


لذلك، إذا كنت تبحث عن تطبيق رائع مخصص للأشخاص الذين يبحثون عن تطبيق مراسلة بسيط وآمن، فإن تطبيق سيجنال هو أفضل بديل لتطبيق الواتس آب من هذا القبيل.

التوفر: أندرويد و iOS (مجانًا).

تحميل برنامج سيجنال

اقرأ أيضًا | كيفية إعداد وإستخدام تطبيق سيجنال Signal على أندرويد وآيفون.


3. فايبر

فايبر هو تطبيق آخر مشهور للمراسلة و مكالمات VoIP، يوفر التطبيق تشفيرًا شاملاً للمكالمات والرسائل والوسائط المشتركة، علاوة على ذلك، يتم أيضًا تشفير الرسائل المحفوظة في أجهزة متعددة، وهذا يعني أن فايبر تدعم تعدد الأجهزة، وهو ما يفتقر إليه واتس آب.


أيضًا يتيح لك فايبر إجراء المكالمات المرئية والصوتية مثل واتس آب، لكن التطبيق يتميز بميزة Viber Out الفريدة من نوعها، والتي تتيح لك إجراء مكالمات دولية بأسعار رمزية مع أشخاص أخرين لا يستخدمون فايبر.

اقرأ أيضًا | مقارنة بين تطبيقات التراسل والمكالمات سكايب وفايبر وايهما أفضل.


بالحديث عن الميزات، يتضمن فايبر دعمًا للملصقات ومشاركة الملفات وآخر ظهور ورسائل الصوت والفيديو والحسابات العامة والنسخ الاحتياطي إلى جوجل درايف والمزيد. يوجد أيضًا متجر ملصقات وألعاب فايبر، وهي في الأساس ألعاب يمكنك لعبها داخل التطبيق، بالإضافة إلى ذلك، فإن فايبر هو تطبيق مشابه جدًا لتطبيق واتس آب، حيث يحتوي على معظم ميزات واتس آب ثم المزيد.

التوفر: أندرويد و iOS و ويندوز (مجانًا، مع أسعار خدمة Viber Out).

تحميل فايبر

اقرأ أيضًا | مقارنة بين تطبيقات التراسل الفوري واتس آب وفايبر وايهما افضل.


4. لاين

بديل آخر لتطبيق واتس آب يمكنك استخدامه هو تطبيق لاين LINE، وهو تطبيق مراسلة عبر الأنظمة الأساسية مشهور للغاية يحتوي على الكثير من الميزات، مثل WhatsApp، يتميز التطبيق بتشفير شامل ودعم مكالمات الصوت والفيديو والرسائل والمزيد.


كما أنه يوفر عددًا غير قليل من الميزات الفريدة عند مقارنته بـ WhatsApp مثل LINE Out (يتيح لك إجراء مكالمات دولية مع غير مستخدمي LINE)، ومتجر الملصقات، وميزة Keep الرائعة (تتيح لك حفظ الرسائل والصور المفضلة لديك وما إلى ذلك)، والمزيد.


تشمل الميزات المفيدة الأخرى لتطبيق لاين قفل التطبيق برمز مرور ورسائل التصفية والسمات و LINE Pay للمدفوعات، كما يحتوي على جدول زمني في التطبيق، حيث يمكنك رؤية أي تحديثات حالة وتغييرات في الصور من أصدقائك، والمزيد.

التوفر: أندرويد و iOS و ويندوز و ماك و الويب (مجانًا).

تحميل لاين

اقرأ أيضًا | بوتات تيليجرام لتحميل التطبيقات.


5. ثريما

ثريما أو Threema هو تطبيق مراسلة آمن للغاية، وهو من أفضل البدائل إذا كنت قلقًا بشأن أمانك على واتس آب، حيث يشفر التطبيق جميع البيانات، بما في ذلك الرسائل والمكالمات الصوتية والمرئية والملفات المشتركة وحتى تحديثات الحالة.


إلى جانب التشفير التام من طرف إلى طرف، فإن التطبيق لا يجمع أي بيانات للمستخدم ولا يعرض أي إعلانات، وهو تطبيق سويسري الصنع ملتزم بحماية الخصوصية وفقًا للقوانين الأوربية، كما يوفر التطبيق خيارات نسخ احتياطي مشفرة ومتنوعة، علاوةً على ذلك، فإن التطبيق مفتوح المصدر ولديه سياسة خصوصية شفافة للغاية.


بالإضافة إلى ذلك، فإن التطبيق لديه عميل ويب يعمل بشكل مشابه لتطبيق واتس آب ويب، ولكنه يتضمن بعض اللمسات الفريدة مثل القدرة على إنشاء استفتاء في مجموعات أو محادثات محمية بكلمة مرور أو بصمة الأصبع.


Threema هو تطبيق مدفوع، ويلزم دفع رسومًا لمرة واحدة عند شراء التطبيق (3.13 دولارًا) ولكن إذا كان الأمان مهمًا بالنسبة لك وتريد تطبيقًا بسيطًا للمراسلة، فإنه يستحق المال.

التوفر: أندرويد و iOS و ويب (3.13 دولارًا)

تحميل ثريما

اقرأ أيضًا | افضل 10 تطبيقات مهمة للاندرويد في عام 2020.


6. وي شات

وي شات أو WeChat هو تطبيق شائع جدًا لديه أكثر من 1.3 مليار شخص حول العالم، وهذا يعود في الأساس لأنه تطبيق المراسلة في الصين، واجهة التطبيق تشبه واجهة واتس آب وهو يمتلك نفس الميزات والمزيد أيضًا، ولكن بالنظر إلى كمية الأسئلة المتعلقة بخصوصية البيانات المطروحة للتطبيقات المملوكة لشركات صينية، فقد لا يكون WeChat الخيار الأول للعديد ممن يبحثون عن أفضل بديل لتطبيق الواتس آب.


يمكنك التطبيق من ربط حسابك على فيس بوك مع وي شات، وذلك للعثور على أصدقائك الذين يستخدمون WeChat أيضًا، كما يتيح لك مشاركة الملفات والموقع وإجراء مكالمات فيديو وصوت مجانًا أو إرسال رسائل.

التوفر: أندرويد و iOS و ويندوز و ماك و الويب (مجانًا).

تحميل وي شات

هل أعجبك المقال