القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل خطوات كيفية زيادة عدد المتابعين في تويتر ناجحة

 زيادة متابعين تويتر من أسهل الأشياء التي يمكن للمرء القيام به على منصة تويتر، خلافًا عن باقي منصات التواصل الاجتماعي الأخرى والتي قد تحتاج إلى وقت أطول من المتوقع، وبالطبع من المعروف أن كل منصة تواصل اجتماعي لديها أسلوبها الخاص في بناء العلاقات مع الجمهور، كما أن لتويتر نهجها الخاص أيضًا، لذا عندما ترغب في زيادة متابعيك على أي منصة فإن أفضل الخيارات لك قبل كل شيء هو معرفة كيفية عمل المنصة.

كيف ازيد عدد المتابعين في تويتر، زيادة متابعين تويتر، زيادة متابعيني عل تويتر

اقرأ أيضًا | كيفية إيقاف التنبيهات في تويتر مع حذف الإشعارات.


خطوات زيادة عدد المتابعين في تويتر

يعتمد جمهور تويتر بشكل عام على متابعة أهم الأخبار والأحداث بشكل يومي، كما أن لكل جمهور اهتماماته الخاصة، لذا إذا كنت ترغب بأن تصبح مؤثرًا على تويتر ولديك جمهور عريض من المتابعين، أو ترغب في بناء جمهور لعلامتك التجارية، فإليك أهم وأفضل الخطوات الناجحة التي تعمل على زيادة المتابعين على تويتر.

اقرأ أيضًا | كيفية مشاركة تغريدات تويتر على قصص سناب شات.


1. نشر التغريدات يوميًا بشكل مستمر

تتمثل الطريقة الأولى لزيادة متابعي تويتر في نشر المزيد من التغريدات بشكل يومي، حيث يقول معظم الخبراء أن العدد الأمثل للمنشورات اليومية تتراوح من ثلاثة إلى سبعة منشورات يوميًا، وهذا ما نراه بالطبع في معظم الحسابات المشهورة، كما أن بعض الحسابات والشركات تنشر ما يزيد عن 20 تغريدة يوميًا، وذلك اعتمادًا على استراتيجيتها.


مما يعني أن نشر المزيد من التغريدات يزيد من فرصة الوصول إلى المزيد من المتابعين، وذلك لإن تويتر يعتمد في بنيته على إظهار أحدث التغريدات جنبًا إلى جنب مع التغريدات الأكثر رواجًا، وبالتالي فإن نشر المزيد من التغريدات يعني زيادة تفاعل جمهورك ومتابعيك مع تغريداتك.


بالإضافة إلى ذلك، تأكد دائمًا من مشاركة المحتوى الذي يهتم به جمهورك فعليًا، كان ذلك حول علامتك التجارية أو ما يتوافق معها من أحداث جارية على منصة تويتر، بينما إذا كنت تمتلك حسابًا شخصيًا، فإن ذلك يعتمد في الأساس على مهاراتك، فيما تود مشاركته مع جمهورك وما هي اهتماماتهم، لزيادة احتمالية التفاعل.

اقرأ أيضًا | كيفية استخدام ميزة فليت تويتر Twitter Fleets.


2. نشر التغريدات في أوقات الذروة

بما أن بنية عمل تويتر تعمل على إظهار أحدث التغريدات والأكثر رواجًا في صفحة الأخبار الرئيسية، فإن أفضل الخيارات لزيادة التفاعل والحصول على المزيد من المتابعين، هو نشر التغريدات في أوقات الذروة، ويعني ذلك نشر التغريدات في الأوقات الأكثر تواجدًا لمتابعيك على منصة تويتر.


كما يقول الخبراء إن أفضل وقت للنشر على وسائل التواصل الاجتماعي هو طوال الأسبوع في وقت مبكر وبعد الظهر، ومع ذلك، فإن ذلك يعتمد بالإساس على جمهورك والمنطقة الزمنية التي تتوجد فيها.

اقرأ أيضًا | كيفية إعادة التغريد دون اقتباس التغريدة على تويتر.


3. نشر المحتوى المرئي

تحتوي منصة تويتر على ازدحام شاسع من حيث التغريدات والتغريدات ذي الصلة، مما يعني أن التغريدات النصية قد تكّن مملة بعض الشيء، خاصةً مع أولئك الذين يتابعون العديد من الأشخاص، فهم غالبًا ما يقومون بتمرير السريع لصفحة الأخبار للاطلاع عل أفضل التغريدات، مما يقلل من احتمالية التفاعل مع التغريدات النصية، لذا ينصح الخبراء دائمًا في نشر المحتوى المرئي.


وذلك لإن المحتوى المرئي يتلقى المزيد من المشاهدات والتفاعلات والإعجابات والمتابعين أكثر من محتوى النص البسيط، مما يعني أن نشر المحتوى المرئي يجذب انتباه حوالي 65 ٪ من الأشخاص المتابعين، مما يزيد من فرص التفاعل مع التغريدات.


لذا حاول قدر الإمكان نشر الصور الملفتة للنظر في تغريداتك، مما قد يضمن لك الحصول على ضعفي التفاعل مما قد تحصل عليه من التغريدات العادية، بينما ننصحك أيضًا بالاطلاع على نصائح تويتر حول كيفية استخدام الصور على تويتر وما يجب عليك تجنبه.

اقرأ أيضًا | كيفية البحث عن شخص في تويتر.


4. استخدم الهشتاج في التغريدات

يستخدم الهشتاج في معظم منصات التواصل الاجتماعي وبالتحديد في تويتر، فقد تجد معظم التغريدات التي تحتوي على (#هشتاج)، على سبيل المثال، تستخدم الشركات علامة تصنيف محددة لمنشوراتها لتنظيم محتواها، بينما يستخدم الآخرون علامات التصنيف كأدوات تسويقية عن طريق جعل تغريداتهم تظهر تحت الكلمات الرئيسية أو العبارات الرئيسية التي يستهدفونها.


كما أن الغالبية العظمة من مستخدمي تويتر، دائمًا ما يبحثون عن طريق الهاشتاج للعثور على مواضيع ذات صلة باهتماماتهم، لذا يمكّنك إتباع التالي لتتعرف على كيفية اختيار الهشتاج المثالي لمنشوراتك أو لعلامتك التجارية:

  • انظر إلى منافسيك: ما الوسوم التي يستخدمونها والتي تكون ذات صلة بمنشوراتك أو علامتك التجارية؟ ثم قم بعمل قائمة بالهشتاجات المناسبة من أجلك.
  • الهشتاجات الأكثر بحثًا: تحقق من الوسوم التي يستخدمها الأفراد الآخرون، مثل المؤثرين، لتسويق خدماتهم وعلاماتهم التجارية.
  • مراجعة تغريداتك: القي نظرة إلى تغريداتك الأكثر نجاحًا، وما هي نوع الوسوم التي استخدمتها في تلك التغريدات التي يمكنك استخدامها مرة أخرى؟.

يمكّنك أيضًا استخدم العديد من الأدوات مثل All Hashtag للبحث عن الهشتاجات والوسم المناسبة لعملك أو علامتك التجارية، بالإضافة إلى ذلك، ينصح تويتر بتجنب استخدام أكثر من هشتاجين في التغريدة الواحدة وذلك كأفضل ممارسة، ومع ذلك لا يزال بإمكانك استخدام العديد من الشهتاجات في نفس الوقت.

اقرأ أيضًا | كيفية حذف المتابعين على تويتر ومنعهم من متابعتك.


5. تفاعل مع المتابعين قدر الإمكان

عادةً لا يتابع المتابعون الصفحات الخاملة، لهذا السبب من المهم التفاعل مع متابعيك قدر الإمكان، وبناء علاقة وطيدة معهم، وهذا يشمل:

  1. إعادة تغريد المشاركات من متابعيك.
  2. الرد على التغريدات التي تذكر اسمك.
  3. الإعجاب بالتغريدات التي نشرها متابعيك.
  4. التعليق على تغريدات متابعيك التي تخص مجال إهتماماتك.
  5. شارك المحتوى من المصادر المفضلة عبر الإنترنت مع ذكر أسمائها.

بعد تفاعلك مع متابعيك، ستجد المزيد من المتابعين الذين قاموا بمشاركة المحتوى الخاص بك، ليصل للمزيد من مستخدمي تويتر لمشاهدته، فكلما وصل المحتوى الخاص بك إلى العديد من مستخدمي تويتر، كلما زادة فرص زيادة المتابعين.

اقرأ أيضًا | كيفية اقتباس تغريدة على تويتر.


6. شارك حسابك على منصات التواصل الأخرى

من الأشياء التي تعمل على زيادة متابعين تويتر أيضًا، هي مشاركة حسابك على تويتر في منصات التواصل الاجتماعي الأخرى، لتعزيز الوصول إلى ملفك الشخصي على تويتر، مثل عرض رابط حسابك على تويتر، في ملفك الشخصي على انستقرام وفيس بوك وسناب شات ولينكدن ويوتيوب وواتس آب.


بالإضافة إلى ذلك، شارك رابط ملفك الشخصي على تويتر بنشره في منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى، ودعوهم لمتابعة حسابك في تويتر أيضًا، بالإضافة إلى نشر حسابك في تويتر على موقع الويب أو المدونة.

اقرأ أيضًا | كيفية تحميل مقاطع الفيديو من تويتر.


7. تحسين ملفك الشخصي على تويتر

ملفك الشخصي هو أهم شيء يجب أن يتميز به حسابك على تويتر، وبالتالي عند وصول تغريداتك إلى أشخاص أخرون، فإن أول ما يقومون به هو النقر على ملفك الشخصي، لذا إذ لم يكن حسابك مكتملًا أو غير هادف، فعندئذٍ قد تقل فرصة الضغط على زر متابعة وزيادة متابعيك.


لذلك قم بتحسين ملفك الشخصي على تويتر لمساعدة المتابعين المحتملين في العثور عليك بسهولة على المنصة ومتابعتك، بالإضافة إلى ذلك، فهي طريقة رائعة لعرض اهتماماتك ومعرفتك في مجالات معينة وتميز علامتك التجارية لجذب اهتمام الأخرين.


لتحسين ملفك الشخصي تأكد من قيامك بالخطوات التالية:

  1. املأ سيرتك الذاتية على تويتر بالمعلومات ذات الصلة والكلمات الرئيسية.
  2. أضف صورة واضحة لك في ملفك الشخصي، وإذا كان حسابًا تجاريًا، أضف شعار علامتك التجارية.
  3. قم بتغيير صورة الخلفية لتتناسب مع ملفك الشخصي أو عملك.
  4. أضف موقعك ورابط موقع الويب.
  5. قم بتغيير لون النسق ليتناسب مع المحتوى الخاص بك.

اقرأ أيضًا | كيفية تسجيل الخروج عن بُعد من حسابك على تويتر على جميع الآجهزة.


خلاصة زيادة متابعين تويتر

تويتر عبارة عن منصة تواصل اجتماعي وهي اشبه إلى حدٍ بعيد بمنصة التديون أو الأخبار المصغرة، مما يعني أن الغالبية العظمة من مستخدمي تويتر هم ممن يبحثون عن الأخبار وأهم الأحداث الجديدة، بما في ذلك العرب منهم، لذلك إذ لم تكّن مهتمًا بمجال الأخبار، فقد تجد نفسك بالفعل أنك تواجه صعوبًة في زيادة متابعين تويتر حقيقيين.


ومع ذلك، يعتمد تويتر بطبيعته على مشاركة أهم التغريدات الجديدة والتغريدات الأكثر رواجًا، مما يعني أن زيادة متابعي تويتر ليس بالإمر الصعب كما تتخيل، وكل ما تحتاج إليه هو قليل من المجهود والاستفادة من تحليلات حسابك في تويتر مع عمل خطة بالخطوات السابقة أو الاستراتيجيات المذكورة أعلى، فهي كفيلة بزيادة متابعين ذوي جودة عالية بكل تأكيد، كما أنها مجربة بالفعل، وهي ما ينصح بها الخبراء دومًا.


بالإضافة إلى ذلك، ننصحك دومًا وقبل كل شيء مهما كانت الصعوبات التي تواجهها في زيادة متابعيك، أن تتجنب استخدام الطرق الغير شرعية مثل استخدام موقع أو برنامج زيادة متابعين تويتر، فمهما كانت النتائج مبهرة في بداية الأمر، فهي بالنهائة ستلحق الضرر بحسابك لا محالة، كان ذلك على المدى القصير أو البعيد.