كيفية تحويل ملفات PDF إلى JPG أو صور بصيغة PNG بطريقة سهلة

 يزداد الطلب على ملفات pdf مع استبدال المعاملات والبحوث اليدوية وما إلى ذلك شيئًا فشيئًا بالإلكترونية، وهذا ما نراه بالفعل، ومع ذلك قد يواجه البعض مشكلة في استعراض الملفات بتنسيقات pdf، أو قد لا يتمكن الطرف الأخر عند مشاركة الملف معه من معاينته لعدم وجود برنامج في جهازه لاستعراض ملفات pdf.

تحويل PDF إلى JPG،تحويل ملفات بي دي اف PDF إلى JPG، برنامج تحويل PDF إلى JPG للاندرويد، تحويل من PDF إلى PNG

لذلك إذا كنت تواجه مشكلة من هذا النوع فإن أفضل خيار لك هو تحويل ملفات pdf إلى صور jpg، حيث تكّمن الفائدة في ذلك أنه يمكنك معاينة الملف على شكل صور دون الحاجة إلى استخدام أي برنامج، لذلك ففي هذه المقالة سنريك كيفية تحويل ملفات pdf إلى صور بتنسيق jpg أو PNG.

كيفية تحويل ملفات PDF إلى JPG

يمكنك تحويل صفحات كاملة من ملفات PDF إلى JPG بعدة طرق مختلفة، ولكن طريقة عمل ذلك تعتمد بشكل أساسي على نظام التشغيل الذي تستخدمه، فيما إذا كنت تفكر في استخدام برنامج تحويل PDF إلى JPG للاندرويد أو iOS أو على جهاز الكمبيوتر.

بينما إذا كنت تفضل استخدام طريقة موحدة على كلا أنظمة التشغيل، فإن أفضل الخيارات لك هو استخدام أحد مواقع الويب التي تقدم لك مثل هذه الخدمات، وفي كلا الحالات يمكنك استخدام احدى الطرق التالية.

اقرأ أيضًا | كيفية طباعة المستندات إلى PDF على ويندوز 10.

1. مواقع تحويل ملفات PDF إلى JPG

يعد PDFtoJPG.net أحد أسهل الخيارات لتحويل كل صفحة من صفحات PDF إلى صورة منفصلة بتنسيق JPG، يعمل محول PDF هذا على جميع أنظمة التشغيل ويندوز وماك ولينكس وأندرويد وآيفون، أو أي نظام تشغيل آخر يدعم المتصفح.

حيث كل ما يجب عليك فعله هو تحميل ملف PDF إلى موقع الويب هذا، واختيار جودة JPG، وانتظر التحويل إلى JPG، بعد الانتهاء ما عليك سوى تنزيل أي من الصفحات بتنسيق JPG، أو تنزيل ملف ZIP لجميع الصفحات المحولة.

أيضًا إذ لم يتناسب معك PDFtoJPG.net، يوجد هناك بعض المواقع الأخرى التي يمكنها عمل ذلك، مثل استخدام موقع ilovepdf.com والذي يقدم العديد من الخدمات مثل تحويل الملفات أو دمج ملفات PDF والمزيد، أو موقع smallpdf.com وأيضًا pdf2go.com، خلاف ذلك يمكنك البحث أيضًا في جوجل عن تحويل ملفات PDF إلى JPG.

2. برامج تحويل ملفات PDF إلى JPG على الكمبيوتر

برنامج Pixillion هو محول مجاني لملفات pdf على نظام ويندوز وماك، يتيح لك تحول ملف PDF إلى JPG، كما يُمكّنك أيضًا من ضبط دقة وقياس الصور وقلب الصفحات وتدوير الصفحات وإضافة علامة مائية إلى الصور والمزيد، بالإضافة إلى أنه يمكّنك حفظ كل صفحة في ملف PDF كصورة JPG منفصل.

يوجد هناك أيضًا العديد من برامج تحويل ملفات PDF إلى JPG التي يمكّنك استخدامها على جهازك الكمبيوتر، مثل برنامج الفوتوشوب إذا كان موجود لديك بالفعل على جهازك، فيمكنك استخدامه لتحويل صفحة PDF إلى JPG، وكل ما عليك فعله هو فتح ملف PDF كما تفعل مع أي صورة، واختر خيار الصفحات> ثم انقر على خيار القائمة ملف (File)> ثم حفظ باسم (Save As) - لحفظ الصفحة كملف صورة JPG.

يمكنك أيضًا استخدام أفضل برنامج تعديل وتحويل ملفات PDF أو برنامج UniPDF Converter وهو الأخر بسيط وسهل الاستخدام، يمكّنك من تحويل اي ملف PDF إلي صورة بصيغة JPG، بالإضافة إلى العديد من البرامج الأخرى مثل PDF Converter والذي يتيح لك تحويل ملفات pdf إلى إي صيغة، أو العكس مثل تحويل مستند وورد Word إلى PDF، أو PDF to JPEG حيث يُمكّنك هذا البرنامج من عمل صور JPG لكل صفحة من صفحات PDF بضغطة زر واحدة.

اقرأ أيضًا | كيفية ترجمة ملفات PDF إلى اللغة العربية.

3. تطبيقات تحويل ملفات PDF إلى صور JPG أو PNG للاندرويد

كما يوجد هناك برامج على جهاز الكمبيوتر، يوجد هناك أيضًا تطبيقات تحويل ملفات PDF إلى JPG للاندرويد، وبطبيعة الحال قد توفر لك استخدام التطبيقات على الهواتف الذكية المشابه لعملها على الكمبيوتر الكثير من الوقت فضًلا عن استخدام الكمبيوتر، إذا كنت لا تفضل ذلك.

تطبيق محول الملفات هو واحد من أفضل التطبيقات التي تسمح لك بتحويل ملفات PDF إلى صور على هاتف الاندرويد، حيث يسمح لك هذا التطبيق في تحويل ملف PDF إلى PNG أو صيغة JPG أو مستندات أخرى مثل تحويل ملف PDF إلى مستند وورد Word والمزيد.

يوجد أيضًا هناك العديد من التطبيقات مثل تطبيق PDF to JPG Converter - Image Converter‏ وهو تطبيق رائع يستطيع تحويل ملفات PDF إلى صور بصيغة JPG أو PNG، أو تطبيق PDF to JPG Converter، خلاف ذلك يوجد هناك أيضًا العديد من تطبيقات تحويل PDF إلى JPG التي يمكنك البحث عنها على متجر جوجل بلاي.

اقرأ أيضًا | كيفية استرداد مستندات وورد المحذوفة وغير المحفوظة.

4. تحويل ملفات بي دي اف PDF إلى صور JPG للآيفون

بإمكانك استخدام مواقع الويب أو استخدام التطبيقات لتحويل ملفات بي دي اف PDF إلى صور JPG أو PNG على جهازك الآيفون، مثل تطبيق محول PDF إلى JPG (JPEG) وهو من التطبيقات الرائدة في هذا المجال على هواتف الآيفون، ومن ميزاته أنه يسمح لك باسترداد الملفات من خدمات التخزين السحابي مثل Gmail و Google Drive و Dropbox.

بالإضافة إلى ذلك، يوجد هناك عدة تطبيقات شائعة أخرى والتي تحمل في طيتها العديد من الميزات بخلاف تحويل ملفات PDF إلى صور، مثل تطبيق PDF إلى JPG لنظام iOS ولكنه مدفوع ويتطلب الشراء بـ (2.99 دولارًا أمريكيًا).

اقرأ أيضًا | كيفية حفظ ملفات اوفيس Office على الجهاز بشكل افتراضي.

الخلاصة

أخيرًا كانت هذه هي أفضل الخيارات لتحويل ملف PDF إلى صور بصيغة JPG أو PNG على جميع أنظمة التشغيل، كان ذلك على هاتفك المحمول أو جهازك الحاسوب، بالإضافة إلى ذلك، حوالنا قدر الإمكان تقديم العديد من الخيارات حتى يتسنى لك اختيار ما تره مناسبًا لك.

حيث كل ما يجب عليك فعله هو استخدام إحدى الطرق السابقة، من خلال تحميل ملف بي دي اف على مواقع الويب لتحويله إلى صور JPG أو PNG أو استخدام البرامج والتطبيقات التي تتوافق مع جهازك ونوع نظام التشغيل الذي تستخدمه.