كيفية تعطيل وحذف حساب تيليجرام الخاص بك نهائيًا

 إذا كنت ترغب في حذف حساب تيليجرام نهائيًا، فإنه يمكنك ذلك بالطبع كما هو الحال مع طريقة حذف حساب انستقرام نهائيا أو أي تطبيق أخر، ومع ذلك، لا توفر تيليجرام ميزة حذف الحسابات من داخل التطبيق، لذلك ففي هذه المقالة يمكنك التعرف على كيفية حذف حساب تلغرام.

طريقة تعطيل وحذف حساب تيليجرام Telegram نهائيًا، حذف رقمي من التليجرام أو تلكرام، استرجاع حساب تلغرام

اقرأ أيضًا | طريقة إخفاء صور الملف الشخصي في تيليجرام على أندرويد وآيفون.

حذف حساب تيليجرام

لاحظ قبل البدء في تعطيل أو حذف حسابك على تيليجرام، أن حذف الحساب سيؤدي إلى إزالة رقمك من خوادم تيليجرام نهائيًا، بما في ذلك المحادثات والصور وجميع المحتويات المرتبطة بالحساب بشكل نهائي، كما أنه لا يوجد هناك طريقة تسمح لك في استرجاع حساب تلغرام.

وبالتالي حتى لا تفقد جميع بيانات حسابك عن طريق الخطاء، فإن تيليجرام لا يوفر لك ميزة حذف حسابك من داخل التطبيق، لذلك إذا كنت متأكد من رغبتك في حذف حسابك على تيليجرام نهائيًا، فيمكنك إتباع الخطوات التالية.

اقرأ أيضًا | كيفية نقل محادثات واتس آب إلى تيليجرام على الأندرويد وآيفون.

طريقة حذف حساب تيليجرام نهائيًا

أثناء عملية الحذف، سيرسل لك تيليجرام رمز تأكيد حذف الحساب إلى داخل التطبيق، لذا قبل البدء ستحتاج أولًا إلى تثبيت تطبيق تيليجرام على هاتفك الآيفون أو الأندرويد، وتسجيل الدخول إلى حسابك، أو تسجيل الدخول الى تيليجرام ويب عن طريق المتصفح، بعد ذلك يمكّنك إتباع الخطوات التالية.

طريقة تعطيل وحذف حساب تيليجرام Telegram نهائيًا، حذف رقمي من التليجرام أو تلكرام، استرجاع حساب تلغرام
  • قم بالدخول على رابط حذف حساب تيليجرام نهائيا.
  • ادخل رمز بلدك متبوعًا برقم الهاتف> ثم اضغط على التالي (Next).
  • سيرسل لك تيليجرام الآن رمز تأكيد حذف الحساب إلى داخل تطبيق تيليجرام.
  • قم بنسخ رمز التأكيد> ثم قم بإدخاله في الخانة المخصصة.
  • بعد إدخال رمز التأكيد، قم بالضغط على تسجيل الدخول (Sign in).
  • سترى الآن أدوات إدارة الحساب، من هنا انقر على رابط حذف الحساب (Deactivate account).
  • سيسألك تيليجرام عما إذا كنت متأكدًا من رغبتك في حذف حسابك، يمكنك تقديم سببًا للمغادرة إذا أردت.
  • بعد الانتهاء انقر فوق الزر حذف حسابي (Delete My Account) للمتابعة.
  • سترى الآن رسالة منبثقة تطلب تأكيدًا نهائيًا، ولكن قبل الضغط على زر الحذف، ضع في اعتبارك أنك إذا قمت بحذف حسابك في تيليجرام، فلن تتمكن من التسجيل مرة أخرى باستخدام نفس الرقم لبضعة أيام، انقر فوق الزر نعم، احذف حسابي (Yes, delete my account) للتأكيد.

سيتم الآن حذف حساب Telegram الخاص بك نهائيًا، ولن تتمكن من الوصول إلى بيانات حسابك في تيليجرام أو استعادتها نهائيًا.

اقرأ أيضًا | نصائح كيفية اعداد حساب تيليجرام بطريقة أمنة وجعله خاصًا.

حذف حساب تيليجرام تلقائيًا

يحتوي تيليجرام على ميزة تدمير الحسابات بشكل تلقائي، وذلك بعد فترة معينة من عدم تسجيل الدخول واستخدم حسابك في تيليجرام، حيث سيتم حذف حسابك نهائيًا بعد انقضاء الفترة الزمنية الافتراضية وهي "6 أشهر" من عدم نشاط الحساب وتسجيل الدخول.

لذلك إذا كنت تفضل حذف حسابك من خلال هذه الميزة، فيمكنك التوجه إلى "الإعدادات"> ثم "الخصوصية والأمان"> بعد ذلك قم بالتمرير إلى تبويب "حذف حسابي"> هنا بجانب "إن غبت لمدة"، انقر على "6 اشهر" بعد ذلك يمكنك تغيرها وتحديد الفترة إلى شهر واحد.

اقرأ أيضًا | كيفية إخفاء آخر ظهور في تيليجرام واستثناء جهات اتصال محددة.

تغير رقم حساب تيليجرام

من المفيد إذا كنت ترغب في تغير رقم حسابك في تيليجرام، هو تغير رقم الهاتف لنقل جميع محتويات الحساب إلى رقم الهاتف الجديد، بدلًا من حذف حساب Telegram وفقدان جميع بيانات الحساب.

علاوًة على ذلك، عند تغير رقم حساب تيليجرام، لن تتأثر بيانات حسابك نهائيًا وستظل لديك القدرة على الوصل إلى جميع المحادثات والمجموعات والقنوات وما إلى ذلك، وبالتالي إذا كنت تفكر في تغير رقم الهاتف فيمكنك إتباع الخطوات التالي.

  1. قم بالدخول إلى تطبيق تيليجرام.
  2. اضغط على القائمة الجانبية (≡)> ثم اضغط على خيار "الإعدادات".
  3. هنا اضغط على "رقم حسابك" الموجود في أعلى اسم المستخدم مباشرةً.
  4. اضغط على "تغيير الرقم"> من النافذة المبثقة اضغط على "تغير" للتأكيد.
  5. الآن ادخل رقم هاتفك الجديد> بعد الانتهاء اضغط على علامة الصح (✓) في الأعلى.

لاحظ أيضًا عند تغير رقم الهاتف، أنه سيتم تحديث رقم هاتفك الجديد مع كافة جهات الاتصال المتوفرة في حسابك، باستثناء المحظورة منها على حسابك.

اقرأ أيضًا | أفضل بوتات تحميل التطبيقات والملفات في تيليجرام.

الأمور المهمة عند حذف حساب تيليجرام

أخيرًا، بعد أن تعرفنا على كيفية حذف حساب تيليجرام نهائيًا، وكيفية تغير رقم الهاتف برقم هاتف جديد، لاحظ أن حذف الحساب سيؤدي بالتأكيد إلى حذف جميع بيانات ومحتويات الحساب، ومع ذلك، إذا كانت لديك مجموعات أو قنوات تديرها على تيليجرام، ضع في اعتبارك، عند حذف الحساب لن يتم حذف هذه القنوات أو المجموعات، وستظل موجودة على تليلجرام حتى وإن كان حسابك هو المنشئ.

بالإضافة إلى ذلك، سيظل الأشخاص الأخرون بإمكانهم الوصول إلى هذه القنوات والمجموعات كما كانت عليها سابقًا، بينما سيتم إزالة حسابك منها فقط، علاوةً على ذلك، عند حذف الحساب، لن تتمكن من استرجاع حساب تيليجرام الخاص بك بأي شكل من الأشكال، بما في ذلك، عند إنشاء حساب بنفس رقم الهاتف مجددًا، سيصبح حسابك كأنه حساب جديد ولن يعود إلى ما كان عليه سابقًا.

لذلك، إذا كانت لديك بيانات مهمة في تيليجرام، أو كنت تدير قنوات أو مجموعات بحساب منشئ، فهناك بعض الخيارات التي يمكنك اتخاذها قبل حذف حساب Telegram، مثل تغير رقم الهاتف ونقل بيانات الحساب إلى رقم هاتف جديد دون فقدان البيانات.

بينما إذا كنت لا ترغب في استخدام التطبيق لفترة معينة، وفي ذات السياق لا ترغب في فقدان بيانات حسابك، فيمكنك تغير الفترة الافتراضية لتدمير الذاتي للحساب لفترة زمنية أطول، أي من "6 أشهر" إلى "سنة"، حتى يتسنى لك الرجوع واستخدام حسابك مجددًا.

اقرأ أيضًا | طريقة تحميل الملفات الكبيرة من داخل تيلجرام بسهولة.