طريقة حذف حساب الواتس آب نهائيًا من جهازك أو جهاز آخر عن بعد

حذف حساب واتس آب هو خيارك الوحيد إذا كنت تنوي مغادرة واتس آب لأي سببٍ من الأسباب، ولكن إذا كنت تنوي استخدام واتس آب على هاتف أخر، فيمكنك ببساطة، نقل محادثات الواتس اب من ايفون الى ايفون اخر أو نقل محادثات واتس اب من ايفون الى اندرويد، كما يمكنك أيضًا نقل محادثات واتس آب إلى تيليجرام على الأندرويد وآيفون.

طريقة حذف حساب الواتس آب نهائيًا من جهازك أو جهاز آخر عن بعد، ماذا يحدث هل تحذف الرسائل عند حذف حساب الواتس اب

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك أيضًا قبل الانتقال إلى هاتف أخر عمل نسخة احتياطية لمحادثات واتس آب على جوجل درايف، أو نسخ محادثات الواتس اب في الآيفون، ولكن إذا كنت تنوي حقًا حذف حساب الواتس آب الخاص بك، فتأكد أن هذا القرار لا رجوع فيه، كما سيؤدي ذلك إلى حذف جميع المحادثات والوسائط المخزنة على جهازك.

بالإضافة أيضًا إلى حذف النسخ الاحتياطية من جوجل درايف وآي كلاود، مما يعني أنك عند التسجيل مرة أخرى بنفس رقم الهاتف فلن تتمكن من استعادة بيانات حسابك القديمة، كما سيتم حذف كل بيانات حسابك بما في ذلك صورة ملفك الشخصي والمجموعات وما إلى ذلك، وبالتالي إذا كنت ترغب حقًا في حذف حسابك على واتس آب، فيمكنك إتباع التالي.

كيفية حذف حساب واتس آب

تُعد طريقة حذف حساب واتس آب نهائيًا أسهل بكثير من طريقة حذف حساب تيليجرام، حيث تتم العملية من داخل تطبيق واتس آب، كما تظل الطريقة هي نفسها على جميع هواتف الأندرويد أو الآيفون، لذا يمكنك إتباع الخطوات التالية:

  1. افتح تطبيق واتس آب> ثم اضغط على القائمة ثلاثية النقاط () في الأعلى.
  2. قم بالدخول على "الإعدادات"> ثم "الحساب".
  3. بعد ذلك قم بالدخول على الخيار "حذف حسابي".
  4. هنا أدخل رقم هاتف حسابك على واتس آب في خانة "رقم الهاتف".
  5. بعد الانتهاء اضغط على "حذف حسابي".
  6. الآن سيسألك واتس آب عن سبب حذف حسابك، يمكنك توضيح ذلك أو لا فالأمر اختياري.
  7. بعد الانتهاء اضغط على "حذف حسابي" مرة أخرى للتأكيد.

بعد حذف حسابك سيقوم واتس آب تلقائيًا بتسجيل الخروج من حسابك على واتس آب، مع حذف جميع المحادثات وبيانات الحساب والنسخ الاحتياطية وما إلى ذلك، كما أنك لن تتمكن بعد ذلك من استعادة رسائل الواتس آب المحذوفة على الأندرويد أو الآيفون.

تغيير رقم هاتف حساب واتس آب

إذا كنت ترغب في تغيير رقم هاتفك على واتس آب برقم هاتف جديد، ننصحك بعدم حذف الحساب، وبدلًا من ذلك يمكك تغيير رقم الهاتف من داخل التطبيق، كما أن واتس آب يسمح لك بذلك، أو حتى تفعيل واستخدام واتس آب برقم الهاتف الثابت إن كنت تستخدم واتس آب للأعمال.

علاوةً على ذلك، عند تغيير رقم الهاتف من داخل التطبيق فلن تفقد بيانات حسابك والمحادثات والمجموعات وما إلى ذلك، لذا يمكنك إتباع الخطوات التالية:

  1. افتح واتس آب> ثم اضغط على القائمة () في الأعلى.
  2. قم بالدخول على "الإعدادات"> ثم "تغيير الرقم"> ثم "التالي".
  3. هنا قم بكتابة رقم هاتفك القديم في الخانة الأولى، ورقم هاتفك الحالي في الخانة الثانية.
  4. بعد الانتهاء اضغط على "التالي".
  5. ثم حدد ما إذا كنت ترغب في إبلاغ جهات الاتصال عن تغيير رقم هاتفك أم لا، كما يمكنك تحديد كل جهات الاتصال أو تلك التي تحدثت معها أو تخصيص بعض جهات الاتصال لإبلاغها> ثم اضغط على "تم".
  6. الآن ستصلك رسالة برمز التحقق على رقم هاتفك الجديد، قم بكتابة "رمز التأكيد" > ثم اتبع التعليمات، مثل إنشاء حساب جديد في واتس آب.

بعد الانتهاء من عملية تغيير رقم هاتفك على واتس آب، سيتم حذف رقم حسابك القديم على واتس آب، مع الاحتفاظ ونقل جميع بيانات الحساب إلى رقم حسابك الجديد بشكل كامل.

حذف حساب واتس اب من جهاز آخر

في الحقيقة لا يوجد هناك طريقة يمكنك من خلالها تعطيل الواتس اب عن بعد، إذا لم يكّن لديك نفس رقم الهاتف المسجل في حساب واتس آب، لذا إذا كنت تمتلك رقم هاتف واتس آب وترغب في حذف حساب واتس اب من جهاز آخر، أو حذف حساب واتساب مسروق، فإن هناك أمران لا ثالث لهما.

الأمر الأول هو تثبيت واتس آب على هاتفك ومن ثم إنشاء حساب واتس اب جديد بنفس رقم الهاتف، فعندئذٍ بمجرد إنشاء الحساب سيتم إزالة حساب الواتس آب المسروق منك عن بعد من جهاز الطرف الأخر، وذلك لأنه لا يمكّن استخدام نفس رقم الهاتف في واتس آب على جهازين مختلفين حتى الآن.

بينما الأمر الأخر إذا كنت تلاخظ أنه يتم التجسس عليك، مثل قراءة رسائل واتس آب دون علم المرسل، فقد يكن الطرف الأخر يستخدم واتساب ويب، وبالتالي يمكنه قراءة جميع المحادثات وما إلى ذلك في حسابك على واتس آب، لذا حتى تحافظ على حماية خصوصيتك في محادثات واتس اب، يمكنك ببساطة تسجيل الخروج من كافة الأجهزة المتصلة بحسابك على واتساب ويب.

لتسجيل الخروج من واتساب ويب يمكنك إتباع التالي:

  1. افتح تطبيق واتس آب على هاتفك الأندرويد أو الآيفون.
    • على اندرويد: اضغط على القائمة ثلاثية النقاط ().
    • على آيفون: قم بالدخول على "الإعدادات".
  2. الآن قم بالدخول على "واتساب ويب".
  3. انقر على الجهاز الموجود> ثم "تسجيل الخروج".
  4. بدلًا من ذلك، يمكنك الضغط على "تسجيل الخروج من كافة الأجهزة"> ثم "تسجيل الخروج".

ماذا يحدث عند حذف حساب الواتس اب

كما ذكرنا سلفًا فإن حذف حساب الواتس آب يؤدي إلى حذف جميع البيانات الخاصة بالحساب، بما في ذلك النسخ الاحتياطية والمحادثات والصور والمجموعات ..إلخ، ومع ذلك، إذا كنت تتسأل هل تحذف الرسائل عند حذف حساب الواتس اب، بالطبع يؤدي ذلك إلى إزالة جميع بيانات الحساب بشكل كامل، ولكن لاحظ أنه لن يؤدي ذلك إلى حذف هذه المحادثات مع الطرف الأخر.

مما يعني أنه يتم حذفها من حسابك على واتس آب فقط، وبالتالي حتى عند إنشاء حساب بنفس رقم الهاتف مجددًا، ستجد أن حساب الواتس آب هذا كانه جديد كليًا، مما يعني أنك لن تتمكن من استرجاع هذه المحادثات أو المجموعات بأي شكل من الأشكال.