طريقة تشغيل اليوتيوب في الخلفية على اندرويد وايفون بدون برامج

 من المعروف أنه لا يمكن تشغيل تطبيق اليوتيوب في الخلفية على اندرويد وايفون، إن لم يكن لديك اشتراك مدفوع على يوتيوب بريميوم، ومع ذلك، يوجد هناك بعض الحلول البسيطة التي يمكنك من خلالها تشغيل اليوتيوب في الخلفية حتى عند إيقاف تشغيل شاشة الهاتف.

طريقة تشغيل اليوتيوب في الخلفية على اندرويد وايفون بدون برامج

اقرأ أيضًا | Snappea أفضل موقع تحميل الفيديو من اليوتيوب مباشرةً.

تشغيل اليوتيوب في الخلفية

تُعد طريقة تشغيل اليوتيوب في الخلفية من أسهل الأشياء التي يمكنك القيام بها، حيث يوجد هناك عدة طرق، ولكنها تختلف كل طريقة عن الأخرى من حيث طريقة التشغيل، منها ما يمكن فعله دون استخدام أيٍ من تطبيقات الطرف الثالث، بينما الطريقة الأخرى ما قد تحتاج إلى استخدام تطبيقات تشغيل يوتيوب في الخلفية.

وبالتالي إذا كنت ترغب في الاستماع إلى الموسيقى أو الصوت على يوتيوب بدون مشاهدة الفيديو، مثل سماع القرآن على يوتيوب، ففي هذه الحالة لن تحتاج أي تطبيق، وكل ما تحتاجه هو استخدام أحد افضل متصفحات الانترنت في هاتفك المحمول، يدعم طريقة العرض عبر سطح المكتب، بالإضافة إلى دعم ميزة تشغيل الفيديو في الخلفية.

من جهة أخرى، إذا كنت ترغب في الاستماع إلى الفيديو في الخلفية ومشاهدته في نفس الوقت في الوضع العائم، مثل مشاهدة فيديو على يوتيوب أثناء استخدام أحد التطبيقات الأخرى على هاتفك، ففي هذه الحالة فأنت بحاجة إلى استخدام أحد تطبيقات الطرف الثالث التي تدعم هذه الميزة.

اقرأ أيضًا | كيفية تنزيل الفيديو من اليوتيوب.

كيفية تشغيل اليوتيوب في الخلفية للاندرويد

حتي تتمكن من تشغيل اليوتيوب في الخلفية على هاتفك الاندرويد، يمكنك استخدام متصفح جوجل كروم أو فايرفوكس أو أي متصفح أخر يدعم عرض موقع سطح المكتب، ومن ثم اتبع الخطوات التالية:

  • افتح موقع يوتيوب على متصفح جوجل كروم أو فايرفوكس.
  • اضغط على قائمة الإعدادات ثلاثية النقاط (⁝) في الأعلى.
  • قم بتفعيل خيار طلب موقع سطح المكتب (Desktop site).
  • الآن سيظهر موقع يوتيوب بالشكل الذي يظهر به على الكمبيوتر.
  • ابحث عن الفيديو، وقم بتشغيله.
  • بعد تشغيل الفيديو، يمكنك العودة إلى القائمة الرئيسية للهاتف، بالضغط على زر القائمة.
  • بعد ذلك، سيتوقف الفيديو عن التشغيل، فقط قم بسحب نافذة الإشعارات إلى الأسفل، حيث ستجد في هذه النافذة جميع الإشعارات، بما في ذلك الإشعار الخاص بالفيديو الذي تقوم بتشغيله.
  • الآن أنقر فوق زر التشغيل وسيتم استئناف الفيديو وتشغيله مرة أخرى في الخلفية.

بدلاً من ذلك، إذ لم تستطع البحث عن الفيديو الذي ترغب في تشغيله من خلال المتصفح، يمكنك أيضًا البحث عنه من خلال تطبيق يوتيوب، ومن ثم نسخ عنوان URL وفتحه في المتصفح باستخدام خاصية سطح المكتب.

اقرأ أيضًا | طريقة تحميل فيديو من اليوتيوب للايفون بدون برامج.

طريقة تشغيل اليوتيوب في الخلفية للايفون وهواتف iOS

تعمل طريقة تشغيل اليوتيوب في الخلفية على الايفون أو الايباد وكذلك جميع هواتف iOS، بنفس الطريقة السابقة على الاندرويد، ولكن هذه المرة يمكنك استخدام متصفح سفاري، وبالتالي يمكنك إتباع الخطوات التالية:

  1. افتح موقع youtube.com على متصفح سفاري.
  2. انقر على الرمز (aA) الموجود في شريط العناوين في الأعلى.
  3. من قائمة الخيارات، اضغط على طلب موقع سطح المكتب (Request Desktop Website).
  4. بعد فتح يوتيوب، ابحث عن الفيديو وقم بتشغيله.
  5. اضغط على زر الصفحة الرئيسية، للخروج من سفاري.
  6. بعد ذلك، افتح مركز التحكم بالسحب إلى الأسفل.
  7. من هنا، قم بإعادة تشغيله مرة أخرى، بالضغط على زر التشغيل.

بعد ذلك، سيتم استئناف الفيديو وتشغيله في الخلفية، بحيث يمكنك استخدام أحد التطبيقات في هاتفك مع الاستمرار في الاستماع إلى الفيديو، علاوةً على ذلك، سيستمر تشغيل الفيديو في الخلفية حتى عند إغلاق شاشة الهاتف، طالما لم تقوم بإيقاف الفيديو يدويًا أو إغلاق المتصفح الخاص بك.

اقرأ أيضًا | طريقة تحميل الفيديو من اليوتيوب للآيفون.