طريقة حفظ الصور والفيديوهات تلقائيًا بصيغة JPG و MP4 للايفون

افتراضيًا يتم حفظ صور الكاميرا على هواتف آيفون بصيغة HEIC مع نظام التشغيل iOS 11 وأعلى، بينما يتم حفظ الفيديو تلقائيًا بتنسيق HEVC، وهي تنسيقات ذات حجم أصغر وجودة عالية مقارنة بصيغة JPG و MP4، ومع ذلك، فهي غير مدعوم على نطاق واسع.

طريقة حفظ الصور والفيديوهات تلقائيًا بصيغة JPG و MP4 للايفون

اقرأ أيضًا | طريقة تحويل الصور إلى أعمال فنية في الايفون.

مما يعني أنك بحاجة إلى تحويل الصور إلى صيغة JPG أو PNG في كل مرة أردت فيها نقل الصور من ايفون إلى تطبيق صور جوجل أو إلى أنظمة أخرى مثل ويندوز أو أندرويد ، وبالتالي إذا كانت احتياجاتك هي التوافق مع جميع أنظمة التشغيل؛ فيمكنك من خلال التالي التعرف على كيفية حفظ الصور تلقائيًا بصيغة JPG أو حفظ الفيديو بتنسيق MP4 على هواتف iOS.

اقرأ أيضًا | أفضل تطبيقات تحويل الصور إلى رسومات كرتونية رائعة أو مرسومة بقلم الرصاص.

تغيير حفظ تنسيق الصور والفيديو إلى JPG و MP4 في آيفون

قبل البدء في تغيير الحفظ التلقائي للتنسيقات، تجدر الإشارة إلى أن استخدام التنسيقات الافتراضية HEIC و HEVC التي تعتمدها آبل بدء من iOS 11، تعمل على حفظ الصور والفيديوهات بدقة عالية الجودة وبأحجام أصغر مقارنةً بـ JPG و MP4، مما قد يحافظ على سعة مساحة التخزين في الهاتف.

ومع ذلك، إلا أن استخدام هذه التنسيقات قد يكون مزعجًا للغاية، لعدم دعمها على نطاق واسع، ويعني ذلك أنك بحاجة إلى استخدام تطبيقات الطرف الثالث على أنظمة التشغيل الأخرى أو استخدام مواقع تعديل الصور اون لاين على الإنترنت.

لذلك، في حال أردت التغيير؛ فإن iOS 11 يتيح لك تغيير إعدادات الحفظ التلقائية والعودة إلى التنسيقات الأكثر توافقًا، كما هو الحال مع iOS 13 حيث قدم خيارًا جديدًا يسمح في تحويل الصور الحية إلى مقاطع فيديو أو صور GIF على ايفون.

اقرأ أيضًا | كيفية تحويل ملفات PDF إلى JPG أو صور بصيغة PNG بطريقة سهلة.

طريقة حفظ الصور والفيديو تلقائيًا بصيغة JPG و MP4 للايفون

لا تقدم آبل أي خيارات لتغيير الإعداد الافتراضي في تطبيق الكاميرا على الايفون، ويمكن تبديل التنسيقات فقط من خلال تطبيق الإعدادات، لذا يمكنك إتباع الخطوات التالية:

  1. انتقل إلى الإعدادات (Settings).
  2. اضغط على الكاميرا (Camera).
  3. اضغط على التنسيقات (Formats).
  4. قم بتغيير التنسيق من كفاءة عالية (High efficiency) إلى الأكثر توافقًا (Most compatible).
  5. الآن سيتم حفظ جميع الصور تلقائيًا بتنسيق JPG والفيديوهات بتنسيق MP4.

ولكن تجدر الإشارة إلى أن الصور أو الفيديوهات التي تم التقاطها سابقًا ستبقى بتنسيق HEIC و HEVC، وسيتم حفظ الصور أو الفيديوهات الجديدة فقط بتنسيق JPG و MP4، بما في ذلك عند تسجيل وتصوير الشاشة على الايفون والايباد.