كيفية مشاهدة حالات الواتس اب دون علم صاحبها بثلاث طرق مختلفة

يُمكن لجهات الاتصال مشاهدة حالات الواتس آب في أي وقت، طالما لم يتم تخصّيص الحالة، كما يُمكن مُشاهدتها دون أن يعلم الطرف الأخر بذلك، بما فيها المخفية منها، وفي الآتي خطوات وحيل كيفية مشاهدة حالة الواتس اب دون علم صاحبها بثلاث طرق مختلفة، وكيفية مشاهدة الحالات المخفية.

كيفية مشاهدة حالات الواتس اب دون علم صاحبها، و إخفاء أنك شاهدت الحالة بدون الدخول

كيفية مشاهدة حالات الواتس آب

يُمكن مشاهدة حالات الواتس آب بدخول على تبويب الحالة، وهي مُتاحة للعرض فقط لجهات الاتصال، ويمكن في ذات الوقت إخفاء الحالة عن البعض والسماح للبعض الأخر أو لشخصٍ واحد فقط بعرضها ومشاهدتها، بينما سيتمكّن الطرف الأخر من رؤية من قام بمُشاهدة حالته.

ومع ذلك، لا يزال بإمكّانك مشاهدة حالات الأصدقاء في واتس آب دون معرفتهم بذلك، الجدير ذكره أنه لا يوجد طريقة رسمية من جهة واتس آب بخلاف إعدادات الخصوصية في التطبيق الموضّحة أدنى، وهي شبيها بخطوات قراءة رسائل الواتس آب بدون علم المرسل، أو استخدام بعض الحيل التالية.

كيفية مشاهدة حالات الواتس آب دون علم صاحبها

تُوضح الخطوات التالية كيفية مشاهدة حالات الواتس آب دون علم صاحبها على اندرويد وايفون من خلال تعطيل مؤشرّات قراءة الرسائل، وهي الطريقة الرسمية من جهة واتس آب:

  1. افتح تطبيق واتس آب على هاتفك الاندرويد او الايفون.
  2. اضغط على القائمة ثلاثية النقاط () على أندرويد> ثم انقر على الإعدادات، أو على الايفون انقر مباشرةً فوق أيقونة الإعدادات.
  3. انقر على الحساب> ثم على الخصوصية.
  4. هنا قم بإيقاف مفتاح التبديل جوار "مؤشرات قراءة الرسائل".

بعد تطبيق هذه الخطوات لن يتمكن أحد من معرفة ما إذا كنت قد شاهدت الحالة الخاصة به على واتس آب، وفي ذات الوقت لن تتمكن أنت أيضًا من رؤية من قام بمشاهدة الحالات الخاص بك، كما سيتم تطبيق ذلك على المحادثات الفردية ولن يظهر مؤشّر قراءة الرسائل لكلا الطرفين.

بينما سيتمّكن الطرف الأخر من معرفة أنك شاهدت حالته فقط في حال تم إعادة تفعيل "مؤشرّات القراءة"، وذلك قبل حذف الحالة أو انتهاء الفتّرة المسموح بها وهي 24 ساعة من وقت نشر الحالة.

لذلك، في حال رغبتك في إعادة تفعيل الخيار "قراءة مؤشرات الرسائل"، يجب عليك الانتظار إلى أن يتم حذف هذه الحالات من قبّل الطرف الأخر أو انتهاء فترة عرضها وهي مدة 24 ساعة من وقت نشرها، بدلاً من ذلك، إذا كنت تفضل عدم تعطيل هذا الخيار، ففي حالتك هذه يمكّنك استخدام الطريقة التالية.

رؤية حالة الواتس بدون الدخول للايفون والأندرويد

يتم حفظ حالات واتس آب افتراضيًا في ذاكرة التخزين المؤقت في ملفات الجهاز، بما في ذلك الصور ومقاطع الفيديو، ولكي تتمكّن من رؤية حالة الواتس بدون الدخول على تطبيق واتس آب، فإن كل ما تحتاج إليه على ايفون أو اندرويد، هو اتصال قوي بالإنترنت واتباع الخطوات التالية.

  • افتح تطبيق واتس آب على هاتفك الاندرويد أو الايفون، وانتقل إلى تبويب الحالة> ثم انتظر بضع ثوانٍ.
  • بعد ذلك، افتح تطبيق مدير الملفات في هاتفك الذكي أندرويد أو ايفون.
  • افتح خيارات إعداد مدير الملفات، وذلك حسب التطبيق الذي تستخدمه> وقُم بالدخول على الضبط.
  • من إعدادات مدير الملفات، قُم بتفعيل الخيار "إظهار الملفات المخفية".
  • بعد الانتهاء من ذلك، قُم بالدخول على مجلد "WhatsApp"> ثم مجلد "Media"، وستجد هنا جميع ملفات واتس آب بما في ذلك المخفية منها وهي التي تبدأ بنقطة مثل (.Statuses).
  • قُم بالدخول على المجلد ".Statuses" الخاص بتخزين حالات واتس آب.
  • الآن كل ما عليك فعله، هو فتح ملف الصورة أو الفيديو بأحد تطبيقات عرض الوسائط، ومشاهدة حالات أصدقائك دون معرفتهم.
  • بعد الانتهاء، يمكنك حذف المجلد، أو مسح ذاكرة التخزين المؤقت في واتس آب والذي من شأنه تقليل مساحة تخزين واتس آب.

أيضًا على الرغم من هذه الطريقة تُعد هي الأنسب، حيث يمكّنك مُشاهدة حالات الواتس اب دون علم صاحبها، كما يمكنك استخدام أي من تطبيقات إدارة الملفات التي تقدم ميزة إظهار الملفات المخفية على هاتفك.

ومع ذلك، لاحظ أنها ستمكّنك فقط من عرص الحالات التي تحتوي على وسائط من صور وفيديوهات، ولا يشمل ذلك خاصية إيقاف حفظ الصور من الواتس اب في الاستديو، بينما لن تتمكّن من رؤية الحالات النصية.

كيف تشاهد حالات الواتس بدون علم صاحبها

من المعروف أنه لا يمكن استخدام واتس آب عند فقدان الاتصال بالإنترنت، كما لن تظهر لدى الأخرين على أنك متصل الآن، وبالتالي تُعد أحد حيل واتس آب المستخدمة لقراءة رسائل الآخرين دون علمهم هي قطع النت عن التطبيقات، وقد تستخدم أيضًا كحيله لمشاهدة الحالات دون معرفة الأخرين بذلك.

ومع ذلك، عند إعادة الاتصال بالانترنت سوف يظهر للطرف الأخر أنك قرأت رسائله أو شاهدت حالته، ولا يمكن تجاوز ذلك، دون حذف واتس آب أو الاستمرار في تعطيل الإنترنت حتى انتهاء ظهور الحالة.

لذلك، إذا كنت ترغب في استخدام هذه الطريقة، فإن أفضل خيار لك في هذه الحالة هو استخدام واتس آب ويب في نافذة التصفّح المتخفي مع لزوم قطع الانترنت، وعند الانتهاء من مشاهدة الحالات كل ما عليك هو إغلاق علامة التبويب هذه للتصفّح المتخفي، وبذلك لن يظهر للطرف الآخر أنك شاهدت حالته.

اخفاء انك شاهدت الحالة

يمكن إخفاء انك شاهدت الحالة عبر استخدام إحدى حيل واتس آب الثلاث الموضّحة في الأعلى، وذلك من خلال تعطيل ميزة مؤشرّات قراءة الرسائل، أو إظهار مجلد تخزين حالات واتساب المؤقّت المخفي، أو عبر استخدام واتس آب ويب في علامة تبويب التصفّح المتخفي.

كما تجدر الإشارة إلى أن طريقة إخفاء مشاهدة الحالة في الواتس اب عبر إدارة مجلد التخزين في واتس آب تُعد هي الأنسب في إخفاء مشاهدة الحالة، يلي ذلك إيقاف مؤشرّات القراءة، ثم استخدام وتس آب ويب.

مشاهدة حالات الواتس المخفية

يتم مشاركة حالات واتس آب فقط مع جهات الاتصال، بمعنى إنّ لم يكُن رقم هاتفك في حساب واتس آب محفوظً لدى الآخرين في جهات الاتصال، فلن تظهّر حالتهم لديك وستظل مخفية عنك حتى وإن كانوا هم ضمن قائمة جهات اتصالك.

أضف إلى ذلك، لن تظهّر الحالات التي يتم مُشاركتها مع أشخاص محددين فقط، أو التي تمت إخفائها عنك عبر إعداد خصوصّية الحالة "المشاركة فقط مع…" أو "جهات اتصالي باستثناء...".

لذلك، حتى تتمكن من مشاهدة حالات الواتس آب المخفية، تأكد أولاً من أن رقم هاتفك في حساب واتس آب محفوظً لديهم في قائمة جهات الاتصال، وعدم تخصيص الأخرين للحالات الخاصة بهم مع شخص محدد، أو استثنائك من مشاهدة حالتهم، ما لم فلا يوجد أي طريقة أخرى تمكنك مشاهدة الحالات المخفية باستثناء ذلك، أو عند مشاركة حالة واتس آب على فيس بوك.