طريقة إخفاء عدد اللايكات في الانستقرام عن المتابعين

يمكنك إخفاء اللايكات في الانستقرام أو إظهارها على منشور واحد أو على كافة المنشورات، وهنا سنوضح لك طريقة إخفاء عدد الإعجابات وطريقة إظهارها أيضًا، على منشور واحد وأكثر أو على كافة المنشورات دفعة واحدة.

اللايكات في الانستقرام, إخفاء عدد اللايكات في الانستقرام, إخفاء اللايكات في الانستقرام عن المتابعين, طريقة إظهار عدد اللايكات في الانستقرام, إخفاء اللايكات من الظهور للمتابعين في الانستقرام

اقرأ أيضًا | كيفية حل مشكلة الاشعارات لا تعمل في الانستقرام.

إخفاء اللايكات في الانستقرام

مبدئيًا، لاحظ أننا سنتحدث في الخطوات التالية، عن طريقة إخفاء اللايكات في الانستقرام على منشوراتك التي تنشرها على يومياتك، وهي ميزة جديدة في تطبيق انستقرام تتيح لك إخفاء عدد الإعجابات من الظهور للمتابعين.

بغض النظر عن ما إذا كانت هذه الميزة مفيدة بنسبة لك أم لا، فإن ميزة إخفاء الإعجابات لا تعني منع الأخرين من تسجيل الإعجاب على منشوراتك، وهذا يعني أنه سيظل بإمكانهم تسجيل الإعجاب بمنشوراتك كما أنك ستظل تتلقى تسجيلات الإعجابات، ولكنها لن تكن مرئية للأخرين، بمعنى أنه لن يكون بإمكان الأخرين مشاهدة من قام بتسجيل الإعجاب على منشوراتك في ظل تفعيل الميزة.

اقرأ أيضًا | كيفية منع مستخدمي فيس بوك من مراسلتك على انستقرام.

طريقة إخفاء اللايكات في الانستقرام عن منشور واحد وأكثر

في ما يلي خطوات إخفاء اللايكات في الانستقرام عن منشور واحد أو أكثر، لذا يمكّنك إتباع التالي:

  • افتح تطبيق انستقرام> وسجل الدخول إلى حسابك، أو قم في تسجيل دخول انستقرام من قوقل.
  • انتقل إلى تبويب "ملف التعريف الخاص بك".
  • حدد المنشور المُراد أن تخفي عليه تسجيلات الإعجاب.
  • هنا بعد تحديد المنشور، قم بفتحه ثم انقر على الثلاث النقاط (⁝) في أعلى المنشور.
  • انقر على "إخفاء أعداد تسجيلات الإعجاب".
  • كرر الخطوات مع كل منشور ترغب في إخفاء عدد تسجيلات الإعجاب عليه.

بعد ذلك، ستلاحظ اختفاء (عدد تسجيلات الإعجاب) على كل منشور تم تفعيل عليه الميزة، وسيظهر لك بدلاً من ذلك خيار جديد باسم (عرض تسجيلات الإعجاب)، حيث سيؤدي النقر عليه إلى عرض قائمة بالأشخاص وعدد تسجيلات الإعجاب بالمنشور، كما لن يتمكن أحد غيرك من رؤية عدد المعجبين لهذا المنشور.

طريقة إخفاء اللايكات في الانستقرام على كافة المنشورات

في ما يلي خطوات كيفية إخفاء عدد اللايكات في الانستقرام دفعة واحدة على كافة المنشورات:

  1. افتح انستقرام> وسجل الدخول إلى حسابك.
  2. انتقل إلى تبويب "ملفك الشخصي".
  3. افتح "القائمة الجانبية" بالنقر فوق (≡)> ثم على "الإعدادات".
  4. انقر على خيار "الخصوصية"> ثم على "المنشورات".
  5. فعل مفتاح التبديل امام "إخفاء أعداد الإعجابات والمشاهدات".

سيتم الآن إخفاء عدد اللايكات على كافة منشوراتك منذُ إنشاء الحساب، كما سيتم تطبيق عملية الإخفاء تلقائيًا على كل منشور جديد تقوم بنشره، الجدير بالذكر، أنك لن تتمكن من رؤية عدد تسجيلات الإعجاب على منشورات الأخرين، في ظل تفعيل ميزة الإخفاء على كافة منشوراتك.

اقرأ أيضًا | كيف تتحكم في من يمكنه التعليق على منشورات الانستقرام.

كيف اخفي عدد اللايكات في الانستقرام

يمكنك إخفاء عدد اللايكات في الانستقرام على أي منشور جديد، حيث كل ما عليك فعله عند البدء في إعداد منشور جديد - وقبل أن تنقر على نشر؛ هو النقر على (إعدادات متقدمة)> وتفعيل الخيار (إخفاء أعداد تسجيلات الإعجاب والمشاهدات في هذا المنشور).

بعد ذلك، يمكنك نشره ولن يستطيع أحد رؤية عدد تسجيلات الإعجاب لهذا المنشور، بينما يمكنك إخفاء عدد الإعجابات على منشوراتك السابقة، عبر إتباع إحدى الخطوات الموضحة أعلى، بناءً على ما ترغب في إخفاءه.

طريقة إظهار عدد اللايكات في الانستقرام

في البداية، لاحظ أنه يمكنك إظهار عدد اللايكات في الانستقرام على منشور واحد وأكثر، أو إظهارها دفعة واحدة على كافة المنشورات، وذلك بناءً على الطريقة التي تم بها إخفاء المنشورات، حيث كل ما عليك فعله؛ هو إتباع إحدى طرق إخفاء اللايكات الموضحة أعلى وإلغاء تفعيل الخيار (إخفاء أعداد الإعجابات والمشاهدات).

ولكن قبل ذلك، لاحظ أن إظهار عدد اللايكات دفعة واحدة لكافة المنشورات، لن يظهر عدد تسجيلات الإعجاب في المنشورات التي تم إخفاء عليها عدد اللايكات بشكل فردي، حيث يلزمك في هذه الحالة، الانتقال إلى كل منشور تم إخفاء عليه عدد اللايكات وإظهار عدد تسجيلات الإعجاب عليه يدويًا.

وبالمثل، لا يمكن إظهار تسجيلات الإعجاب لمنشور واحد، في ظل تفعيل إخفاء عدد تسجيلات الإعجاب على كافة المنشورات، وهنا يلزمك تعطيل عملية إخفاء اللايكات على كافة المنشورات، والبدء في التعامل يدويًا مع كل منشور ترغب في إخفاء أو إظهار عدد اللايكات في الانستقرام.

اقرأ أيضًا | ربط الانستقرام بالفيس بوك.

إخفاء اللايكات والتعليقات من الظهور للمتابعين في الانستقرام

لاحظ أن هناك طريقتان يمكنك من خلالها إخفاء اللايكات والتعليقات من الظهور للمتابعين في الانستقرام، حيث تعتمد الطريقة الأولى في إخفاء تسجيلات الإعجاب والتعليقات على منشورات الأخرين، بينما تعتمد الطريقة الثانية في إخفاء عدد اللايكات والتعليقات على منشوراتك.

لذلك، لاحظ أنه يمكنك بالطريقة الأولى إخفاء اللايكات والتعليقات التي تسجلها على منشورات الأخرين، فقط عبر الانتقال إلى المنشور وحذف تعليقك أو التراجع عن الإعجاب بالمنشور، كما أنه لا يوجد هناك طريقة مباشرة تمكنك من إخفاءها عن المتابعين بخلاف ذلك.

بينما يمكنك بإتباع الخطوات السابقة إخفاء اللايكات من الظهور للمتابعين على منشوراتك، كما يمكنك إظهار وإخفاء تعليقات الأخرين على منشوراتك من الظهور للمتابعين، بالانتقال إلى طريقة إخفاء واظهار التعليقات في منشورات الانستقرام، وعدم السماح لها بالظهور للمتابعين.

للمزيد اقرأ أيضًا: