إزالة أيقونة الأخبار والاهتمامات من شريط المهام في ويندوز 10

أضاف ويندوز 10 في تحديثه الجديد "أيقونة الأخبار والاهتمامات" ضمن أدوات شريط المهام، حيث تعرض هذه الأداة تنبؤات الطقس وأهم الأخبار بناءً على موقعك الجغرافي، وفي ما يلي، سنوضح لك كيف يمكنك إزالة أو إخفاء أيقونة أداة الأخبار والاهتمامات من شريط المهام في ويندوز 10، وكذلك كيفية تخصيص الأداة والتحكم في ما تريده أن يظهر لك.

إزالة إخفاء أيقونة الأخبار والاهتمامات من شريط المهام في ويندوز 10

اقرأ أيضًا | إيقاف البرامج التي تعمل في الخلفية ويندوز 10.

ما هي أداة الأخبار والاهتمامات في ويندوز 10

تم توفير أداة الأخبار والاهتمامات ضمن تحديث ويندوز 10 التراكمي لشهر أبريل 2021، وهي متاحة بشكل خاص لمستخدمي الإصدار 1909 من ويندوز 10 والإصدارات الأحدث، كما ويتم افتراضيًا في حالة عدم إيقاف تحديثات ويندوز 10؛ تضمين الأداة وتشغلها في شريط المهام عند الانتهاء من تحديث نظام ويندوز.

توفر الأداة معلومات الطقس مباشرةً على شريط المهام، بينما تعرض عند فتح الأداة معلومات متنوعة من شبكة Microsoft News، تشمل موجز عن أهم الأخبار المحلية والرياضية والأسهم ومعلومات الطقس، كما ويتم تحديث الموجز دوريًا في كل مرة يتم فيها تشغيل الأداة.

اقرأ أيضًا | ايقاف برامج بدء التشغيل ويندوز 10.

إزالة أيقونة الأخبار والاهتمامات من شريط المهام في ويندوز 10

يمكن إخفاء أيقونة الأخبار والاهتمامات من شريط المهام في ويندوز 10 بسهولة، حيث كل ما عليك فعله؛ هو النقر بزر الموس الأيمن على مساحة فارغة في شريط المهام> ثم مرر مؤشر الموس إلى الخيار "الأخبار والاهتمامات"> ستظهر لك خيارات التحكم في الأداة، انقر فوق "إيقاف التشغيل".

تعطيل أداة الأخبار والاهتمامات من شريط المهام في ويندوز 10

سيتم الآن إزالة أيقونة الأخبار والاهتمامات، وستلاحظ أنه تم إخفاء أيقونة الأداة من شريط المهام، كما ويمكنك بنفس الخطوات السابقة؛ إظهار أيقونة أداة الأخبار والاهتمامات على شريط المهام، ولكن هذه المرة أنقر فوق "إظهار الأيقونة والنص"، بدلاً من "إيقاف التشغيل".

الجدير ذكره، أن خيارات التحكم في الأداة هذه، تتيح لك تخصيص الأداة على شريط المهام بما يُناسبك، حيث يمكنك تقليل تحديثات الأداة على شريط المهام، أو إظهار نص وأيقونة الأداة أو الأيقونة فقط.

إعدادات الأخبار والاهتمامات على شريط المهام في ويندوز 10

اقرأ أيضًا | الغاء تسجيل الدخول في ويندوز 10.

من بين خيارات التخصيص أيضًا، أنه يمكنك فتح موجز الأخبار والاهتمامات أثناء تمرير مؤشر الموس فوق أيقونة الأداة، وبطبيعة الحال إذا كنت تنزعج من هذا الأمر ولا تفضل أن يتم فتحه بهذه الطريقة، فيمكنك تعطيله ببساطة عبر النقر فوق الخيار "فتح عند المرور فوق" وإلغاء تحديده، وبذلك لن يتم فتح الموجز عند تمرير المؤشر، وسيتوجب عليك بدلاً من ذلك، النقر فوقة أيقونة الأداة في كل مرة ترغب بها في فتح موجز الأخبار والاهتمامات.

إخفاء أيقونة الأخبار والاهتمامات من شريط المهام في ويندوز 10

اقرأ أيضًا | كيفية تعديل سرعة الماوس ويندوز 10.

تخصيص موجز أداة الأخبار والاهتمامات في ويندوز 10

يمكنك تخصيص أداة الأخبار والاهتمامات في ويندوز 10، بناءً على ما تريده أن يظهر لك عند فتح الأداة، حيث بإمكانك إخفاء أو إظهار البطاقات وتخصيص موجز الأخبار والعناوين، وتحديد نوع الموضوعات والمنشورات التي تريد أن تظهر لك في خلاصات الموجز.

تخصيص الأخبار والاهتمامات في ويندوز 10

بينما إذا كنت ترغب بمزيدٍ من التخصيص فيمكنك النقر على "إدارة الاهتمامات"، للانتقال إلى "إعدادات الموجز الخاص بك" في متصفح ايدج، حيث يمكنك من خلاله اختيار موضوعات الأخبار التي تهتم بها، وتغيير للغة عرض محتوى الموجز الخاص بك، وإظهار البطاقات المخفية.

اقرأ أيضًا | كيفيه اضهار تطبيقاتي في الوندز.

حف أيقونة الأخبار والاهتمامات من شريط المهام في ويندوز 10

كما تجدر الإشارة، إلى أنه سيتم تحديث الموجز، وعرض الأخبار ذي صلة بما تقوم بالإعجاب به ورفضه أو حفضه، بالإضافة إلى ذلك، يمكنك تخصيص البطاقات بالنقر على أيقونة الخيارات الإضافية (⋯) ضمن البطاقة، كما سيؤدي النقر على القصة أو البطاقة، إلى فتحها في متصفح إيدج، بنفس طريقة عرض موجز الأخبار والاهتمامات.

للمزيد اقرأ أيضًا: