كيفية التحقق من دعم جهازك متطلبات تشغيل ويندوز 11

 متطلبات تشغيل ويندوز 11 تختلف عن متطلبات التشغيل الأساسية، لإصدارات ويندوز السابقة، بالإضافة إلى متطلبات خاصة يجب توفرها لتشغيل بعض الميزات الأساسية، وفي التالي؛ سنوضح لك كيف يمكنك التحقق من أن جهازك الكمبيوتر يدعم متطلبات تشغيل ويندوز 11، وما هي متطلبات التشغيل.

كيفية التحقق من دعم جهازك متطلبات تشغيل ويندوز 11

اقرأ أيضًا: طريقة ترقية ويندوز 7 الى ويندوز 10.

هل يدعم جهازك متطلبات تشغيل ويندوز 11

أعلنت مايكروسوفت عن نظام ويندوز 11، كأحدث نظام تشغيل لها في 24 يونيو 2021، وبالتالي إذا كان جهازك الكمبيوتر يعمل بنظام ويندوز 10، وتريد معرفة ما إذا كان قادرًا على تشغيل ويندوز 11، فيمكنك التحقق عبر أداة مايكروسوفت المساعدة.

والتي تتيح لك التحقق من سلامة جهاز الكمبيوتر، بما في ذلك، التحقق مما إذا كان جهازك الكمبيوتر يفي بمتطلبات نظام ويندوز 11، وعلى كل حال، يمكنك معرفة متطلبات التشغيل على موقع مايكروسوفت إذا كنت مهتمًا، ولكنه من الأفضل لك استخدام أداة التحقق من التوافق كما هو موضح أدناه.

اقرأ أيضًا: كيفية معرفة معلومات ومواصفات الكمبيوتر ويندوز 10.

طريقة التحقق من دعم جهازك متطلبات تشغيل ويندوز 11

اتبع الخطوات التالية، للتحقق مما إذا كان جهازك الكمبيوتر الذي يعمل بنظام ويندوز، قادرًا على تشغيل ويندوز 11:

كيفية التحقق من دعم جهازك متطلبات تشغيل ويندوز 11
  • حدد على مربع "فتح فحص حالة كمبيوتر بنظام Windows" أو (Windows PC Health Check)،> ثم انقر على "إنهاء" أو (Finish).
كيفية التحقق من دعم جهازك متطلبات تشغيل ويندوز 11
  • بمجرد فتح التطبيق، سترى قسم تقديم Windows 11 في الجزء العلوي، انقر فوق الزر الأزرق "التحقق الآن" أو (Check now).
كيفية التحقق من دعم جهازك متطلبات تشغيل ويندوز 11
  • في حال كان جهازك يدعم متطلبات تشغيل ويندوز 11، فستظهر لك نافذة منبثقة باللون الأخضر، تخبرك أنه "يمكن لهذا الكمبيوتر تشغيل Windows 11".
كيفية التحقق من دعم جهازك متطلبات تشغيل ويندوز 11
  • بينما في حال كان جهازك لا يدعم متطلبات ويندوز 11، فستظهر نافذة منبثقة باللون الأحمر تخبرك أنه "لا يمكن لهذا الكمبيوتر تشغيل Windows 11"، نظرًا لإن جهازك لا يفي بمتطلبات تشغيل النظام.
  • وسيؤدي النقر على "تعرف على المزيد" أو (Learn More)، إلى فتح صفحة ويب جديدة، تحتوي على مزيد من المعلومات حول متطلبات تشغيل النظام.

إذا تلقيت الرسالة التي تفيد بأن جهازك الكمبيوتر يمكنه تشغيل Windows 11، فهذا يعني أنه بإمكانك تحديث من ويندوز 10 إلى نظام ويندوز الجديد.

اقرأ أيضًا: كيفية إيقاف تحديثات ويندوز 10 التلقائية.

بينما إذا كانت الرسالة تفيد بأن جهازك الكمبيوتر لا يمكنه تشغيل Windows 11، فقد يكون له علاقة بالتمهيد الآمن أو وحدة النظام الأساسي الموثوق (TPM)، وهي ميزات الأمان التي قد تجعل من "تطبيق التحقق من التوافق"، يرى أن جهازك الكمبيوتر غير آمن، وبالتالي غير متوافق مع Windows 11.

إذا كانت هذه هي حالتك، فيمكنك حل المشكلة بتأكد من تفعيل تقنية TPM، وتمكين التمهيد الآمن، علاوةً على ذلك، صرحت مايكروسوفت بأنها ستستمر في دعم ويندوز 10 حتى 14 أكتوبر 2025، حيث يمكنك الاستمرار في استخدامه وستضل تتلقى التحديثات، إذا كان جهازك لا يلبي متطلبات ويندوز 11.