كيفية إجراء مكالمات الفيديو الجماعية في تيليجرام

 إجراء مكالمات الفيديو الجماعية في تيليجرام؛ مُتاح لجميع المستخدمين على كافة المنصّات في أخر إصدار لتطبيقات تيليجرام، ويُمكن لما يصل إلى 30 شخصًا فقط الانضمام إلى مكالمة فيديو جماعية واحدة، بالإضافة إلى إمكانيّة مشاركة الشاشة في مكالمات تيليجرام الجماعية، ويوضح التالي كيفية إجراء مكالمات فيديو جماعية على تيليجرام.

كيفية إجراء مكالمات الفيديو الجماعية في تيليجرام, مكالمات فيديو تيليجرام, مكالمات تيليجرام

اقرأ أيضًا: طريقة تعريب تيليجرام للكمبيوتر.

مكالمات فيديو تيليجرام الجماعية

تختلف مكالمات فيديو تيليجرام الجماعية، عن مكالمات الفيديو الفرديّة، حيث ستحتاج في إجراء مكالمة فيديو جماعية؛ إلى إجراء مكالمة صوتية جماعية في مجموعة عامة أو خاصة، وانضمام جميع الأعضاء في المكالمة إلى المجموعة، بالإضافة إلى تشغيل جميع الأعضاء أحدث إصدار من تطبيق تيليجرام.

علاوةً على ذلك، أضاف تيليجرام ضمن التحديث الجديد "مكالمات الفيديو الجماعية" بعض الميزات الإضافيّة، مثل خيار تقليل الضوضاء وخيار مشاركة الشاشة، بالإضافة إلى إمكانيّة تبديل الكاميرة، وعرض كاميرا أحد المُشاركين في وضع ملء الشاشة أو تثبيتها، ومع كل ذلك، يُتيح تيليجرام حاليًا انضمام 30 شخصًا فقط في مكالمات الفيديو الجماعية.

اقرأ أيضًا: طريقة إعداد وإنشاء حساب في تيليجرام.

كيفية إجراء مكالمات الفيديو الجماعية في تيليجرام

اتبع الخطوات التالية، لبدء مكالمة فيديو جماعية في تيليجرام على هاتفك أو جهازك الكمبيوتر:

  • افتح تطبيق تيليجرام على هاتفك المحمول أو جهازك الكمبيوتر.
  • انتقل إلى أيّ مجموعة أنت فيها مشرف، وقم بعرض صفحة تفصيل المجموعة.
  • انقر على أيقونة المزيد (⋮) في صفحة تفاصيل المجموعة،> ثمّ فوق الخيار "بدء محادثة صوتية" أو (Start a voice chat).
  • حدد الأعضاء الذين تُريد إضافتهم إلى المكالمة الجماعية.
  • بمجرد انضمام الأعضاء إلى المكالمة الصوتية الجماعية، انقر فوق أيقونة "الكاميرا" في الأسفل، لتحويلها إلى مكالمة فيديو جماعية.

خلاف ذلك، إذا كنت تُريد بدء مكالمة فيديو جماعية مع أشخاص أخرين، يُمكنك إنشاء مجموعة جديدة على تيليجرام منفصلة، بالنقر فوق زر "القلم" (✐)> ثمّ الخيار "مجموعة جديدة"،> وقم بإضافة جميع الأعضاء الذين تودّ بدء المكالمة معهُم،> بعد ذلك، اضغط فوق زر السّهم (➜) في الأسفل> وأدخل اسم المجموعة،> ثمّ اضغط فوق أيقونة الصح (✓) بالأسفل للحفظ.

اقرأ أيضًا: أفضل تطبيقات تسجيل مكالمات تيليجرام.

وبطبيعة الحال، تُتيح تيليجرام خيارات تحكم إضافيّة لمزيد من الإجراءات، للمُشاركين والمُشرفين على المكالمات الجماعية، ويُمكن للجميع رؤية وعرض خيارات التحكم الخاصة به، بالنقر فوق قائمة المزيد (⋮) أو (⋯) في شريط المحادثة الصوتية، أو اثناء إجراء مكالمات الفيديو الجماعية على تيليجرام.