القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة إخفاء التطبيقات في الاندرويد بدون برامج

 إخفاء التطبيقات في الأندرويد من الشاشة الرئيسية؛ تُعد إحدى طرق الحماية التي يُمكنك استخدامها، في حماية تطبيقاتك عند إعطاء هاتفك لشخص ما، وهي ميزة موجودة فعليًا على هواتف الأندرويد، بالإضافة إلى أنّ هناك العديد من التطبيقات التي تتيح لك إخفاء تطبيقاتك بسرية تامة، ويوضح التالي طريقة إخفاء التطبيقات على هاتفك أندرويد.

طريقة إخفاء التطبيقات في الاندرويد بدون برامج, إخفاء التطبيقات من الشاشة الرئيسية, كيفية إخفاء التطبيقات في الاندرويد


اقرأ أيضًا: طريقة حفظ الملفات على الجهاز بسرية.

كيفية إخفاء التطبيقات في الأندرويد

تختلف طريقة إخفاء التطبيقات في الأندرويد، وفقًا لنظام أندرويد لديك والشركة المصنعة للجهاز، كما تختلف عملية الإخفاء في أندرويد، عن طريقة إخفاء التطبيقات في الايفون من الشاشة الرئيسية.


حيث تحتوي بعض أجهزة الأندرويد على ميزة "المجلد الآمن"، وهي ميزة حماية متقدمة، تتيح لك إخفاء التطبيقات، بالإضافة إلى الصور والمستندات والملفات الأخرى، في مجلد محمي بكلمة مرور، وبالتالي، لن يتمكن أحد من الوصول إلى هذه التطبيقات والملفات، دون معرفته بكلمة المرور هذه.


خلاف ذلك، إذا كان جهازك لا يحتوي على هذه الميزة، سيضل بإمكانك القُدرة بطريقة ما أو بأخرى، على إخفاء التطبيقات من الشاشة الرئيسية لهاتفك الأندرويد، أو بإمكانك استخدام أحد برامج إخفاء التطبيقات على أندرويد، وفيما يلي كل ما تحتاج إليه.

اقرأ أيضًا: أفضل 5 طرق لتحرير مساحة التخزين في أندرويد.


طريقة إخفاء التطبيقات في الاندرويد بدون برامج

يوجد هناك طريقتين تُمكنك من إخفاء التطبيقات في نظام الاندرويد بدون برامج، وتكن الأولى من خلال ميزة المجلد الآمن، وهي غالبًا ما تكن مدمجة في معظم هواتف الأندرويد، من قبل الشركة المصنعة للجهاز، بينما تكن الأخرى في إخفاء التطبيقات من الشاشة الرئيسية فقط، وفيما يلي كلا الطريقتين، حيث يُمكنك إتباع إحداهما أو كلاهما.

اقرأ أيضًا: كيفية إخفاء التطبيقات في قائمة ابدأ ويندوز 10.


كيفية إخفاء التطبيقات في المجلد الآمن على أندرويد

تنطبق الخطوات أدناه على معظم هواتف أندرويد الحديثة، بدءًا من إصدار أندرويد 6.0 وأعلى، بغض النظر عن نوع الهاتف والشركة المصنعة للجهاز:

  • افتح تطبيق "الإعدادات" على هاتفك الأندرويد.
  • انتقل إلى قسم "الحماية والأمان" وقد تجده باسم "الأمان والخصوصية".
  • ابحث عن قسم "المجلد الآمن" أو قسم "مساحة خاصة".
  • اتبع التعليمات التي ستظهر لك، لإعداد حسابك في المجلد، وما تريد تطبيقه عليه.
  • افتح "المجلد الآمن" بمجرد الانتهاء، وانقر على أيقونة الإضافة (+).
  • حدد تطبيقاتك التي تريد إخفائها من القائمة.
  • انقر على "تمّ" بمجرد الانتهاء من إضافة التطبيقات.

سيتمّ الآن إخفاء هذه التطبيقات في داخل المجلد، ولن يتمكن أحد غيرك من الوصول إليها، ما لم يتمكن من معرفة كلمة المرور الخاصة بالمجلد.

اقرأ أيضًا: افضل تطبيق لعزل التطبيقات عن مساحة التخزين.


طريقة إخفاء التطبيقات من الشاشة الرئيسية

توضح الخطوات التالية طريقة إخفاء التطبيقات من الشاشة الرئيسية لهاتفك الأندرويد، ولكن قبل البدء، لاحظ أنّ ذلك لا يعني إخفائها نهائيًا من الهاتف، وسيتمّ إخفائها بمعنى أدقّ من شاشة هاتفك الرئيسية فقط:

  • انتقل إلى شاشة هاتفك الرئيسية،> وافتح نافذة التطبيقات.
  • انقر فوق قائمة المزيد (⁝) في الأعلى.
  • اضغط على "خيار إعدادات الشاشة الرئيسية" أو "إخفاء التطبيقات".
  • حدد التطبيقات التي تريد إخفائها من القائمة.
  • انقر فوق الخيار "تطبيق" أو "تمّ".

سيتمّ الآن إخفاء التطبيقات من الشاشة الرئيسية، وستختفي جميع اختصارات التطبيقات المخفية أيضًا من الشاشة، وبإمكانك إظهارها أيضًا بنفس الخطوات أعلى.

اقرأ أيضًا: أفضل برنامج يقفل الجوال لوقت محدد.


ملاحظة: على بعض هواتف أندرويد، يُمكنك الوصول إلى خياري "إعدادات الشاشة الرئيسية" و "إخفاء التطبيقات"، بالضغط مطولاً في مكان فارغ على شاشة الهاتف الرئيسية.


بدلاً من ذلك، يُمكنك إتباع التالي إذا كان هاتفك الأندرويد، يحتوي على ميزة الفضاء الخفي:

  • افتح درج التطبيقات على هاتفك الأندرويد.
  • مرر لليمين من الحافة اليسرى من الشاشة، للوصول إلى واجهة "الفضاء الخفي".
  • انقر فوق رمز الإضافة (+) في أعلي الشاشة.
  • حدد التطبيقات التي تريد إخفائها من القائمة.

اقرأ أيضًا: تطبيق قطع النت عن التطبيقات بدون روت.


برامج إخفاء التطبيقات للاندرويد

تقدم برامج إخفاء التطبيقات للاندرويد، العديد من الخيارات المتنوعة، مثل تغيير مظهر الواجهة الرئيسية، وأسماء التطبيقات وأيقوناتها والمزيد، وهي عبارة عن تطبيقات لانشر للاندرويد، ولكنها غالبًا ما تعمل على إخفاء التطبيقات من شاشة الهاتف الرئيسية، كتطبيق Nova Launcher، وتطبيقات لانشر ثيم ايفون للاندرويد.


إلى جانت ذلك، تقدم بعض تطبيقات تنظيف الهاتف من الفيروسات، وبعض تطبيقات الخزانة، إمكانية حماية التطبيقات بكلمة مرور خاصة، بحيث يتطلب إدخال كلمة المرور هذه، في كل مرة تريد الوصول إلى هذه التطبيقات، بالإضافة إلى إمكانية تخزين المحتوى، وإخفاء الصور والفيديوهات للاندرويد والملفات الأخرى.

اقرأ أيضًا: افضل 10 تطبيقات مهمة للاندرويد.


ومع كل ذلك، لا ننصح دائمًا باستخدام تطبيقات تنظيف الهاتف من الملفات الضارة وتطبيقات الخزانة، إلا عند الحاجه لها، أو كان هاتفك لا يحتوي على ميزة الاخفاء في المجلد الآمن، وكنت بحاجه ماسة إلى إخفاء التطبيقات في الأندرويد.

هل أعجبك المقال