أفضل برامج تصوير شاشة الكمبيوتر فيديو في ويندوز 10

تُعد برامج تسجيل شاشة الكمبيوتر فيديو مهمة للغاية، يجب توفرها في أيّ جهاز حاسوب، خاصةً لأولئك الذين يرغبون في تسجيل الشاشة أثناء عقد الاجتماعات عبر الإنترنت، للرجوع إليها ومشاهدتها لاحقًا، أو يرغبون بتسجيل أعمالهم على شاشة الكمبيوتر، مثل تسجيل اجتماع زووم أو لأيّ غرضٍ آخر.

برنامج تسجيل شاشة الكمبيوتر صوت وصورة, برنامج تسجيل تصوير الشاشة فيديو للكمبيوتر HD خفيف مخفي ويندوز 10 مجانا, برنامج تصوير شاشة الكمبيوتر ويندوز 7, أداة تصوير الشاشة ويندوز 10

اقرأ أيضًا | كيفية أخذ لقطة الشاشة على ويندوز 10

أفضل برامج تسجيل شاشة الكمبيوتر فيديو ويندوز 10

إذا كنت تبحث عن برنامج تسجيل شاشة الكمبيوتر مجانًا، ففي ما يلي أخترنا لك بعض من أفضل أدوات تسجيل الشاشة المجانية، وهي سهلة الاستخدام وخفيفة على الحاسوب، كما تحتوي معظمها على العديد من الميزات الرائعة التي لا غنى عنها.

الجدير ذكره، أنّ هنام العديد من الأدوات والبرامج الموجودة على الإنترنت، مثل أداة RecordCast تسجيل الشاشة أون لاين مجانا، والتي يمكّن لها فعل الكثير إلى جانب تصوير الشاشة فيديو، ومع ذلك، يمكّن القول أنّ القائمة التالية، تُعد هي الأفضل من حيث أنّها مجانية وخفيفة على الجهاز، وتمتلك معظم ميزات التسجيل المطلوبة.

اقرأ أيضًا | كيفية مشاركة الشاشة في مكالمات تيليجرام الجماعية

1. OBS Studio

يمكنك من خلال برنامج تسجيل شاشة الكمبيوتر OBS Studio، تسجيل الألعاب وأيّ شيء آخر على الشاشة بدون حد زمني، بالإضافة أنّه برنامج متعددة الاستخدامات، فهو يقدم مجموعة من الميزات، مثل تسجيل الشاشة بأكملها أو نافذة محددة، وتسجيل كاميرا الويب والميكروفون ونوافذ المتصفح والمزيد.

إلى جانب ميزات تسجيل الشاشة، يأتي البرنامج مع بعض الميزات المتقدمة، كمزج الصور وتصحيح الألوان واقتصاص الشاشة وتقليل الضوضاء مع دعم البث عالي الدقة على معظم منصات الويب، وهو أفضل برنامج عمل بث مباشر على اليوتيوب؛ يدعم ويندوز وماك ولينكس، ويمكنك تحميل البرنامج مجانا من خلال التالي.

تحميل OBS Studio مجانا على: ويندوز - ماك - لينكس

اقرأ أيضًا | أفضل تطبيقات تسجيل مكالمات واتساب

2. ShareX

برنامج ShareX؛ هو أداة مجانية تتيح لك تسجيل مقاطع الفيديو بدون علامات مائية، ولا يفرض أيّ قيود على وقت التسجيل، ويعد أفضل برنامج تسجيل شاشة الكمبيوتر فيديو ويندوز 10، في هذا الجانب، حيث يمكّن له أيضًا التقاط النص على الشاشة، والتعرف عليه عبر التعرف الضوئي على الحروف والبدء في تسجيل الشاشة في الوقت المحدد.

إضافة إلى العديد من الميزات الأخرى التي يقدمها التطبيق، مثل تأثيرات الألوان وإضافة علامة مائية مخصصة، وخيار مشاركة التسجل مباشرة على المنصات الاجتماعية ومواقع مشاركة الملفات، فهو يدعم إمكانية التنقل باستخدام الاختصارات، مع دعم تسجيل صفحات الويب، ويمكنك تحميل البرنامج مجانا من خلال التالي.

تحميل برنامج ShareX مجانًا على: ويندوز

اقرأ أيضً | كيفية تسجيل الشاشة فيديو سامسونج

3. برنامج Apowersoft

يوفر برنامج تسجيل الشاشة Apowersoft؛ ميزات قوية بواجهة سهلة، مع إمكانية تسجيل شاشة الكمبيوتر أو كاميرا الويب، بالإضافة إلى إمكانية تسجيل الصوت من سطح المكتب والميكروفون، أو تعطيل التسجيل من كليهما، وتحديد دقة الفيديو مسبقًا.

يدعم البرنامج تصدير الفيديو المسجل بالعديد من التنسيقات، مثل MP4 و AVI و WMV، واختصارات مفاتيح التنقل السريع القابلة للتخصيص، وإضافة التعليقات التوضيحية أثناء التسجيل، وإخفاء أو إظهار المؤشر، والمزيد من الأدوات الأخرى، ويمكنك التعرف عليها عبر تحميل البرنامج من خلال التالي.

تحميل برنامج Apowersoft مجانًا على: ويندوز - أندرويد - iOS

اقرأ أيضًا | كيفية تسجيل الشاشة في الآيفون

4. برنامج ActivePresenter

يُعتبر ActivePresenter أفضل برنامج تصوير الشاشة فيديو للكمبيوتر HD، وهو مميز بعض الشيء لكونه خالي من الإعلانات، ولا يوجد حد زمني لمدة التسجيل، بالإضافة إلى دعم تحرير الفيديو، مثل قصه وتقسيمه وتحريكه وإضافة التعليقات التوضيحية عليه.

علاوةً على ذلك، فهو يتيح لك التسجيل بملء الشاشة أو نافذة محددة، وكاميرا الويب والميكروفون وصوت الكمبيوتر.

ويدعم محرر الفيديو ملفات الفيديو المسجلة والمستوردة، مع دعم ميزات تحرير الفيديو المتطورة، مثل الحد من الضوضاء، وتلاشي الصوت للداخل والخارج، وتأثير التمويه والشاشة الخضراء، وما إلى ذلك، ويمكنك تحميل البرنامج من خلال التالي.

تحميل برنامج ActivePresenter مجانًا على: ويندوز - ماك

اقرأ أيضًا | أفضل برنامج تسجيل المكالمات بدقة عالية للأندرويد

5. برنامج FlashBack

يأتي برنامج تسجيل شاشة الكمبيوتر صوت وصورة مجانا FlashBack، بواجهة سهلة الاستخدام لتسجيل الشاشة والصوت، ولا يفرض أيّ قيود زمنية أو تضمين علامة مائية، ويمكنك البرنامج من تسجيل شاشة واحدة أو شاشات متعددة.

اقرأ أيضًا | طريقة تسجيل المكالمات على أندرويد

بالإضافة إلى إمكانية جدولة التسجيل مع أوقات البدء والإيقاف، أو أثناء تشغيل تطبيق معين، وتسجيل كاميرا الويب أو نافذة واحدة أو الشاشة بأكملها أو منطقة محددة، مع دعم نشر الفيديوهات المسجلة مباشرةً على يوتيوب، ويمكنك تحميل البرنامج من خلال التالي.

تحميل برنامج FlashBack مجانًا على: ويندوز