كيف يمكنك التحكم في هاتفك الأندرويد من خلال تعابير الوجه

يحتوي نظام أندرويد على العديد من أدوات إمكانية الوصول المفيدة، لمساعدة المستخدمين ذوي الاحتياجات الخاصة على تحقيق أقصى استفادة من أجهزتهم، ومع ذلك، يمكن أنّ تكون بعض ميزات إمكانية الوصول هذه، مفيدة جدًا عند استخدامها على أيّ هاتف، ويتضمن أحدث إصدار تجريبي من أندرويد 12 على إحدى هذه الميزات الرائعة، والتي ستتيح لك التحكم في هاتفك الأندرويد باستخدام تعابير الوجه المختلفة.

كيف يمكنك التحكم في هاتفك الأندرويد من خلال تعابير الوجه

اقرأ أيضًا | أفضل برنامج يقفل الجوال لوقت محدد

وفقًا لتقرير نشرته XDA Developers، يتضمن الإصدار التجريبي من تطبيق Android Accessibility Suite، المضمن في Android 12 beta 4، على ميزة "مفاتيح الكاميرا" الجديدة، وعند التمكين، فإنه يستخدم الكاميرا الأمامية لمعرفة ما إذا كنت تنظر إلى الشاشة والتعرف على إيماءات الوجه.

اقرأ أيضًا | كيفية قفل وفتح هاتف أندرويد بصوتك

كيفية استخدام إيماءات الوجه للتنقل عبر هاتف أندرويد

يمكنك استخدام إيماءات الوجه للقيام بأشياء مختلفة على هاتفك الأندرويد، على سبيل المثال، يمكنك فتح فمك لإظهار لوحة الإشعارات، أو رفع حاجبيك للعودة إلى الشاشة الرئيسية، وتُظهر الصورة أدناه، قائمة بجميع إيماءات الوجه التي يمكنك تخصيصها لتنفيذ إجراءات مختلفة.

كيف يمكنك التحكم في هاتفك الأندرويد من خلال تعابير الوجه

اقرأ أيضًا | خطوات حل جميع مشاكل المساعد الصوتي لا يعمل

تشمل الإيماءات مثل فتح فمك والابتسام ورفع حاجبيك والنظر إلى اليسار واليمين والأعلى، والتي يمكنك من خلالها الوصول إلى الإشعارات، والتمرير للأمام/للخلف، واللمس مع الاستمرار، والانتقال إلى الشاشة الرئيسية، والتحديد، والمزيد، بالإضافة إلى إمكانية تخصيص حجم إيماءة الوجه ومدتها.

عندما تكون ميزة "مفاتيح الكاميرة" قيد الاستخدام، سترى رمز إشعار دائم يخبرك بأن كاميرا هاتفك قيد الاستخدام.

اقرأ أيضًا | أفضل تطبيق لقطع النت عن التطبيقات

على الرغم من ظهور أداة إيماءات الوجه الجديدة على نظام أندرويد 12، إلا أنها لا تبدو حصرية على النظام الأساسي، لأن XDA تمكنوا من تثبيت ملف APK من مجموعة إمكانية الوصول هذه، والوصول إلى الميزة على هاتف يعمل بنظام أندرويد 11.

ويمكنك أنّ تفعل الشيء نفسه، بتحميل ملف APK، إذا كنت ترغب في تجربتها، أو الانتظار بدلاً من ذلك، حتى إصدار الإصدار الثابت من أندرويد 12، ومن المحتمل بعد إصداره، أنّ تقرر Google تقديم هذه الميزة على الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد 10 والإصدارات أقدم.

اقرأ أيضًا | طريقة تشغيل مساعد جوجل على أي جهاز

بمجرد حصولك على الإصدار الجديد من مجموعة إمكانية الوصول هذه، يمكنك العثور على الميزة ضمن أدوات الوصول عبر مفتاح التحويل.