طريقة تحديد موقع الهاتف الضائع أو المسروق عن طريق جوجل

إذا كنت قد فقدت هاتفك في مكان ما، أو لاحظت أنّه قد سرق منك؛ فهناك بعض الأشياء التي من خلالها، يمكنك تحديد موقع الهاتف المفقود أو المسروق، أو حتى معرفة مكان الهاتف الضائع في المنزل، وتوضح الخطوات التالية، كيف يمكنك العثور على هاتف أندرويد المفقود.

طريقة تحديد موقع الهاتف الضائع أو المسروق عن طريق جوجل

اقرأ أيضًا | كيف يمكن أن تساعدك Google في العثور على هاتفك المفقود: إليك الطريقة

تحديد موقع الهاتف عن طريق جوجل

قبل البدء في البحث عن هاتفك المفقود، لاحظ أنّ هناك بعض المتطلبات الأساسية، ولكي تتمكّن من العثور عليه، يجب أنّ يكن هاتفك قيد التشغيل، ومتصلاً بالإنترنت، كما يجب تسجيل الدخول إلى حساب جوجل، وتشغيل نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) والعثور على جهازي.

ويمكنك التحقق من ذلك بالانتقال إلى الإعدادات> الأمان> العثور على جهازي، ومع ذلك، سيكون من الصعب تحديد موقعه، إذا كان هاتفك المفقود مغلقًا أو لا يفي بإحدى الشروط المذكورة أعلاه.

اقرأ أيضًا | كيفية إنشاء حساب جوجل على الهاتف

كيفية العثور على هاتف أندرويد المفقود

يمكنك العثور على هاتف أندرويد المفقود، بمجرد التحقق من الأساسيات الموضحة أعلاه؛ بالانتقال إلى android.com/find، ثمّ تسجيل الدخول باستخدام حساب جوجل الخاص بك، ويجب أنّ يكن تسجيل الدخول، بنفس حساب جوجل الذي تمّ استخدامه على هاتفك المفقود.

طريقة تحديد موقع الهاتف الضائع أو المسروق عن طريق جوجل

إذا كان لديك هاتف واحد فقط، فإن تسجيل الدخول إلى موقع الويب هذا سيعرض لك موقع جهازك، بينما إذا كان لديك هاتفان أو أكثر يستخدمان نفس الحساب، فيمكنك النقر فوق اسم الهاتف المفقود أعلى صفحة الويب لتحديد موقعه.

لاحظ أنّ موقع هاتفك سيظهر على الخريطة في الجانب الأيمن من الشاشة، هذا الموقع، كما تلاحظ Google، تقريبي وقد لا يكون دقيقًا تمامًا.

اقرأ أيضًا | كيفية مسح ذاكرة التخزين المؤقت للاندرويد

كيفية تشغيل صوت على هاتف أندرويد المفقود

إذا كان هاتفك ضائع في المنزل أو نسيته في مكان ما، فإن موقع الخريطة مفيد لتذكر المكان الذي نسيته فيه، لذا يمكنك الانتقال إلى موقع هاتفك الذي يظهر لك على الخريطة، بمجرد وصولك إلى الموقع (وأنت في مكان آمن)، يمكنك تحديد موقع الهاتف عن طريق اختبار اتصاله.

للقيام بذلك، يمكنك تسجيل الدخول إلى android.com/find، باستخدام حساب Google الخاص بك، وتحديد الهاتف المفقود الذي لا يمكنك العثور عليه، ثمّ انقر على زر "تشغيل الصوت" في الجزء الأيمن، والذي سيصدر رنينًا على هاتفك لمدة خمس دقائق دون توقف، حتى لو كان الجهاز في الوضع الصامت.

اقرأ أيضًا | أفضل برنامج يقفل الجوال لوقت محدد

كيفية قفل هاتف أندرويد المفقود ووضع رسالة على شاشة القفل

لقفل هاتفك المفقود وتسجيل الخروج من حساب جوجل الخاص بك، يمكنك النقر فوق "تأمين الجهاز" في الجزء الأيمن، في نفس صفحة android.com/find، للحفاظ على أمان بياناتك، وبإمكانك أيضًا عرض رسالة على شاشة القفل أو رقم هاتف، بمجرد كتابة الرسالة ورقم الهاتف، انقر مرة أخرى فوق "تأمين الجهاز" لقفله.

سيظل بإمكانك تحديد موقع الجهاز حتى بعد إقفاله، ويمكن أنّ تساعد رسالتك ورقم هاتفك البديل، إذا حالفك الحظ وعثر عليه شخص غريب ذو أمانة في إعادته إليك، بمراسلتك أو الاتصال بك على رقمك البديل.

اقرأ أيضًا | كيفية قفل وفتح هاتف أندرويد بصوتك

كيفية محو جميع البيانات من هاتفك الأندرويد عن بعد

يمكنك محو جميع البيانات من هاتفك الأندرويد عن بعد، في حال كنت قد فقدت هاتفك، وفقدت الأمل في العثور عليه، أو لم تعد لديك إمكانية الوصول إليه، حيث أنّ معظم الأشخاص قد لا يتمكّن من معرفة مكان الهاتف المسروق المغلق.

لمحو كافة البيانات من هاتفك الأندرويد نهائيًا، واستعادته إلى إعدادات المصنع، انتقل إلى صفحة android.com/find، وانقر فوق "محو بيانات الجهاز"، لتأكيد رغبتك في محو كل شيء على الجهاز، انقر مرة أخرى فوق الزر "محو بيانات الجهاز".

سيعمل ذلك، على حذف جميع البيانات الموجودة على وحدة التخزين الداخلية، ولكن قد لا يفعل الشيء نفسه لبطاقات SD، بالإضافة إلى أنّ خدمة "العثور على جهازي"، لن تعمل على الهاتف مجددًا بعد محو البيانات.

اقرأ أيضًا | كيفية نقل التطبيقات والمحتوى الاخر إلى جهاز أندرويد جديد

إلى جانب ذلك، لاحظ أنّك قد تحتاج لاستخدام هاتفك مرة أخرى، إذ تمكّنت من العثور عليه بعد محو البيانات، إلى كلمة مرور حسابك على جوجل من أجل تسجيل الدخول.