كيفية تجربة ويندوز 11 أون لاين على المتصفح بدون تثبيت

 تجربة ويندوز 11 أون لاين بدون تثبيت، هو ما سنتحدث عنه في الخطوات أدناه، حيث يمكنك معاينة ما يبدو عليه نظام التشغيل ويندوز 11 الجديد من مايكروسوفت، دون الحاجه إلى تثبيته على جهازك الحاسوب، الأهم من ذلك، أنّه يمكنك تجربته سواءً من متصفح الكمبيوتر لديك أو الهاتف.

كيفية تجربة ويندوز 11 أون لاين على المتصفح بدون تثبيت

اقرأ أيضًا: كيفية التحقق من دعم جهازك متطلبات تشغيل ويندوز 11.

كيفية تجربة ويندوز 11 على المتصفح أون لاين بدون تثبيت

حتى تتمّكن من تجربة ويندوز 11 بدون تثبيت على الجهاز، ستحتاج الانتقال إلى موقع "win11.blueedge.me" الذي قام بتطويره مطور برامج باسم BlueEdge، وهو موقع ويب تفاعلي يتيح لك تجربة كل ما هو جديد في نظام مايكروسوفت الجديد، من خلال متصفح الويب ودون الحاجة إلى تثبيت أيّ شيء على الجهاز.

كيفية تجربة ويندوز 11 أون لاين على المتصفح بدون تثبيت

بمجرد الانتقال إلى موقع الويب هذا، ستتمّكن من إلقاء نظره على ما يبدو عليه تصميم نظام ويندوز 11 الجديد، بالإضافة إلى بعض الميزات الأساسية التي قدمتها مايكروسوفت في نظام التشغيل ويندوز 11، مثل قائمة ابدأ وواجهة البحث ومتصفح إيدج.

لبدء استكشاف ويندوز 11، قد يطلب منك إدخال كلمة مرور تسجيل الدخول، ولكنك لست بحاجه إلى إدخال أيّ شيء، وكل ما عليك فعله سوى الضغط على Enter، وستتمّكن من تسجيل الدخول مباشرةً.

كيفية تجربة ويندوز 11 أون لاين على المتصفح بدون تثبيت

اقرأ أيضًا: ما هي متطلبات تشغيل ويندوز 11.

ما الميزات المتوفرة في موقع BlueEdge

يقدم موقع BlueEdge؛ واجهة تجريبية لميزات نظام ويندوز 11 الأساسية، التي قدمتها مايكروسوفت في نظامها الجديد، بالإضافة إلى دعم عددًا قليلاً من التطبيقات التي يمكنها تجربتها، مثل - متصفح Edge و Notepad و Terminal و Spotify و VScode ومتجر Microsoft الذي تمّ تجديده.

مع تجربة تفاعليا شبه مكتملة، على شريط المهام وقائمة ابدأ وواجهة البحث، حتى لو لم تكن تعمل بكامل طاقتها.

كيفية تجربة ويندوز 11 أون لاين على المتصفح بدون تثبيت

الجدير بالملاحظة، أنّ نموذج ويندوز 11 هذا، لا يعمل بكامل طاقته، وهو متاح لتجربه من خلال متصفح الويب لديك، دون الحاجة إلى أيّ تثبيت من أيّ نوع، وقد تمّ تطويرها بشكل أساسي لتحصل على فكرة جيدة حول شكل ويندوز 11، ومع ذلك، تخطط BlueEdge لإضافة المزيد من الميزات؛ يتضمن ذلك تطبيق الإعدادات ومستكشف الملفات المعاد تصميمه.

اقرأ أيضًا: تحميل ويندوز 11 النسخة الكاملة من مايكروسوفت برابط مباشر.

تجربة ويندوز 11 بدون التثبيت

أصبح نظام ويندوز 11 أكثر شيوعًا، وقد جربه المطورون بالفعل في الأشهر القليلة الماضية، على الرغم من أنّ مايكروسوفت لم تطرحه بالكامل بعد، فمن المتوقع أنّ يحل قريبًا محل نظام التشغيل ويندوز 10 كنظام التشغيل الأساسي لشركة مايكروسوفت.

اقرأ أيضًا: أسهل طريقة لتحديث ويندوز 10 بالكامل إلى أخر إصدار.

ومع ذلك، إذا كنت ترغب في تجربة نظام ويندوز 11، ولكن لا ترغب في تجربة إصدار المعاينة (beta)، خاصة مع جميع الأخطاء التي يمكن أنّ تأتي مع النظام، فإن موقع BlueEdge آمن وسهل وسريع، يمكنك من خلال متصفح الكمبيوتر أو الهاتف؛ تجربة ويندوز 11 بدون التثبيت، ويمنحك إحساسًا عامًا بشكل نظام ويندوز 11.