كيفية تفعيل الوضع الليلي في الانستقرام

 تفعيل الوضع الليلي في الانستقرام؛ هو ما يبحث عنه الكثير من المستخدمين، وذلك لتأخر انستقرام في طرح الوضع المظلم منذ بداية إطلاقه، بسبب بعض المشكلات التي واجهتها الشركة، ومع ذلك، فهو الآن متاح لجميع المستخدمين على أندرويد وآيفون، ويوضح التالي كيفية تفعيل الوضع الداكن الليلي على الكمبيوتر والموبايل.

كيف اخلي الانستقرام اسود للاندرويد للايفون, طريقة تفعيل الوضع الليلي في الانستقرام للكمبيوتر, تحميل انستقرام الوضع الليلي, الوضع الليلي في الايفون iOS 12, دارك مود انستقرام

اقرأ أيضًا | طريقة تفعيل الوضع المظلم الليلي في الفيس بوك

طريقة تفعيل الوضع الليلي في الانستقرام

يمكنك تفعيل الوضع الليلي في تطبيق الانستقرام، بالانتقال إلى الإعدادات، ثمّ الدخول على السمات من صفحة الإعدادات، وبشكل افتراضي، يتكيف انستقرام مع الوضع الافتراضي للجهاز، وعند استخدام الوضع المظلم في أندرويد، سيختار انستقرام الوضع الليلي تلقائيًا.

وستحتاج إلى تمكين سمة الظلام من داخل التطبيق، فقط في حال أنك لم تقم بتمكين الوضع المظلم على هاتفك، أو أنّ هاتفك لا يحتوي على سمة الوضع الليلي على مستوى النظام، وفي حالتك هذه يمكنك اتباع التالي.

اقرأ أيضًا | كيفية تمكين الوضع المظلم على فيس بوك للكمبيوتر

كيف اخلي الانستقرام اسود للاندرويد

يتوفر في انستقرام وضع ليلي، ويمكنك جعل الانستقرام اسود على اندرويد من خلال التالي:

  1. افتح تطبيق الانستقرام على هاتفك الأندرويد.
  2. انتقل إلى ملفك الشخصي، من شريط الاختصارات السفلي.
  3. اضغط فوق زر قائمة المزيد (≡)، أعلى صفحة ملفك الشخصي.
  4. انقر فوق "الإعدادات"، من قائمة الخيارات التي ستظهر لك.
  5. كيف اخلي الانستقرام اسود للاندرويد
  6. اضغط على خيار "السمة"، من أسفل صفحة الإعدادات.
  7. حدد السمة, كيف اخلي الانستقرام اسود للاندرويد, دارك مود انستقرام
  8. انقر على خيار "مظلم"، لتفعيل سمة الظلام.
حدد مظلم, كيفية تفعيل الوضع الليلي في الانستقرام

تلقائيًا، سيتمّ تفعيل الوضع الليلي، وسيتحول تطبيق انستقرام كليًا إلى المظهر الداكن، ويمكنك الرجوع إلى الوضع الفاتح مرة أخرى، بالانتقال إلى نفس الخيار "السمة"، والنقر على خيار "فاتح".

كيف اخلي الانستقرام اسود للاندرويد للايفون, الوضع الليلي في الايفون iOS 12

اقرأ أيضًا | كيفية تفعيل الوضع المظلم في متجر جوجل بلاي

كيف اخلي الانستقرام اسود للايفون

على عكس تطبيق انستقرام للأندرويد، لا يوجد في آيفون خيار لتفعيل وتعطيل الوضع الليلي في التطبيق، وبدلًا من ذلك، فهو يعتمد على الوضع الافتراضي للهاتف، وهذا يعني أنك إذا قمت في تمكين الوضع المظلم في الآيفون على مستوى النظام، فسيتمّ تمكينه أيضًا على تطبيق انستقرام.

وبالتالي، إذا كنت تبحث عن طريقة لتفعيل الوضع الليلي في الآيفون iOS 12، ففي حالتك هذه، لاحظ أنك ستحتاج إلى ترقية نظام جهازك الآيفون إلى iOS 13، حتى تتمكن من تفعيل الوضع الليلي في الآيفون على مستوى النظام، ليأخذ بذلك انستقرام سمة الظلام الافتراضية للجهاز.

اقرأ أيضًا | كيفية تفعيل الوضع المظلم في واتس اب ويب

طريقة تفعيل الوضع الليلي في الانستقرام للكمبيوتر

افتراضيًا، لا يقدم موقع انستقرام على الويب خيارًا لتبديل إلى الوضع الليلي، وعند تسجيل الدخول إلى انستقرام من جوجل على جهازك الكمبيوتر، فقد تلاحظ أيضًا أنّه لا يمكنك التبديل إلى سمة الظلام، وتُعد الطريقة الوحيدة التي يمكنك من خلالها الحصول على مظهر دارك مود انستقرام، هي إضافة معلمة إلى عنوان URL، تخبر موقع انستقرام باستخدام السمة الداكنة.

اقرأ أيضًا | حل مشكلة الاشعارات لا تعمل في الانستقرام

وحتى تتمكن من تفعيل الوضع الليلي في الانستقرام للكمبيوتر، يمكنك الانتقال إلى موقع انستقرام، من أيّ متصفح لديك، على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام ويندوز أو ماك أو لينكس، وإضافة معلمه (/?theme=dark)، إلى نهاية عنوان URL لنفس صفحة انستقرام المفتوحة لديك، والضغط على إنتر.

طريقة تفعيل الوضع الليلي في الانستقرام للكمبيوتر, تحميل انستقرام الوضع الليلي, دارك مود انستقرام

وستتحول الصفحة بمجرد أنّ يتمّ إعادة تحميلها إلى الوضع المظلم، وبدلًا من ذلك، يمكنك فتح علامة تبويب جديدة، ونسخ ولصق عنوان URL التالي في شريط العناوين، والضغط على إنتر.

https://www.instagram.com/?theme=dark

وسيتمّ تلقائيًا تحميل انستقرام الوضع الليلي، وستجد أنّه يستخدم لونًا غامقًا في جميع أجزاء الموقع، وهو حل بديل يمكنك استخدامه لتحويل موقع انستقرام إلى اللون الداكن.

اقرأ أيضًا | كيف تتحكم في من يمكنه التعليق على منشورات الانستقرام

ومع ذلك، ضع في اعتبارك أنّ الرابط أعلاه يقوم بتفعيل الوضع المظلم مؤقتًا فقط، وفي حال إعادة تحميل الصفحة، فلاحظ أنك ستفقد الوضع المظلم، وستحتاج إلى إضافة معلمة مظهر دارك مود مجددًا.