القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية فتح قفل شاشة الآيفون عن طريق الصوت

 لا تقتصر طريقة فتح قفل هاتفك الآيفون على كلمات المرور أو على طريقة محددة، حيث يمكنك فتح قفل الآيفون باستخدام الصوت، من خلال ميزة التحكم الصوتي التي تمّ تقديمها إلى آيفون مع iOS 13.

وهي ميزة مهمة تتيح لك إجراء العديد من المهام باستخدام الأوامر الصوتية، مثل تحرير النص، وضبط مستوى الصوت، وحتى إيقاف تشغيل الايفون وتنفيذ الإيماءات المحفوظة مسبقًا، بما في ذلك إلغاء قفل جهازك الآيفون، وفيما يلي سنوضح لك كيف يمكنك استخدام التحكم الصوتي، لإلغاء قفل جهازك الآيفون عن طريق الأوامر الصوتية.

التحكم الصوتي, فتح قفل الآيفون بالصوت, فتح الآيفون عن طريق الصوت, فتح قفل الآيفون باستخدام الصوت, التحكم بالصوت

اقرأ أيضًا: حل جميع مشاكل المساعد الصوتي Ok Google لا يعمل.

طريقة فتح الآيفون باستخدام الصوت

تعتمد طريقة فتح الآيفون باستخدام الصوت؛ على استخدام أمر تحكم صوتي مخصص، من شأنه تشغيل إيماءات تلقائية وإلغاء قفل جهازك الآيفون بسرعة، وهي عبارة عن إيماءات من شأنها النقر التلقائي على أرقام كلمة المرور الخاصة بك، في موقعها المحدد من الشاشة، وهي سهلة الإعداد، ويمكن تخصيصها من إعدادات التحكم الصوتي.

لذلك، قبل المتابعة، نوصي باستخدام رمز مرور مكون من أربعة أرقام على شاشة قفل الجهاز، حتى يسهل عليك تخصيص إيماءات الأمر الصوتي، وإذا كان رمز المرور الحالي لديك أطول من ذلك، فيمكنك تغييره أولاً من تطبيق الإعدادات.

إلى جانب ذلك، ستحتاج قبل البدء أيضًا، إلى تفعيل ميزة التحكم الصوتي في الآيفون، والتأكد من أنّ جهازك الآيفون يعمل في بنظام iOS 13 أو إصدار أحدث.

اقرأ أيضًا: كيفية استخدام تطبيق Google Keep Notes مع مساعد Google.

كيفية إعداد التحكم الصوتي على آيفون

إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تستخدم فيها التحكم الصوتي على جهازك الآيفون، فستحتاج إلى إعداده أولاً، حتى تتمكن من إنشاء الأوامر الصوتية لإلغاء قفل شاشة جهازك الآيفون، وللقيام بذلك يمكنك اتباع التالي:

  1. افتح "تطبيق الإعدادات" على جهازك الآيفون.
  2. انتقل إلى قسم "إمكانية الوصول"، ثمّ انقر فوق "التحكم الصوتي".
  3. حدد "إعدادات التحكم الصوتي"، وسيقوم جهازك الآيفون بتنزيل الملفات الضرورية.
  4. بمجرد النقر فوق "متابعة"، سيتمّ إعداد التحكم الصوتي وسيكون جاهزًا للاستخدام.

اقرأ أيضًا: يمكن لمساعد جوجل قراءة رسائل واتساب و تيليجرام والرد عليها.

كيفية فتح قفل الايفون عن طريق الأوامر الصوتية

يوضح التالي كيفية إلغاء قفل جهازك الايفون باستخدام الأوامر الصوتية:

  1. افتح تطبيق "الإعدادات"، وانقر فوق "إمكانية الوصول" أو "تسهيلات الاستخدام".
  2. انقر فوق "التحكم الصوتي"، ثمّ فعل مفتاح التبديل بجوار خيار "التحكم الصوتي"، وسترى ميكروفونًا أزرق اللون في أعلى الشاشة؛ يشير إلى تمكين التحكم الصوتي.
  3. اضغط على خيار "تخصيص الأوامر"، ثمّ اضغط على "إنشاء إجراء جديد".
  4. ادخل في مربع النص "عبارة"، الأمر الصوتي أو العبارة التي تريد استخدامها في إلغاء قفل جهازك الآيفون.
    • يجب أنّ تكون العبارة المستخدمة باللغة الإنجليزية، أو إحدى اللغات المتاحة ضمن قائمة لغات التحكم الصوتي.
    • تجنب استخدام الأوامر العامة؛ التي يمكن أنّ يستخدمها الآخرون في فتح هاتفك.
  5. اضغط على خيار "الإجراء"، بمجرد إدخال العبارة، ثمّ حدد "تشغيل إيماءة مخصصة".
  6. اضغط بالترتيب الصحيح على المناطق الصحيحة التي تظهر به أرقام رمز المرور عادةً على الشاشة.
    • على سبيل المثال، إذا كان رمز المرور الخاص بك هو "1234"، فستحتاج لإعداد الإيماءة، النقر أولاً على المكان الذي يظهر به الرقم "1" عادةً على الشاشة، أثناء إدخال رمز المرور، ثمّ النقر على الأماكن الصحيحة للأرقام المتبقية.
    • إذا لم تستطيع تحديد الأماكن الصحيحة لأرقام رمز المرور، فيمكنك إغلاق شاشة الهاتف وتحديد موقع الأرقام برفق على الشاشة، باستخدام قلم سبورة، وتذكرّ عدم الإضرار بشاشة هاتفك.
  7. انقر فوق "حفظ" بمجرد إنشاء الإيماءة المخصص، ثمّ ارجع للخلف بالنقر فوق "أمر جديد" في الأعلى.
  8. انقر فوق "حفظ" مرة أخرى للتأكيد وحفظ الأمر.

بمجرد الانتهاء من ذلك، وحفظ الأمر الصوتي، يمكنك إغلاق هاتفك وتجربة نطق الأمر أو العبارة الصوتية، وسيتمّ فتح قفل جهازك الآيفون، بمجرد ظهور الإيماءة المخصص على رمز المرور الخاص بك على شاشة القفل.

وإذا لم تتمكن من إلغاء قفل جهازك الايفون باستخدام الأمر الصوتي، فتأكد مما إذا كان تمّ تمكين Face ID، إذا كان الأمر كذلك، فلاحظ أنك ستحتاج إلى تعطيل Face ID، بعد إعداد الأمر الصوتي المخصص بنجاح، حيث أنّ تمكين Face ID، سيفتح جهازك الآيفون قبل أنّ تتمكن حتى من نطق الأمر الصوتي.

اقرأ أيضًا: أفضل برنامج يقفل الجوال لوقت محدد لتخلص من إدمان الهاتف.

هل من الآمن فتح الآيفون عن طريق الصوت؟

في حين أنّ ميزة التحكم الصوتي تتيح لك استخدام جهاز ايفون دون لمسه، بما في ذلك فتح قفل جهازك الآيفون، إلا أنّ هذا يمثل خطرًا أمنيًا بالتأكيد، ولكونه يتعامل مع العبارة السرية الخاصة بإلغاء قفل جهازك الآيفون، فإنه يمكن لأيّ شخص فتح جهازك باستخدام الأمر الصوتي إذا تمّ اكتشافه.

وعلى غرار طريقة تشغيل مساعد جوجل الصوتي، والذي يُعد أحد أفضل ميزات مساعد جوجل الصوتي، أنّه يمكنه التدرب على صوتك، فلاحظ أنّ ميزة التحكم الصوتي في الآيفون، تتفاعل مع جميع الأوامر الصوتية المخصصة والمتاحة مسبقًا، دون التحقق من بصمة الصوت، على عكس مساعد جوجل والذي يمكنه قفل وفتح الهاتف بصوتك فقط.

اقرأ أيضًا: كيفية تغيير حجم الخط في الايفون وتصغير تكبير خط تطبيق معين.

ولكي لا يتمكن أحد من إلغاء قفل جهازك الآيفون، فإنا نوصي بالحذر مما حولك أثناء فتح جهازك باستخدام الأمر الصوتي، حتى لا يكتشف الغرباء من حولك ما هي العبارة السرية الخاصة بك، من خلال الاستماع إليك وأنت تقولها، مما قد يمكنهم من فتح جهازك الايفون والوصول إلى بياناتك.