كيفية ترقية ويندوز 10 إلى ويندوز 11 مجانا من مايكروسوفت

 ترقية ويندوز 10 إلى ويندوز 11 أصبح متاحًا رسميًا من مايكروسوفت، لجميع المستخدمين المؤهلين، ويمكنك الترقية الآن إلى ويندوز 11، إذا كانت مواصفات الكمبيوتر لديك تفي بالحد الأدنى من متطلبات تشغيل ويندوز 11، ويوضح التالي كيفية الترقية إلى ويندوز 11، وكيف يمكنك الحصول على تحديث ويندوز 11.

الترقية إلى ويندوز 11, ترقية ويندوز 10 إلى ويندوز 11, تحديث ويندوز 11

اقرأ أيضًا: كيفية تجربة ويندوز 11 أون لاين على المتصفح بدون تثبيت.

كيفية ترقية ويندوز 10 إلى ويندوز 11

تمّ طرح ترقية ويندوز 10 إلى ويندوز 11 المجانية رسميًا من مايكروسوفت، للأجهزة الجديدة التي لا تزال تشحن مع ويندوز 10، وتقوم مايكروسوفت أيضًا بطرحه تدريجيًا، لجميع أجهزة الكمبيوتر الحالية المدعومة رسميًا.

الترقية إلى ويندوز 11, ترقية ويندوز 10 إلى ويندوز 11, تحديث ويندوز 11

وإذا كان لديك جهاز كمبيوتر جديد تمّ شحنه للتو مع ويندوز 10، أو جهازًا مسموح له بالترقية إلى ويندوز 11، فقم بعمل نسخة احتياطية من المستندات والتطبيقات وجميع بياناتك الهامة، واتباع الخطوات التالية:

  • تحقق من دعم جهازك متطلبات ويندوز 11 عبر أداة التحقق من التوافق.
  • افتح تطبيق "الإعدادات" من قائمة ابدأ، أو بالضغط على زر (Windows + i) من لوحة المفاتيح.
  • انتقل إلى "التحديث والأمان"> ثمّ "Windows Update".
  • انقر فوق زر "التحقق من وجود تحديثات".
  • إذا كانت ترقية ويندوز 11 المجانية متوفرة لجهازك، فسترى خيارًا للتنزيل والتثبيت.
  • انقر فوق "تنزيل وتثبيت"، ثمّ وافق على شروط الاستخدام.
  • انتظر حتى ينتهي من تنزيل وتثبيت ويندوز 11، وانقر فوق "إعادة تشغيل" عندما يطلب منك ذلك.
  • لإكمال التثبيت، ضع جهازك الحاسوب في وضع التشغيل، وسيتمّ إعادة تشغيل جهازك الكمبيوتر عدة مرات، حتى ينتهي من تثبيت ويندوز 11.

إذا كُنت لا ترى ترقية ويندوز 11 المجانية حاليًا، وكان جهاز الكمبيوتر الخاص بك مدعومًا بالفعل، فلا يزال بإمكانك التحديث إلى ويندوز 11 وتجنب الانتظار؛ باستخدام مساعد التثبيت الجديد من مايكروسوفت.

اقرأ أيضًا: كيفية حذف الملفات والمجلدات عن طريق أوامر cmd في ويندوز.

أداة الترقية إلى ويندوز 11

وفقًا لمايكروسوفت، سيتمّ تقديم ترقية ويندوز 11 المجانية على مراحل، ولجميع أجهزة الكمبيوتر المؤهلة بحلول منتصف عام 2022، وإذا لم تكن في عجلة من أمرك، فسيتمّ دفع تحديث ويندوز 11 إلى جهازك في مرحلة ما في الأشهر المقبلة.

ومع ذلك، إذا كُنت لا تريد الانتظار حتى العام >المقبل؟ فلا يزال لديك خيار تحميل ويندوز 11 يدويًا، من خلال أداة ترقية ويندوز 10 إلى ويندوز 11، وفي هذه الحالة يمكنك اتباع التالي:

  • قم بتنزيل أداة الترقية إلى ويندوز 11 من هنا، أو بالانتقال إلى صفحة مساعد تثبيت ويندوز 11 (Windows 11 Installation Assistant)، والنقر على تنزيل الآن (Download Now).
  • قم بتشغيل الأداة على جهازك الكمبيوتر، وستعمل الأداة على التحقق من توافق جهازك مع متطلبات تشغيل ويندوز 11.
  • بمجرد التحقق، حدد "قبول وتثبيت" لشروط الترخيص.
  • انتظر حتى يتمّ تنزيل وتثبيت ويندوز 11، ثمّ انقر على "إعادة تشغيل" عندما يطلب منك.
  • اتبع التعليمات التي ستظهر لك، بمجرد إعادة تشغيل جهازك الكمبيوتر.

توفر أداة الترقية إلى ويندوز 11 من مايكروسوفت، حلاً بديلاً لترقية نظام التشغيل من ويندوز 10، دون فقدان الملفات والتطبيقات وإعدادات النظام المحفوظة على الجهاز، لأولئك الذين لا يريدون الانتظار حتى يصلهم تحديث ويندوز 11، ويمكنك استخدامها لترقية جهازك إلى نظام التشغيل الجديد مع الحفاظ على جميع بياناتك.

اقرأ أيضًا: كيفية إخفاء الملفات والمجلدات في ويندوز 10.

إلى جانب ذلك، تتيح مايكروسوفت أيضًا إمكانية الترقية من خلال تنزيل ويندوز 11 على هيئة ملف ISO، وتثبيته على جهازك الكمبيوتر بالطريقة التقليدية، ومع ذلك، تنصح مايكروسوفت بالترقية فقط إذا كان جهازك يدعم متطلبات نظام التشغيل الجديد، أو الانتظار إذا كان جهازك يعمل بنظام ويندوز 10، حتى يصلك تحديث ويندوز 11.