أفضل مواقع توضيح وتحسين جودة الصور اون لاين مجانا

هناك عدد كبير لا بأس به من مواقع توضيح وتحسين جودة الصور أون لاين، ولكن مُعظم هذه المواقع غالبًا ما تكون إما مدفوعة أو أنها ضعيفة ولا تعمل بشكلٍ جيد، وكل ما تقوم به هو مجرّد تحسين ضئيل، ولهذا، اخترنا لك في هذا المقال أفضل 5 مواقع لتحسين جودة الصور أون لاين الأكثر إنتاجية وأداة.

موقع تحسين جودة الصور اون لاين مجانا, موقع تحسين الصور بالذكاء الاصطناعي, أفضل مواقع تحسين الصور اون لاين مجانا

اقرأ أيضًا | تنزيل برنامج ريميني remini لتحسين وتوضيح الصور

أفضل مواقع تحسين جودة الصور اون لاين مجانا

تمتلك مواقع تحسين جودة الصور اون لاين الكثير من أدوات التحسين، ودائمًا ما تستخدم في عملها تقنية الذكاء الاصطناعي، لجعل الصور تبدو أكثر جمالاً واحترافية، وفي التالي، أفضل المواقع التي يمكنها التعامل مع جميع أنواع الصور، وإجراء المهام الأساسية في تحسين الصور الضعيفة والقديمة إلى أفضل جودة ممكنة.

اقرأ أيضًا | أفضل برامج تحسين جودة الصور القديمة والضعيفة مجانا للاندرويد

1. موقع Let’s Enhance

إذا كنت تبحث عن موقع تحسين جودة الصور اون لاين مجانا، فإن موقع Let’s Enhance هو ما تبحث عنه بكل تأكيد، حيث أنّه يوفر لك مجموعة متنوعة من ميزات التحسين، لتتناسب مع كافة احتياجاتك الشخصية والتجارية واحتياجات المحترفين، مما يجعله الاختيار الأمثل للكثير من الأشخاص.

حيث أنّه يتميز بالقدرة على تحسين جودة الصور منخفضة الدقة، وتنقيتها من التشويش دون عناء، لكونه يمتلك القدرة على اكتشاف نقاط الضعف في الصور منخفضة الجودة، واكتشاف المناطق المظلمة وتصحيح الألوان تلقائيًا.

وتُعتبر إحدى ميزات الموقع الرئيسية، أنّه يستخدم الذكاء الاصطناعي في معالجة الصور، مما يوفر لك الحصول على دقة عالية وضمان أفضل جودة لصور مع معالجه آلية بالكامل، وإمكانية تغيير حجم الصور بمقدار أربعة أضعاف دون فقدان الجودة لأي تنسيق.

أما عن طريقة الاستخدام، وكيفية تحسين الصور باستخدام الموقع، فهي تُعد سهلة للغاية، ولا يتطلب الأمر سوى رفع الصور على الموقع بالسحب والإفلات أو بالنقر على زر التحميل، وسيبدأ الموقع تلقائيًا في معالجة الصور ودون الحاجة إلى أيّ تدخل منك، بينما ستحتاج للبدء إلى إنشاء حساب مجاني، كما أنّ الموقع يوفر خطة مدفوعة لفتح المزيد من الأدوات وأدوات المعالجة والتحسين.

موقع Let’s Enhance

اقرأ أيضًا | أداة إزالة الخلفية من الصور

2. موقع fotor

يُعتبر موقعfotor؛ هو واحد من أفضل مواقع تحسين جودة الصور أون لاين، الأكثر إنتاجية وأداة في تحسين جودة الصور على الإنترنت، وهو موقع مجاني يوفر لك مجموعة متنوعة من أدوات التحسين، للحصول على أفضل جودة ممكنة، كضبط سطوح وتباين الصور وإزالة الضبابية وتحسين الألوان.

وسواء كنت بحاجة إلى تحسين جودة الصور أو إصلاح نقاط الضعف في الصور الباهتة أو منخفضة الإضاءة، فإن موقع fotor يوفر لك كل ذلك من خلال نقرات بسيطة؛ يمكنك ضبط التشبع وتقليل التمويه في الصور وإزالة التشويش وتغيير حجم الصور والمزيد.

وبغض النظر عن الميزات الأساسية، فإن طريقة استخدام الموقع سهلةً للغاية، ولا يتطلب الأمر منك سوى رفع الصور والنقر على زر معالجة، كما أنّه يوفر لك خطط مدفوعة لفتح المزيد من الأدوات الاحترافية، للشركات والمصممين وأصحاب الأعمال، ولديه تطبيق يمكنك استخدامه على أجهزة الجوال.

موقع fotor

اقرأ أيضًا | افضل 5 مواقع تعديل الصور اون لاين مجانا

3. موقع improvephoto

يُعد موقع improvephoto هو الأخر أيضًا أحد المواقع الرائعة في تحسين جودة الصور، وهو مجاني تمامًا ولا يحتاج عند استخدامه إلى إنشاء حساب أو تسجيل دخول، كما أنّه يوفر لك إمكانية استخدام الموقع في أيّ وقت تريد وبعدد لا محدود من الصور، فهو مجاني بالكامل ولا يوجد أيّ قيود لِحد الاستخدام.

ما يميز الموقع عن مواقع تحسين جودة الصور الأخرى، أنّه يقوم بتحسين جودة الصور بنسختين، بحيث يمكنك اختيار منهما التي تناسبك، كما أنّه يعمل على تحسين جودة الصور بنسبة 45%، بما فيها تلك التي تمّ تحسينها مسبقًا.

موقع improvephoto

اقرأ أيضًا | أفضل مواقع مسح الكتابة من الصور اون لاين

4. موقع enhance.pho.to

بغض النظر عن مواقع تحسين جودة الصور الأخرى والمذكورة أعلى، فإن موقع enhance.pho.to يمكنه تحسين جودة الصور في بضع ثوان وبضغطة زر واحدة، كما أنّه لا يتطلب أيّ اشتراك مدفوع ولا يحتاج إلى إنشاء حساب، ويمكنك استخدامه بشكل مجاني ودون أيّ قيود لعدد الصور ومرات الاستخدام.

يعمل الموقع على تحسين الصور الباهتة، وإصلاح المشاكل الشائعة في الصور الملتقطة عبر الكاميرا على حدٍ سوى، ويقوم بتصحيح الإضاءة وإصلاح الألوان في الصور، وإزالة الضبابية وتأثير العين الحمراء والتشويش.

كما أنّه يتيح لك التحكم في طريقة التحسين لصور، واختيار ما يمكن وما لا يمكن تطبيقه على الصور، إضافةً إلى أنّ الموقع لديه تطبيق للأندرويد، ويمكنك استخدامه في تحسين الصور على هاتفك.

موقع enhance.pho.to

اقرأ أيضًا | أفضل مواقع إزالة الخلفية من الصورة اون لاين مجانا

5. موقع IMGonline

يعمل موقع IMGonline على تحسين ومعالجة الصور بطريقة مختلفة تمامًا عن المواقع السابقة، وهو مجاني بالكامل ويمكنك استخدامه في أيّ وقتٍ تشاء، ونظرًا لأنه موقع خاص في معالجة الصور، فهو يحتوي على معظم أدوات المعالجة الأساسية.

إضافة إلى أنّه يدعم العديد من تنسيقات الصور، فهو يمتلك العديد من أدوات المعالجة بخلاف أدوات التحسين، كما أنّه يوفر لك إمكانية تكبير الصور بمقدار أربعة أضعاف، وتحويلها إلى أيّ تنسيق تريد مع الحفاظ على جودتها، وكذا ضغط الصور وتطبيق التأثيرات على الصور.

اقرأ أيضًا | أفضل برامج تعديل الصور للاندرويد

يمكنك استخدام الموقع بشكل منفصل لكل أداة، ولكونه موقع تحسين الصور بالذكاء الاصطناعي الأكثر شمولية، نظرًا لاحتوائه العديد من أدوات التحسين المختلفة، فقد يكون هذا سببًا لفصل أدوات التحسين كلٍ على حده، وبالتالي، الحصول على نتيجة أكثر دقة.

موقع IMGonline