طريقة حظر الأرقام الغير مسجلة في الأندرويد

 حظر الأرقام الغير مسجلة على هاتفك الأندرويد، سيتيح لك التوقف عن تلقّي المكالمات المزعجة والغير مرغوبة بها، وهي ميزة موجودة افتراضيًا في العديد من الهواتف؛ تتيح لك حظر المكالمات الواردة تلقائيًا من الأرقام الغير مسجلة.

حظر الأرقام الغير مسجلة في الأندرويد, حظر الأرقام الغير مسجلة سامسونج, منع الأرقام الغريبة من الاتصال, اجعل هاتفك غير متاح للارقام الغريبة

اقرأ أيضًا | تفعيل الرد التلقائي للمكالمات الواردة في الأندرويد

حظر الأرقام الغير مسجلة

يؤدي حظر الأرقام الغير مسجلة؛ تلقائيًا إلى حجب كافة المكالمات الواردة من الأرقام الغير معروفة أو مجهولة الهوية، ودون الحاجة إلى استخدام تطبيقات حظر المكالمات على هاتفك الأندرويد.

للبدء، سنوضح لك في البداية طريقة حظر الأرقام باستخدام ميزة "عدم الإزعاج" في الهاتف، وهي تتيح لك حظر المكالمات والرسائل، والتحكم في طريقة تلقّي التنبيهات وإشعارات التطبيقات.

اقرأ أيضًا | برنامج تسجيل المكالمات الصوتية للأندرويد

طريقة حظر الأرقام الغير مسجلة في الأندرويد

سنوضح لك أولًا طريقة حظر الأرقام الغير مسجلة في الأندرويد؛ باستخدام وضع "عدم الإزعاج"، وهي ميزة موجودة افتراضيًا في معظم هواتف الاندرويد، بغض النظر عن نوع الهاتف والشركة المصنعة:

  1. افتح تطبيق "الإعدادات" على هاتفك الأندرويد.
  2. انتقل إلى قسم "الإشعارات" أو الأصوات حسب نوع جهازك.
  3. انقر على خيار "عدم الإزعاج".
  4. اضغط على "المكالمات والرسائل والمحادثات" ضمن خيار استثناءات.
  5. انقر على "المكالمات"> وحدد على "جهات الاتصال فقط".

سيؤدي هذا إلى السماح بالمكالمات فقط من جهات الاتصال المسجلة على جهازك، يمكنك أيضًا حظر كافة المكالمات والسماح بها من جهات الاتصال المفضلة فقط، كجهات اتصال العائلة والأصدقاء.

اقرأ أيضًا | طريقة تصوير الشاشة فيديو بدون برامج على أندرويد

ملاحظة: قد تختلف الطريقة من هاتف إل آخر، حيث قد تحتاج النقر على "تحديد الألويات"، أو تحديد "ضبط مخصص" في بعض هواتف سامسونج، ولكنها تظل فعالة في كلا الحالات.

كما أنّ حظر المكالمات في وضع "عدم الإزعاج"، يتطلب تفعيل الميزة بشكل دوري، أو في الأوقات التي لا ترغب فيها في تلقّي المكالمات - لذا تأكد من ضبط جميع الخيارات الأخرى في وضع عدم الإزعاج - واختيار ما تريد حظره أو السماح به؛ من التنبيهات وإشعارات التطبيقات أثناء التفعيل.

اقرأ أيضًا | طريقة استخدام وتفعيل واتساب بدون رقم

طريقة منع الأرقام الغريبة من الاتصال بك

يمكنك منع الأرقام الغريبة من الاتصال بك أيضًا باستخدام تطبيق الهاتف من جوجل، حيث أنّ التطبيق يأتي مُثبت بشكل افتراضي في معظم هواتف الأندرويد الحديثة، إذا لم يكون التطبيق مُثبت على جهازك، فيمكنك تنزيله من متجر جوجل بلاي وتعينه كتطبيق المكالمات الافتراضي:

  1. افتح تطبيق الهاتف من جوجل، وانقر فوق أيقونة (⁝) المزيد.
  2. حدد "الإعدادات" (Settings) من قائمة الخيارات.
  3. انقر على "الأرقام المحظورة" (Blocked Numbers).
  4. بدّل مفتاح الخيار "غير معروف" (Unknown) إلى وضع التشغيل.

لن تتلقى أيّ مكالمات من متصلين مجهولين بعد الآن، وسيمنع هذا أيّ مكالمة من رقم خاص أو غير معروف، ولكن لا يعني هذا أنّه سيمنع المكالمات من الأرقام غير المدرجة في جهات اتصالك.

حيث سيظل بإمكانك تلقّي المكالمات من أرقام الهواتف العادية، حتى لو لم تكن مسجلة في جهات اتصالك، وسيتمّ حظر المكالمات فقط من الأرقام الخاصة أو الأرقام مجهولة الهوية.

اقرأ أيضًا | تطبيق قطع النت عن التطبيقات للاندرويد

حظر الأرقام الغير مسجلة سامسونج

إذا أردت جعل هاتفك غير متاح للارقام الغريبة، ولكن لا ترغب في استخدام تطبيق الهاتف من جوجل، فيمكنك حظر الأرقام الغير مسجلة في سامسونج باتباع التالي:

  1. افتح تطبيق "الهاتف"، وانقر على أيقونة المزيد (⁝) ثلاثية النقاط.
  2. حدد "الضبط" من القائمة (Settings).
  3. انتقل إلى "حظر الأرقام" (Block Numbers).
  4. بدّل مفتاح التبديل إلى "حظر المكالمات من أرقام غير معروفة" (Block Unknown Numbers).

سيتمّ الآن حجب المكالمات الواردة من أرقام مجهولة الهوية، والحد من المكالمات غير المرغوب فيها.

اقرأ أيضًا | أفضل تطبيقات تسجيل المكالمات في واتساب وتيليجرام

حجب المكالمات من الأرقام الغير مسجلة

أخيرًا، إذا كان هاتفك قديم ولم تتمكن من حجب المكالمات من الأرقام الغير مسجلة باستخدام الخطوات أعلى، فيمكنك في حالتك هذه إما حظر الأرقام يدويًا، أو استخدام إحدى تطبيقات الطرف الثالث.

مع العلم أنّ هناك العديد من التطبيقات التي تستحق التجربة، مثل تطبيق Calls Blacklist، وTruecaller وكذلك تطبيق Call Control، وهي تطبيقات رائعة تحتوي على العديد من الميزات، مثل حظر رسائل البريد العشوائي على سبيل المثال، وحظر الرسائل النصية sms والمزيد.

كما تمتلك البعض منها القدرة على تسجيل المكالمات، والبحث عن أرقام الهواتف المجهولة، كما نأمل أنّ يؤدي ذلك إلى تقليل عدد المكالمات التي يتعين عليك تجاهلها، وحظر الأرقام الغريبة تلقائيًا.