خطوات إيقاف الإضاءة التلقائية في الآيفون والتحكم بها يدويًا

 بفضل مستشعرات الضوء، تعمل أجهزة الآيفون على ضبط سطوع الشاشة تلقائيًا لتتناسب مع الإضاءة المحيطة بالجهاز، فيما توصي آبل بضبط ميزة السطوع التلقائي على تشغيل، إلا أنّ تمكين الميزة سيفقدك القدرة على التحكم في سطوع الشاشة يدويًا.

وبالتالي، إذا كنت تجد أنّ إضاءة الايفون تتغير أو أنّ سطوع الشاشة ضعيف، وأردت ضبط السطوع يدويًا، ففي التالي، سنوضح لك كيف يمكنك إيقاف الإضاءة التلقائية في الآيفون، وكيف يمكنك التحكم في سطوع الشاشة يدويًا من مركز التحكم.

إيقاف الإضاءة التلقائية في الآيفون iOS 14, مشكلة انخفاض سطوع الشاشة في الايفون, مشكلة اضاءة الشاشة تلقائيا, سطوع الشاشة ضعيف ايفون, مشكلة إضاءة الشاشة تلقائيًا للايفون, إضاءة الايفون تتغير

اقرأ أيضًا: طريقة تفعيل الوضع الليلي في الايفون

إيقاف الإضاءة التلقائية في الآيفون

اتبع الآتي؛ لإيقاف الإضاءة التلقائية في الآيفون، والتحكم في سطوع الشاشة يدويًا:

  1. افتح تطبيق "الإعدادات" على هاتفك الآيفون.
  2. مرر للأسفل وانقر فوق قسم "إمكانية الوصول" (Accessibility).
  3. انقر فوق "العرض وحجم النص" (Display & Text Size) ضمن إمكانية الوصول.
  4. مرر للأسفل وقم بتبديل مفتاح "السطوع التلقائي" (Auto-Brightness) إلى وضع التعطيل.

بمجرّد ذلك، سيتمّ تعطيل السطوع التلقائي، وبالتالي حل مشكلة انخفاض سطوع الشاشة في الايفون تلقائيًا، حيث أنّه يمكنك الآن سحب مركز التحكم لأسفل وضبط سطوع الشاشة يدويًا.

يمكنك تعديل مستوى الإضاءة بسحب شريط تمرير الإضاءة، وسيتمّ الاحتفاظ بدرجة إضاءة سطوع الشاشة في ظل الظروف المختلفة، وسيبقى في المستوى الذي حددته حتى تقوم بتغييره مرة أخرى.

اقرأ أيضًا: كيفية تمكين الوضع الليلي في الايباد

الخلاصة

تهدف آبل من تقديم ميزة السطوع التلقائي على أجهزة الايفون؛ لتتوافق إضاءة الشاشة مع الضوء المحيط بك، وجعل إضاءة الشاشة أكثر أريحية لراحة العين، ومع ذلك، إلا أنّ التحكم اليدوي قد يكون أكثر فاعلية لدى البعض، وعادةً ما يفضلون التحكم بالإضاءة بطريقتهم المفضلة.

لذلك، إذا كنت أحد هؤلاء، وتجد أنّ مشكلة إضاءة الشاشة تلقائيًا للايفون مزعجة لك، فمن الأفضل لك دائمًا من أجل إطالة عمر بطارية الآيفون؛ تجنب الإضاءة الزائدة وإبقاء سطوع الشاشة ضعيف قدر الإمكان، بما يتوافق مع راحة العين.