أفضل مواقع تحميل تطبيقات APK للاندرويد بشكل آمن

أفضل مواقع تحميل تطبيقات APK للاندرويد بشكل آمن

لسبب ما، قد تجد تطبيق الأندرويد الذي تريد تثبيته غير متاح في متجر جوجل بلاي، وهي مشكلة شائعًا عادًة ما تحدث لعدد من الأسباب، وسواء كان التطبيق محظورًا في بلدك، أو قام المطور بإزالته، فلا يزال بإمكانك تثبيته على جهازك بأمان.

وحتى في حالة عدم توفر أحد التطبيقات في المتجر، فيمكنك الحصول عليه عبر موقع تحميل ملفات APK وتثبيته على جهازك، جديرًا بالذكر أنّ هناك عدة مواقع تختص في تقديم التطبيقات بصيغة APK، لذا تابع القراءة إذا كنت تريد اكتشاف أفضل المواقع لتحميل ملفات APK.

اقرأ أيضًا: أفضل برامج استعادة الملفات المحذوفة للاندرويد مجانا

موقع تحميل تطبيقات APK مجانا للاندرويد

يوجد هناك العديد من المواقع لتحميل تطبيقات APK للاندرويد، وهي حلول بديلة يمكن استخدامها بشكلٍ عام في حال عدم توفر التطبيق في متجر بلاي، وبشكل أو بأخر فهي تختلف عن بعضها من حيث الميزات.

وبغض النظر عن ذلك، قبل تنزيل ملف APK وتثبيته، فأنت بحاجة إلى التأكد من أنّ الموقع الذي تستخدمه لتنزيل ملف APK موثوق به، ونظرًا لذلك، أخترنا لك في التالي، أفضل مواقع تحميل تطبيقات APK الأكثر آمنًا والأكثر شعبية.

أفضل مواقع تحميل التطبيقات بصيغة APK للاندرويد بشكل آمن

  1. APKMirror
  2. APKPure
  3. APK Downloader
  4. Aptoide
  5. Yalp Store
  6. APKMonk

اقرأ أيضًا | افضل 3 تطبيقات لحظر المكالمات والرسائل في الاندرويد

1. APKMirror

أفضل مواقع تحميل تطبيقات APK للاندرويد بشكل آمن

موقع APKMirror يُعتبر من أفضل المواقع لتحميل تطبيقات APK للاندرويد، وهو من أكثر المواقع شعبية لتنزيل APK بشكل آمن.

جديرًا بالذكر أنّ الموقع يمتلكه ويديره نفس الفريق الذي أنشأ موقع Android Police، والذي من المفترض أنّ يشعرك بالأمان، كما أنّ موقع APKMirror يمتلك بعض السياسات القوية المعمول بها.

حيث يعمل الموظفون على التحقق من ملفات APK التي يتمّ تحميلها على الموقع قبل نشرها، ومطابقة تشفير التطبيقات للإصدار الجديدة مع السابقة (لضمان توقيع المطورين الحقيقيين عليها).

وهذا يعني أنّه لا يقوم بنشر أيّ تطبيق لم يتمكن من التحقق من صلاحيته، لذلك قد تجد أنّ الموقع لا يحتوي على أيّ ملفات APK معدلة، أو تطبيقات مقرصنة أو مدفوعة.

اقرأ أيضًا | أفضل برامج تحسين جودة الصور القديمة والضعيفة مجانا للاندرويد

2. APKPure

أفضل مواقع تحميل تطبيقات APK للاندرويد بشكل آمن

يُعتبر APKPure هو أكبر منافس لـ APKMirror، حيث تمّ نشر الموقعين تقريبًا في نفس التوقيت، كما أنّ APKPure يلتزم بنفس سياسات الأمان الصارمة لـ APKMirror، للتأكد من أنّ ملفات APK التي يتمّ تحميلها على الموقع آمنة وخالية من الفيروسات.

حيث أنّه يتحقق من جميع التطبيقات قبل نشرها على الموقع باستخدام SHA1، كم أنّه يتأكد من مطابقة التوقيعات المشفرة للإصدارات الجديدة مع إصدارات التطبيقات المنشورة مسبقًا.

لذلك، إذا كانت هناك أيّة شكوك حول أمان ملف APK أو أصوله، فلن يقوم APKPure بنشره على الموقع، مما يعني أنّك لن تجد ملفات APK معدلة على الموقع.

اقرأ أيضًا | أفضل برامج تصميم ومونتاج الفيديو بطريقة احترافية من الهاتف

3. APK Downloader

أفضل مواقع تحميل تطبيقات APK للاندرويد بشكل آمن

بغض النظر عن APKMirror و APKPure، واللذان قد يوفران لك كل ما تحتاجه من تطبيقات APK الأندرويد، فإن APK Downloader يُعد هو الأخر أيضًا من أفضل مواقع تحميل تطبيقات الأندرويد بشكل آمن.

حيث أنّ الموقع يقوم بسحب جميع ملفات APK من متجر جوجل بلاي لتطبيقات الأندرويد، وذلك لتأكد من سلامة وأمن هذه التطبيقات، وكما هو الحال مع أيّ موقع لتحميل ملفات APK، فإنّ APK Downloader يقدم جميع الميزات الرئيسية أيضًا.

اقرأ أيضًا | أفضل تطبيقات ضغط وفك الضغط عن الملفات المضغوطة للاندرويد

4. Aptoide

أفضل مواقع تحميل تطبيقات APK للاندرويد بشكل آمن

موقع Aptoide هو الآخر أيضًا من أفضل مواقع تحميل التطبيقات للأندرويد، وبالتالي فإن الموقع يمتلك قاعدة جماهيرية كبيرة، وهو من المواقع الأكثر شعبية لتنزيل ملفات APK للاندرويد.

لدى الموقع أكثر من 200 مليون مستخدم، كما وصل عدد التنزيلات في الموقع إلى أكثر من 6 مليارات تنزيل، ولديه أيضًا تطبيق apk يمكنك تنزيله وتثبيته على جهازك، واستخدامه لتنزيل التطبيقات من خلاله مباشرةً.

من ناحية الأمان، فإن الموقع يسمح للمستخدمين بإدارة متاجرهم الخاصة، لذا فهو يتيح ملفات apk المعدلة على الموقع، وعلى الرغم من أنّه يتمّ الإشارة إليها بشكل واضح، ولكن إذا لم تلاحظ ذلك، فقد تقوم بتنزيله عن طريق الصدفة.

اقرأ أيضًا | افضل 10 تطبيقات مهمة للاندرويد

5. APKMonk

أفضل مواقع تحميل تطبيقات APK للاندرويد بشكل آمن

APKMonk هو الأخر أيضًا من أكثر المواقع شعبية لتنزيل تطبيقات -، ومع ذلك فهو يختلف قليلًا عن المواقع السابقة، حيث ستجد أنّه غالبًا ما يركز على تطبيقات الألعاب، ودائمًا ما ستجد أنّ صفحة الموقع الرئيسية تحتوي على الألعاب الشائعة أكثر من أيّ شيء آخر.

وبغض النظر، فهو يعمل على فحص البرامج الضارة قبل السماح لأحد التطبيقات بالدخول إلى منصته، وهذا ما يجعلنا نعتقد أنّ APKMonk يبدو آمن للاستخدام.

اقرأ أيضًا | أفضل 6 ألعاب اندرويد جديدة

6. Yalp Store

أفضل مواقع تحميل تطبيقات APK للاندرويد بشكل آمن

يختلف Yalp Store عن ما تمّ ذكره في هذه القائمة، حيث أنّه لا يوجد لـ Yalp Store موقع ويب يمكن استخدامه، وبدلاً من ذلك ستحتاج إلى تثبيت تطبيق Yalp Store من F-Droid، والذي يُعد بحد ذاته بديلًا رائعًا لمتجر جوجل بلاي.

بمجرّد تثبيت تطبيق Yalp Store على هاتفك الاندرويد، يمكنك استخدامه لتنزيل ملفات APK مباشرةً من متجر جوجل بلاي، وهذا يعني أنّه آمن للاستخدام، ولا داعي للقلق بشأن وجود أيّ برامج ضارة في ملفات APK قبل تنزيلها.

أفضل ما في الأمر هو أنّك لا تحتاج إلى حساب جوجل لتنزيل ملفات APK من جوجل بلاي، وإذا قمت في عمل روت لجهازك، فيمكن لـ Yalp Store تحديث التطبيقات في الخلفية دون أيّ تدخل منك.